منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول
آخر تحديث GMT11:46:27
 العرب اليوم -

منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
العين ـ العرب اليوم

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مساء اليوم السباق الختامي لمضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف والذي تألف من سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة وبلغ إجمالي جوائزه المالية 825 ألف درهم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

 شارك في الحفل الختامي لمضمار العين 74 خيلا.

حضر السباق سعادة حميد النيادي نائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و مطر اليبهوني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات العين ونائبه فيصل الرحماني وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول يقدر بـ 5 آلاف متفرج..

واللافت فنيا أن السباق شهد تسجيل أزمان قياسية جديدة.

وتوج الجواد "نجم الامارات" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وباشراف  سالم الكتبي وبقيادة شين كارلسون بلقب الشوط الخامس والرئيس لمسافة 1600 متر على لقب بطولة العين للميل البالغ اجمالي جوائزه المالية ربع مليون درهم.

ومنح الجواد "برج خليفة" الثنائية لخيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان باشراف سالم الكتبي وبقيادة رويستون فرنش حين تمكن من انتزاع الشوط السادس لمسافة 5100 متر على لقب سباق البصرة في السباق الختامي من سلسلة سباقات العين للماراثون البالغ اجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.

وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة في المراحل النهائية قبل أن ينجح "برج خليفة"  في احراز قصب السبق بفارق نصف طول عن رفيق اسطبله "مونزيد" بقيادة  أويسين ميرفي" فيما جاء في المركز الثالث"ريح" لسمو الشيخ منصور بن زايد  آل نهيان وسجل البطل زمنا قدره6:27:31 دقيقة " مسافة جديدة ".

وجاء السباق سجالا في المراحل النهائية قبل أن يتمكن "نجم الامارات" من التفوق بفارق طول عن رفيق اسطبله" آر بي سموكن ريتش" فيما جاء في المركز الثالث "منادي عذبة" لمزرعة عذبة وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:47:86 دقيقة.

وتوج المهر "عجاج" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشراف ماجد الجهوري وبقيادة سلفستر ديسوزا بطلا للشوط الافتتاحي لمسافة 1400 متر على لقب سباق زاخر البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم.

وتمكن المهر البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل "طهار ديكندليون" من التفوق بفارق 5 أطوال عن المهرة "أسورة" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله فيما جاء ثالثا "أكمل" لصاحب السمو رئيس الدولة وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قياسي بلغ 1:33:98 دقيقة.

وسجل الجواد "حيزوم" لعبدالله الرحماني وبإشراف سيف الدين ديبوبقيادة اويسين ميرفي الزمن القياسي الثاني في السباق والذي بلغ 2:17:90 وذلك في الشوط الثاني لمسافة 2000 متر على لقب سباق المقام لأصحاب الإسطبلات الخاصة البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف ردهم.

وتمكن البطل الذي دخل في صراع على كسر عظم مع وصيفه "ام اتشاريب" لمنصور خليفة سلطان بن حبتور من التفوق بفارق رأس فيما حل في المركز الثالث " ايه كيه آدور" لفيصل الرحماني.

وعاد الجواد "عين جالوت" لإسطبلات اليعقوب للخيول العربية وبإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة وين سميث إلى التألق مرة أخري ليحقق فوزه السادس هذا الموسم حين خطف لقب الشوط الثالث لمسافة 1000 متر على لقب فلج هزاع البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.

 واللافت فنيا في السباق أن "عين جالوت" تمكن من تسجيل زمن قياسي جديد في المسافة بلغ 1:02:87 دقيقة فيما كان الزمن السابق قدره 1:05:23 دقيقة وجاء فوزه بفارق طول عن "سفينة غنتوت" لعلي ربيع الخميري فيما جاء ثالثا "ايم هاي" لحسن صالح الحمادي.

وفاجأ الجواد "غامر" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية  باشراف علي راشد الرايحي وبقيادة رويستون فرنش منافسيه وكل جماهير الترشيحات حين اكتسح منافسيه بفارق 10 أطوال في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب سباق بطولة العين البالغ اجمالي جوائزه المالية 150 الف ردهم برعاية طيران الاتحاد.

وتمكن "غامر" البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من "هارد سبن" من تحقيق زمن قياسي جديد قدره 1:35:67 دقيقة وجاء في المركز الثاني "تيزناو تيز ذين" لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات فيما جاء ثالثا "مارشينج تايم" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وتوج الجواد "الفريد" لمبارك أحمد شاهين المنصوري باشراف المدرب أحمد الشامسي وبقيادة نويل جاربوت بالشوط السابع والختامي لمسافة1600 متر  على لقب سباق القطارة البالغ اجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم.

وتمكن "الفريد" المنحدر من نسل "مارتن الموري" من التفوق بفارق 1.5 طول  عن " كرم" لمحمد رمضان الاعسر فيما جاء في المركز الثالث المهندس" لأحمد خالد محمد جمعة الرحومي  وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:51:32 دقيقة.

وأشاد مطر اليبهوني بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ناب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لختام سباقات حفل نادي العين للفروسية والرماية والجولف الذي جاء مسك الختام حيث تألف من 10 سباقات جاءت كلها عامرة بالتحدي والاثارة وكان ناجحا بكل المقاييس.

وأضاف أن السباق الختامي شهد تسجيل أزمان قياسية جديدة ومشاركة مجموعة كبيرة من الخيول ما يؤكد اهتمام الملاك والمدربين بالمشاركة في المضمار والذي وجد قبولا من كثير من الفرسان لمناسبة أرضيته وسلامتها للخيول التي شاركت خلال الموسم.

من جانبه أكد فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة المشرف العام لنادي سباقات العين أن تشريف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للسباق الختامي منحه رونقا وزخما وكان اهتمام سموه بالسباقات بمضمار العين له الاثر الواضح في ارتفاع مؤشر السباقات إلى جانب الجوائز المالية الكبيرة التي تم تخصيصها للمواطنين مثمنا هذه المكرمة لسموه.

وقال إن السباق الختامي تميز بالحضور الجماهيري الكبير الذي فاق 5 آلاف متفرج .. مشيدا بدور الجمهور الذي يعد فاكهة السباقات.. وأضاف أن الموسم مضي سريعا لكنه تكلل بالنجاح وترك بصمة كبيرة  وواضحة في الموسم الحالي والثاني في سباقات العين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول منصور بن زايد يشهد ختام سباق العين للخيول



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab