مذكرة تفاهم بين أبو ظبي نيو سكتلنديارد لتعزيز مكافحة الجريمة
آخر تحديث GMT07:26:25
 العرب اليوم -

مذكرة تفاهم بين أبو ظبي نيو سكتلنديارد لتعزيز مكافحة الجريمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مذكرة تفاهم بين أبو ظبي نيو سكتلنديارد لتعزيز مكافحة الجريمة

شرطة أبو ظبي
ابوظبي - فهد الحوسني

وقعت القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، في العاصمة  أبوظبي، مذكرة تفاهم مع إدارة مكافحة التطرف في نيو سكتلنديارد في المملكة المتحدة، بهدف تعزيز التعاون في مجال التدريب والدعم وتطوير القدرات وتبادل الخبرات في العمل الشرطي والفني لمكافحة الجريمة، وذلك على هامش المؤتمر الأول للتحقيق في حوادث المتفجرات الذي نظمته الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، خلال الفترة من 4 إلى 6 آيار/مايو الجاري.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب شرطة أبو ظبي مدير عام شؤون الأمن والمنافذ العميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، ومن جانب إدارة مكافحة تطرف نيو سكتلنديارد، قائد قيادة مكافحة التطرف في العمليات الخاصة في شرطة ميتروبوليتان في المملكة المتحدة ريتشارد والتن.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التعاون المشترك بين  الجانبين، وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المشترك بموجب القوانين المعمول فيها بين الدولتين، وتطوير علاقات العمل في مجال التدريب والتطوير إلى جانب التعاون في مجالات تقديم البرامج التدريبية الحديثة؛ وأيضًا المعدات والخبراء المختصين، ووضع خطط التدريب وتوصيات التطوير المستقبلي للبرامج التدريبية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب، وتبادل الخبرات التدريبية والمعرفة التخصصية والتمارين المشتركة والأحداث المتوقعة، وفقًا لأفضل الممارسات باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمعدات، وتحديد قائمة من البرامج التدريبية التي سيتم تقديمها، وتبادل المعلومات وغيرها من البنود ذات الصلة بتطوير التعاون في المجالات الشرطية بين الجهتين.

وكان مدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، شهد ختام فعاليات المؤتمر الأول للتحقيق في حوادث المتفجرات، حيث ألقى ريتشارد وألتن كلمة، وجه فيها الشكر والتقدير إلى المسؤولين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، على تنظيمهم المؤتمر، لافتًا إلى أهميته في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، والاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة في المجالات الشرطية والأمنية، مشيدًا بالعلاقات القوية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة.

وشدد على أهمية وجود تعاون إقليمي ودولي للتصدي لمختلف الجرائم لتوفير الأمن والطمأنينة للمجتمعين، والعمل سويًا لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تواجه دول العالم كافة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تنفذه شرطة أبوظبي، والجهود التي بذلتها في قضية شبح الريم وتعاملها السريع لتوقيف الجاني.

ووجه الدعوة إلى شرطة ابوظبي إلى زيارة بريطانيا؛ للإطلاع على التجارب والخبرات التي تتمتع بها، والقدرات والإمكانات المستخدمة في مجالات العمل الشرطي والأمني، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وقدم بن طحنون، هدية تذكارية إلى والتن، وفي الختام كرم العقيد حميد سعيد العفريت الخبراء والمحاضرين، وأعضاء فريق الإمارات للتحقيق في حوادث المتفجرات، كما كرم الضباط المختصين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والرعاة  المشاركين في المعرض المصاحب للمؤتمر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين أبو ظبي نيو سكتلنديارد لتعزيز مكافحة الجريمة مذكرة تفاهم بين أبو ظبي نيو سكتلنديارد لتعزيز مكافحة الجريمة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab