مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر
آخر تحديث GMT15:56:42
 العرب اليوم -

مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

مسالخ أبوظبي
أبو ظبي ـ العرب اليوم

أكملت بلديات النظام البلدي بأبوظبي استعداداتها لعيد الفطر المبارك من خلال تجهيز الحدائق والمتنزهات والمسالخ لاستقبال الجمهور في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
تأتي هذه الخطوة في إطار حرص دائرة الشؤون البلدية على الصحة العامة وسلامة المجتمع خاصة في المناسبات والأعياد ورؤيتها لتعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.
و طالبت بلديات الإمارة الجمهور بعدم الذبح في البيوت والتجمعات السكنية أو في أي مكان خارج مسالخ البلدية حفاظا على الصحة والسلامة العامة ولضمان اخضاع الذبائح للفحص البيطري الذي تقدمه البلديات في المسالخ مجانا وتجنب انتشار الأمراض والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة .
و شددت على أهمية استشارة الطبيب البيطري المتواجد باستمرار في سوق المواشي والمسلخ لتقديم النصح في كل ما يهم الذبائح لحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة .. داعية إلى أهمية الاطلاع على نشرات التوعية التي وفرتها في صالات انتظار الجمهور داخل المسالخ .
و حذرت من التعامل مع القصابين المتجولين غير حاملي الشهادة الصحية لعدم إلمامهم بالخبرة الكافية باكتشاف الأمراض البيطرية الأمر الذي قد يتسبب في نقل العدوى والأمراض للآخرين إضافة للإضرار بالبيئة.
فمن جانبها أكدت بلدية أبوظبي إكتمال استعدادات المسالخ لاستقبال عيد الفطر السعيد ورفعت الجاهزية وفقا لأفضل المعايير الصحية لتلبية متطلبات الجمهور .
و أعلنت أنها أجرت تعديلات على أوقات دوام المسالخ لتتيح الخدمة للجمهور من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء في كل من مسلخ أبوظبي بالميناء ومسلخي الشهامة وبني ياس في حين سيكون العمل في مسلخ الوثبة الحديث من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا على مدار أيام العيد وذلك بهدف تلبية احتياجات الجمهور والطلب المتزايد على الذبائح خلال العيد وحرصا على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع.
و أكدت البلدية حرصها على اتخاذ أعلى الاستعدادات والإجراءات الطبية والوقائية لتوفير معايير صحية تتمثل في إخضاع جميع الحيوانات التي ترد إلى المسالخ للفحص البيطري قبل الذبح وبعده بواسطة الأطباء البيطريين المتخصصين للكشف عليها ووقاية المستهلكين من الأمراض المشتركة خاصة التي يمكن أن تنتقل له عن طريق اللحوم .. لافتة إلى أن مسالخ أبوظبي أعدمت حتى 20 رمضان الجاري 198 رأسا من الماشية غير المطابقة للمعايير الصحية المعمول بها في أبوظبي ونظرا لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.
وعلق قسم المسالخ حرصا على الإيفاء باحتياجات الجمهور إجازات كافة العاملين فيها خصوصا الأطباء البيطريين والمراقبين وذلك خلال فترة العيد في حين سيتم تخصيص أطباء بيطريين للكشف على الحيوانات الحية في سوق المواشي للتأكد من سلامة المواشي الحية إضافة إلى الاستمرار في عمليات الكشف البيطري على اللحوم بعد ذبحها لضمان تقديم لحوم صحية خالية من مسببات الأمراض.
وتم التنسيق مع جميع الشركات المستثمرة والمشغلة للمسالخ بما فيها الشركات التي تقدم خدمات أعمال النظافة والصيانة لزيادة أعداد العاملين والتأكد من جاهزية المعدات والتجهيزات وكافة مرافق المسالخ تجنبا لحصول الأعطال خلال فترة العيد مع التأكيد على تواجد كوادرهم الفنية بشكل دائم في المسالخ خلال العيد.
وجهزت مسالخ بلدية أبوظبي حتى 20 رمضان المبارك أكثر من 41 ألفا و359 ذبيحة مختلفة وفقا لأرقى المعايير الصحية بينما تم ذبح 34 ألفا و110 ذبائح في الفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة مقدارها 21 في المائة ومن المتوقع أن يصل العدد مع نهاية شهر رمضان وإجازة العيد إلى 55 ألف ذبيحة .
من جهتها وضعت بلدية مدينة العين خطة عمل شاملة لتجهيز المسالخ وتنظيم عملها قبل وخلال أيام عيد الفطر المبارك حيث تبدأ المسالخ في استقبال الجمهور من السادسة صباحا حتى السابعة مساء في جميع المسالخ العامة بالمدينة .
وكشفت الإحصائيات الأولية لعمل المسالخ عن تزايد الإقبال على المسالخ وهو ما يعني ارتفاع أعداد الذبائح هذا العام وعليه سيكون هنالك دوام إضافي ليلي خلال الأيام الثلاثة التي ستسبق عيد الفطر المبارك مباشرة تحديدا في مسلخ الأهالي بسوق المواشي المركزي بمزيد وكذلك مسلخ اليحر لاستقبال الزيادات الكبيرة المتوقعة في أعداد الذبائح في هذه المسالخ.
و في المنطقة الغربية أكدت البلدية جاهزية المسالخ في بمدينة زايد وغياثي والسلع وليوا وجزيرة دلما والمرفأ لاستقبال الجمهور خلال العيد .
و أعلنت عن توفير الأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة بهدف توفير أفضل الخدمات للجمهور .. محذرة من الذبح في الشوارع والساحات العامة من أجل سلامة صحة الجمهور وسلامة البيئة وكذلك المحافظة على المظهر العام لمدن المنطقة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab