مرور أبو ظبي تضبط 20 ألف مركبة لعدم الترخيص
آخر تحديث GMT07:13:46
 العرب اليوم -

"مرور أبو ظبي" تضبط 20 ألف مركبة لعدم الترخيص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرور أبو ظبي" تضبط 20 ألف مركبة لعدم الترخيص

مخالفات مرورية
أبوظبي ـ فهد الحوسني

ضبطت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبو ظبي، نحو 20 ألف مركبة، أثناء السير على الطرق الداخلية والخارجية، خلال الخمس شهور الماضية؛ لعدم تجديد ترخيصها، ما يشكل خطورة بالغة في تسببها بالحوادث المرورية إن لم يتم فحصها وتجديد ترخيصها وفقًا للأصول الفنية والإجرائية المتبعة.

وأكد رئيس قسم الضبط المروري في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي المقدم محمد سالم الشحي، تشديد الرقابة المرورية في مختلف الطرق؛ لضبط قائدي المركبات الذين يقودون مركباتهم بعد انتهاء ترخيصها  لما تسببه تلك المركبات من خطورة بالغة على مستخدمي الطريق لعدم خضوعها الفحص الفني الشامل الذي يكشف العيوب الفنية فيها ومدى صلاحيتها للسير على الطرق؛ مخالفة نص عليها القانون بالعقوبة 400 درهم كما تصل عقوبة قيادة مركبة غير مرخصة من سلطة الترخيص الحجز سبعة أيام والغرامة 200 درهم.

وشدد الشحي، على ضرورة التزام قائدي المركبات بحسب قانون السير والمرور بتجديد ترخيصها في موعدها، حتى لا يقعوا تحت طائلة قانون السير والمرور الذي يسمح بمهلة شهر بعد انتهاء ترخيص المركبة، ما يتيح للسائق ترخيصها والتأكد من سلامتها للسير ولا تمثل خطرًا على السائق وغيره من مستخدمي الطريق الآخرين.

 وأبرز، أنّ قانون السير والمرور نص على عدد من المخالفات الخاصة بعدم صلاحية المركبة، من بينها قيادة مركبة تحدث تلوثاً للبيئة التي تبلغ غرامتها 500 درهم، وعدم صلاحية المركبة للسير التي تبلغ غرامتها 200 درهم، فضلًا عن حجز المركبة سبعة أيام، ومخالفة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير تبلغ غرامتها 200 درهم، وحجزها سبعة أيام، وعدم صلاحية أنوار الإضاءة تبلغ غرامتها 200 درهم وتسجيل ست نقاط مرورية، وغرامة عدم صلاحية إشارات تغيير الاتجاه تبلغ غرامتها 100 درهم ونقطتين مرويتين، ومخالفة قيادة مركبة تسبب ضجيجا تبلغ غرامتها 500 درهم وتبلغ مدة حجزها 30 يوما.

ودعا السائقين، إلى التأكد من سلامة مركباتهم وصلاحيتها، لافتًا إلى أنّ وزارة "الداخلية" أولت اهتمامًا كبيرًا لصلاحية المركبة من خلال فحصها فنيًا؛ للتأكد من صلاحيتها للسير شرطًا رئيسًا لمنحها رخصة السير على الطرقات، مؤكدًا تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة؛ لضبط المخالفين، منوهًا إلى أنّ شرطة المرور لا يسعدها تحرير المخالفات المرورية، ولا تهدف إليها بأي شكل من الأشكال؛ إلا أنّ الواقع يثبت فاعلية الضبط المروري كإحدى وسائل الردع لبعض السائقين، ودافعا لهم على الالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور أبو ظبي تضبط 20 ألف مركبة لعدم الترخيص مرور أبو ظبي تضبط 20 ألف مركبة لعدم الترخيص



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab