مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف
آخر تحديث GMT21:03:47
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف

عبيد سالم الزعابي
جنيف ـ العرب اليوم

 ألقى عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة في جنيف كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان الذي يعقد حاليا دورته السادسة والعشرين في جنيف وذلك في إطار الحوار التفاعلي حول التقرير الشفوي المقدم من قبل لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا .
ورحب سعادة الزعابي في مستهل كلمته بأعضاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة معبرا عن تقديره لجهودهم في إطار مواصلة تحديث مسح اللجنة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية بما في ذلك تقدير أرقام الضحايا ونشره دوريا وذلك وفقا لقرار مجلس حقوق الإنسان دإ-17/1 .. كما رحب بالعرض الشفوي لآخر التطورات الذي أعدته اللجنة عملا بقرار مجلس حقوق الإنسان 25/23.
وأكد أن دولة الإمارات تثمن عاليا جهود أعضاء اللجنة على إحاطة المجلس والمجتمع الدولي بحقيقة الأمر على ما يجري في سوريا على الرغم من صعوبة وخطورة المهمة .. معربا في الوقت ذاته عن الأسف إزاء استمرار النظام السوري في عدم تعاونه مع اللجنة المستقلة الدولية.
وشدد على أن ما جاء في عرض السيد رئيس اللجنة يؤكد مرة أخرى الاعتداءات البشعة والمتواصلة لأعمال العنف التي تقترفها القوات النظامية وحلفاؤها في حق الشعب السوري تسببت حسبما جاء في تقرير اللجنة في وقوع مئات الآلاف من القتلى ونزوح الآلاف من المدنيين سواء داخل سوريا أو خارجها أغلبهم من النساء والأطفال الذين مازالوا يتدفقون إلى يومنا هذا على مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون للاجئين للتسجيل في قوائم الإغاثة .. معبرا عن خشيته من أن يكون العدد الفعلي للمشردين أعلى من ذلك بكثير.
وقال أن الأرقام تبين التدهور المتزايد للوضع الإنساني في سوريا والتي تعبر بدقة عن طبيعة وحجم المعاناة التي يعيشها الملايين من المدنيين السوريين وما يوجهونه من حرمان من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الأساسية مثل الغذاء والرعاية الطبية وإجبارهم على التشرد داخل البلد أو اللجوء إلى البلدان المجاورة .. معبرا في هذا الصدد عن أسفه إزاء استمرار النظام السوري في عدم تعاونه مع اللجنة المستقلة الدولية .
وأمام هذا الوضع المأساوي نوه سعادة السفير الزعابي إلى أن دولة الإمارات قد أوفت بكل التعهدات التي قطعتها على نفسها في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي عقد في دولة الكويت في شهر يناير من هذه السنة .. مؤكدا في هذا الإطار تأييد دولة الإمارات لكافة الجهود الدولية والاقليمية لإيجاد السبل الناجعة لإنهاء العنففي سوريا والشروع في مفاوضات شاملة وفقا لاتفاق جنيف-1 باعتباره الإطار الأنسب للبدء في عملية انتقالية سياسية مستدامة وتحقيق طموحات الشعب السوري الشرعية.
المصدر: وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab