هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية
آخر تحديث GMT15:36:08
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

هيئة الطرق تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

هيئة الطرق والمواصلات
دبي - العرب اليوم

قالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات .. إن استراتيجية السلامة المرورية في العمل التوعوي في المؤسسة تعتمد في أحد جوانبها على الشراكات الحكومية وحشد الجهود المجتمعية لتعزيز وإيصال الرسائل التوعوية لجميع أفراد المجتمع .. مؤكدة عمق الشراكة والتعاون مع هيئة الصحة في دبي.

 

وأضافت أن مؤسسة المرور والطرق وسعت خلال الفترة الأخيرة نطاق التعاون مع هيئة الصحة في دبي من خلال إضافة العديد من المستشفيات الخاصة إلى برنامج التوعية الإلكترونية وتنظيم فعاليات توعوية إضافية استهدفت المسافرين خلال الإجازة الصيفية لهذا العام.. مشيرة إلى أن المؤسسة بدأت شهر يوليو الماضي نشر الرسائل التوعوية في المواقع الإلكترونية واللوحات التقنية في مستشفيي زليخة والزهراء..إضافة إلى العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة.

وأوضحت ابن عدي أن برامج التعاون مع هيئة الصحة تشمل برنامج " سلامة الطفل " الذي يستهدف توعية الأمهات الوالدات حديثا بأهمية مقعد الطفل في المركبة وقواعد السلامة الضرورية لحماية الطفل من الحوادث المرورية ..

 

منوهة بأن التعاون يشمل تحالفا واسعا مع بعض الدوائر والجهات الحكومية والخاصة في دبي تحت عنوان "سلامة الأجيال مسؤولية مشتركة".

 

وأشارت إلى أن برنامج " سلامة الطفل " الذي انطلق أواخر عام 2008 يشمل جميع الفعاليات التي يتم توجيهها للعائلات في المستشفيات والمراكز الصحية في دبي بما في ذلك النشرة الإرشادية والكتيب التوعوي اللذان يحملان اسم البرنامج ويتم توزيعهما على الأمهات في أغلب فعاليات التوعوية المرورية الموجهة لأفراد الجمهور.

 

وأضافت أنه يتم من خلال البرنامج توزيع مقاعد مجانية مخصصة لجلوس الأطفال في المركبة .. لافتة إلى أن برامج التوعية المرورية الموجهة للأمهات تحرز تقدما كبيرا بحسب البيانات الأخيرة للحوادث المرورية إذ تشير الإحصائيات إلى انخفاض الوفيات المرورية في أوساط الفئة العمرية / 1 15 / سنة بنسبة / 40 / في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية وانخفضت حالات الوفاة في الحوادث المرورية التي تسببت فيها النساء بنسبة / 64 / في المائة خلال الفترة نفسها.

 

وقالت ابن عدي إن أغلب الفعاليات الموجهة للعائلات في دبي يتم تنفيذها في مستشفيي لطيفة ودبي وفي المراكز الصحية الحكومية المنتشرة في دبي حيث يتم التنسيق مع هيئة الصحة في دبي وإدارة المستشفيات لتنظيم محاضرات توعوية وورش تدريبية صغيرة للأمهات حول سلامة الأطفال من الحوادث المرورية وكيفية تجنبها .. مشيرة إلى أن مؤسسة المرور والطرق وسعت نشاطها التوعوي في الفترة الأخيرة ليشمل المراكز الصحية في دبي.

 

وأضافت أن الأسابيع الماضية شهدت تعاونا واسعا في مجال الفعاليات التوعوية التي نظمتها هيئة الصحة في المراكز الصحية التابعة لها في ند الحمر والمزهر والبدع والبرشا ضمن حملة "موسم السياحة والسفر" السنوية.

 

ودعت إلى العمل بشكل مستمر على إقناع الأمهات والآباء بضرورة الانتباه للأطفال عند السير في الشارع أو الصعود والنزول من المركبة وخصوصا عند مواقف المركبات والحدائق والمراكز التجارية.

 

وأكدت ضرورة تشجيع الأمهات على استخدام مقعد الطفل في المركبة وعدم الانشغال بما يعيق التركيز عن القيادة مثل مشاجرات الأطفال داخل المركبة أو استخدام أدوات الزينة إضافة إلى شرح الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية خصوصا تلك التي تسببت فيها نساء وأدت إلى إصابات أو حالات وفاة.

"وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab