محاكم دبي تقدم 1030 ساعة استشارة قانونية مجانية
آخر تحديث GMT15:28:36
 العرب اليوم -

محاكم دبي تقدم 1030 ساعة استشارة قانونية مجانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محاكم دبي تقدم 1030 ساعة استشارة قانونية مجانية

طارش عيد محمد المنصوري مدير عام محاكم دبي
دبي ـ العرب اليوم

 قدمت محاكم دبي استشارات قانونية مجانية بالتعاون مع 68 مكتب محاماة في دبي لعدد 672 متقاضيا وبما يعادل 1030 ساعة استشارة قانونية وذلك من خلال برنامج "شور" في الفترة من الأول من يناير وحتى 30 يونيو الماضيين.

وأكد سعادة طارش عيد محمد المنصوري مدير عام محاكم دبي أن برنامج "شور" يهدف إلى تعزيز ثقة المجتمع بالنظام القضائي من خلال تقديم استشارات قانونية مجانية حول مختلف أنواع القضايا والدعاوى بمشاركة محامين مختصين يتطوعون للقيام بهذه الخدمة.

كما يهدف البرنامج إلى إبراز دور المحاكم والمحامين في مجال تقديم الخدمات المجتمعية وتعزيز الشراكة بين المحاكم ومكاتب المحاماة في نشر المعرفة القانونية في المجتمع وتيسير عملية التقاضي أمام جميع أفراد المجتمع إذ يستهدف البرنامج جميع المراجعين في الدعاوى المدنية والعقارية والعمالية والأحوال الشخصية.

وأشاد مدير عام محاكم دبي بدور مكاتب المحاماة العاملة في دبي ومشاركتها في هذا البرنامج إذ وصل عدد المكاتب المشاركة إلى 68 مكتبا بنهاية شهر يونيو 2014 بعد أن كان 55 مكتبا في نهاية العام الماضي 2013 تقدم استشارات قانونية مجانية للمتقاضين من المعسرين الذين لا يمتلكون تكاليف الاستشارة وكذلك من محدودي الدخل وكبار السن وبعض الحالات الخاصة التي كان لها تجارب غير ناجحة وغير موفقة مع المحامين إذ تقدم الاستشارة المجانية للأفراد فقط وقبل أن يتم قيد الدعوى ولمرة واحدة لنفس الموضوع وتقدم الاستشارة من قبل أحد المحامين أو المستشارين القانونيين العاملين لدى أحد مكاتب المحاماة المرخصة في إمارة دبي.

من جانبه أكد السيد شمس الدين البدوي رئيس شعبة توجيه المتقاضين أن برنامج "شور" حقق نسبة رضا بلغت 96 في المائة إذ أن للبرنامج فوائد عديدة على الجمهور والمحاكم فهو يوفر على العميل قيمة الاستشارة ويوفر عليه الجهد والوقت نتيجة قيامه بإجراءات خاطئة ويحد من ظاهرة الاستغلال التي قد يتعرض لها الأشخاص من قبل بعض السماسرة .

كما خفف البرنامج على موظفي المحاكم وقلل من الأسئلة والاستفسارات التي كثيرا ما ترد إليهم وأسهم في توجيه المتقاضين إلى أنسب الطرق وأقصرها للوصول إلى ما يريدون.

وحول طريقة الاستفادة من برنامج "شور" قال إنه بإمكان العميل الحضور لشعبة توجيه المتقاضين في محاكم دبي للحصول على الاستشارة أو من خلال الاتصال أو عن طريق إرسال رسالة إلكترونية وبعد ذلك تقوم الشعبة بالتنسيق مع أحد مكاتب المحاماة المشاركة في البرنامج لتحديد موعد لتلقي الاستشارة والتواصل مع الشخص المعني لإبلاغه بالموعد إذ تتراوح مدة الجلسة الخاصة بتقديم الاستشارة ما بين 30 إلى 60 دقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي تقدم 1030 ساعة استشارة قانونية مجانية محاكم دبي تقدم 1030 ساعة استشارة قانونية مجانية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab