محاكم دبي تعتمد الإصدار الثاني لمنهجية  إدارة المعرفة
آخر تحديث GMT14:18:47
 العرب اليوم -

محاكم دبي تعتمد الإصدار الثاني لمنهجية " إدارة المعرفة "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محاكم دبي تعتمد الإصدار الثاني لمنهجية " إدارة المعرفة "

محاكم دبي
دبي - العرب اليوم

اعتمدت محاكم دبي منهجية " إدارة المعرفة الإصدار الثاني " التي أعدها قسم " إدارة المعرفة " وتشكل مرجعا للتخطيط للإدارة وآلية تطبيق المبادرات المتعلقة بها وتقييم نتائج التطبيق للمعارف بنوعيها الضمنية والمعلنة.

وسيتم تطبيق المنهجية التي اعتمدها الخبير طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي .. على جميع الوحدات القضائية والإدارية في محاكم دبي على أن تعود مسؤولية التنسيق والمتابعة والتوثيق والنشر الإلكتروني إلى قسم إدارة المعرفة في إدارة تقنية المعلومات.. وشملت وثيقة المنهجية الارتباطات العمودية والأفقية إضافة إلى تحديد مسؤوليات تطبيق المنهجية من قبل مديري الإدارات من حيث التخطيط ووضع الأنشطة والبرامج التي تدعم تطبيق مبادرات إدارة المعرفة وفق الخطة الاستراتيجية والتوعية والتعريف بأهمية المعرفة وتفعيل دور فريق تطوير العمل المؤسسي في مجال إدارة المعرفة واعتماد آليات التنسيق مع قسم إدارة المعرفة.

وقال خليفة محمد المحرزي القائم بأعمال رئيس قسم إدارة المعرفة في تصري له بهذه المناسبة .. إن الهدف من وثيقة المنهجية هو ضمان التخطيط الصحيح لإدارة المعرفة بهدف حسن استخدامها في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي والفردي في جميع الوحدات القضائية والإدارية في محاكم دبي بحيث يتم تطبيق بنودها عبر خطة عمل تشغيلية سنوية يشرف على تنفيذها جميع الشعب الداخلية في قسم المعرفة والتي يناط بها الإشراف على تطبيق المبادرات المتعلقة بالمنهجية وفق الخطة الاستراتيجية للدائرة.

وهيأ القسم نخبة من موظفي محاكم دبي يتم ترشيحهم من قبل جميع الوحدات القضائية والإدارية ليكونوا قادة للمعرفة الداخلية يشرف عليه شريفة خسروي رئيسة شعبة المعرفة الداخلية.

وتم تشكيل فريق متوازي من موظفي الدائرة يشاركهم موظفي الدوائر الأخرى الذي يرتبطون بشراكة استراتيجية مع محاكم دبي يمثلون سفراء للمعرفة الخارجية على أن يشرف عليه مريم بن هزيم السويدي رئيسة شعبة المعرفة الخارجية وفريق آخر يقوم بتعزيز ونشر المعرفة القانونية الداخلية والخارجية وإصدار الأحكام القانونية يشرف عليه فاطمة الجلاف رئيس شعبة المكتبة القانونية إضافة إلى الاهتمام بالجانب الالكتروني كبناء نظام لدعم ممارسات ادارة المعرفة حيث تم اعتماد البوابة الجديدة لقسم المعرفة لتضم فصول جديدة تركز على الكنوز المعرفية التي تملكها محاكم دبي .

وتتكون هذه المنهجية من بنود للمسؤوليات والصلاحيات وأساليب نشر مفاهيم ادارة المعرفة وتحديد المعارف الضمنية والصريحة وتوثيقها في النظام وقياس أثر تطبيقها وقد تم العمل على تطبيق المنهجية وإصدار النسخة الثانية منها بعد المضي في تطبيقها على أرض الواقع في نسختها الأولى .. 

ومسؤولية قسم إدارة المعرفة هي إعداد خطة عمل تفصيلية والتنسيق لتطبيق المبادرات المتعلقة.

وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي تعتمد الإصدار الثاني لمنهجية  إدارة المعرفة محاكم دبي تعتمد الإصدار الثاني لمنهجية  إدارة المعرفة



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 07:04 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

وفاة أول فنان عربي ب فيروس كورونا المستجد

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab