هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية
آخر تحديث GMT15:40:54
 العرب اليوم -
وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن
أخر الأخبار

هيئة الطرق تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

هيئة الطرق والمواصلات
دبي - العرب اليوم

قالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات .. إن استراتيجية السلامة المرورية في العمل التوعوي في المؤسسة تعتمد في أحد جوانبها على الشراكات الحكومية وحشد الجهود المجتمعية لتعزيز وإيصال الرسائل التوعوية لجميع أفراد المجتمع .. مؤكدة عمق الشراكة والتعاون مع هيئة الصحة في دبي.

 

وأضافت أن مؤسسة المرور والطرق وسعت خلال الفترة الأخيرة نطاق التعاون مع هيئة الصحة في دبي من خلال إضافة العديد من المستشفيات الخاصة إلى برنامج التوعية الإلكترونية وتنظيم فعاليات توعوية إضافية استهدفت المسافرين خلال الإجازة الصيفية لهذا العام.. مشيرة إلى أن المؤسسة بدأت شهر يوليو الماضي نشر الرسائل التوعوية في المواقع الإلكترونية واللوحات التقنية في مستشفيي زليخة والزهراء..إضافة إلى العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة.

وأوضحت ابن عدي أن برامج التعاون مع هيئة الصحة تشمل برنامج " سلامة الطفل " الذي يستهدف توعية الأمهات الوالدات حديثا بأهمية مقعد الطفل في المركبة وقواعد السلامة الضرورية لحماية الطفل من الحوادث المرورية ..

 

منوهة بأن التعاون يشمل تحالفا واسعا مع بعض الدوائر والجهات الحكومية والخاصة في دبي تحت عنوان "سلامة الأجيال مسؤولية مشتركة".

 

وأشارت إلى أن برنامج " سلامة الطفل " الذي انطلق أواخر عام 2008 يشمل جميع الفعاليات التي يتم توجيهها للعائلات في المستشفيات والمراكز الصحية في دبي بما في ذلك النشرة الإرشادية والكتيب التوعوي اللذان يحملان اسم البرنامج ويتم توزيعهما على الأمهات في أغلب فعاليات التوعوية المرورية الموجهة لأفراد الجمهور.

 

وأضافت أنه يتم من خلال البرنامج توزيع مقاعد مجانية مخصصة لجلوس الأطفال في المركبة .. لافتة إلى أن برامج التوعية المرورية الموجهة للأمهات تحرز تقدما كبيرا بحسب البيانات الأخيرة للحوادث المرورية إذ تشير الإحصائيات إلى انخفاض الوفيات المرورية في أوساط الفئة العمرية / 1 15 / سنة بنسبة / 40 / في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية وانخفضت حالات الوفاة في الحوادث المرورية التي تسببت فيها النساء بنسبة / 64 / في المائة خلال الفترة نفسها.

 

وقالت ابن عدي إن أغلب الفعاليات الموجهة للعائلات في دبي يتم تنفيذها في مستشفيي لطيفة ودبي وفي المراكز الصحية الحكومية المنتشرة في دبي حيث يتم التنسيق مع هيئة الصحة في دبي وإدارة المستشفيات لتنظيم محاضرات توعوية وورش تدريبية صغيرة للأمهات حول سلامة الأطفال من الحوادث المرورية وكيفية تجنبها .. مشيرة إلى أن مؤسسة المرور والطرق وسعت نشاطها التوعوي في الفترة الأخيرة ليشمل المراكز الصحية في دبي.

 

وأضافت أن الأسابيع الماضية شهدت تعاونا واسعا في مجال الفعاليات التوعوية التي نظمتها هيئة الصحة في المراكز الصحية التابعة لها في ند الحمر والمزهر والبدع والبرشا ضمن حملة "موسم السياحة والسفر" السنوية.

 

ودعت إلى العمل بشكل مستمر على إقناع الأمهات والآباء بضرورة الانتباه للأطفال عند السير في الشارع أو الصعود والنزول من المركبة وخصوصا عند مواقف المركبات والحدائق والمراكز التجارية.

 

وأكدت ضرورة تشجيع الأمهات على استخدام مقعد الطفل في المركبة وعدم الانشغال بما يعيق التركيز عن القيادة مثل مشاجرات الأطفال داخل المركبة أو استخدام أدوات الزينة إضافة إلى شرح الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية خصوصا تلك التي تسببت فيها نساء وأدت إلى إصابات أو حالات وفاة.

"وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab