مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف

عبيد سالم الزعابي
جنيف ـ العرب اليوم

 ألقى عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى الأمم المتحدة في جنيف كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان الذي يعقد حاليا دورته السادسة والعشرين في جنيف وذلك في إطار الحوار التفاعلي حول التقرير الشفوي المقدم من قبل لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا .
ورحب سعادة الزعابي في مستهل كلمته بأعضاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة معبرا عن تقديره لجهودهم في إطار مواصلة تحديث مسح اللجنة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية بما في ذلك تقدير أرقام الضحايا ونشره دوريا وذلك وفقا لقرار مجلس حقوق الإنسان دإ-17/1 .. كما رحب بالعرض الشفوي لآخر التطورات الذي أعدته اللجنة عملا بقرار مجلس حقوق الإنسان 25/23.
وأكد أن دولة الإمارات تثمن عاليا جهود أعضاء اللجنة على إحاطة المجلس والمجتمع الدولي بحقيقة الأمر على ما يجري في سوريا على الرغم من صعوبة وخطورة المهمة .. معربا في الوقت ذاته عن الأسف إزاء استمرار النظام السوري في عدم تعاونه مع اللجنة المستقلة الدولية.
وشدد على أن ما جاء في عرض السيد رئيس اللجنة يؤكد مرة أخرى الاعتداءات البشعة والمتواصلة لأعمال العنف التي تقترفها القوات النظامية وحلفاؤها في حق الشعب السوري تسببت حسبما جاء في تقرير اللجنة في وقوع مئات الآلاف من القتلى ونزوح الآلاف من المدنيين سواء داخل سوريا أو خارجها أغلبهم من النساء والأطفال الذين مازالوا يتدفقون إلى يومنا هذا على مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون للاجئين للتسجيل في قوائم الإغاثة .. معبرا عن خشيته من أن يكون العدد الفعلي للمشردين أعلى من ذلك بكثير.
وقال أن الأرقام تبين التدهور المتزايد للوضع الإنساني في سوريا والتي تعبر بدقة عن طبيعة وحجم المعاناة التي يعيشها الملايين من المدنيين السوريين وما يوجهونه من حرمان من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الأساسية مثل الغذاء والرعاية الطبية وإجبارهم على التشرد داخل البلد أو اللجوء إلى البلدان المجاورة .. معبرا في هذا الصدد عن أسفه إزاء استمرار النظام السوري في عدم تعاونه مع اللجنة المستقلة الدولية .
وأمام هذا الوضع المأساوي نوه سعادة السفير الزعابي إلى أن دولة الإمارات قد أوفت بكل التعهدات التي قطعتها على نفسها في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي عقد في دولة الكويت في شهر يناير من هذه السنة .. مؤكدا في هذا الإطار تأييد دولة الإمارات لكافة الجهود الدولية والاقليمية لإيجاد السبل الناجعة لإنهاء العنففي سوريا والشروع في مفاوضات شاملة وفقا لاتفاق جنيف-1 باعتباره الإطار الأنسب للبدء في عملية انتقالية سياسية مستدامة وتحقيق طموحات الشعب السوري الشرعية.
المصدر: وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف مندوب الإمارات الدائم يلقي كلمة في جنيف



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab