مجلس النعيمي في العين يحث الأسر على توعية الأبناء
آخر تحديث GMT13:47:52
 العرب اليوم -
أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في زامبيا إصابة 900 متشدد يهودي في إسرائيل بكورونا تجاوز عدد المصابون بفيروس كورونا في إيران الـ50 ألف حالة
أخر الأخبار

مجلس النعيمي في العين يحث الأسر على توعية الأبناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس النعيمي في العين يحث الأسر على توعية الأبناء

مجلس النعيمي
العين ـ العرب اليوم

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية الذي استضافه بخيت سويدان النعيمي مساء أمس في مدينة العين بضرورة تفعيل دور الأسرة في تثقيف الأبناء بالاستخدام الأمثل والحضاري للطريق وتعزيز التوعية بآداب الطريق لدى فئة الشباب. وطالب المشاركون وزارة الداخلية والجهات المعنية بتعزيز وتفعيل دور الإعلام والاستمرار في بث برامج التثقيف الهادفة في مجال التوعية المرورية.

  وثم ن المشاركون جهود مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية ودوره الريادي في تعزيز ثقافة احترام القانون في شتى مجالات الحياة ولمختلف فئات المجتمع لمعالجة مختلف الآفات الاجتماعية في إطار أسري متكامل.

 وطالب المتحدثون في المجلس الذي أقيم ضمن المجالس التوعوية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية بعنوان "ثقافة الاستخدام الحضاري للطريق" بضرورة تربية النشء على ثقافة احترام الطريق انطلاقا من الأسرة التي تمث ل اللبنة الأولى في بناء المجتمعات على أسس سليمة.

  وقال بخيت سويدان النعيمي مستضيف المجلس إنه في الماضي لم يكن عدد المركبات كثيرا كما نراها اليوم وكان الأهالي يلجأون إلى بعضهم البعض في قضاء شؤونهم ومع تطور الحياة شهدت الدولة قفزات كبيرة في التقدم الاقتصادي والتقني والتكنولوجي والعلمي ومع هذه التطورات تغي رت متطلبات الحياة وتطورت ومن ضمنها ازدياد عدد المركبات التي تعتبر وسيلة أساسية اليوم في حياتنا.

  وأضاف: إن أكثر الفئات قيادة للمركبات هم الشباب الذين نجد منهم من يفتقر لثقافة احترام الطريق ومراعاة ظروفه حفاظا على أرواحهم وأرواح مستخدمي الطريق إلى جانب عدم مراعاة بعضهم لفحص المركبة والتأكد من شروط السلامة بداخلها وأكد دور الأسرة في تعزيز ثقافة احترام الطريق والتقي د بقوانين السير والمرور.

 وتحد ث العقيد جمال العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن جهود التوعية المرورية والطرق والمشاريع الهندسة التي تقوم بها حكومة أبوظبي في بناء شبكة متطورة من الطرق والبنى التحتية وفق أرقى المعايير العالمية وذلك لسلامة الأرواح والممتلكات والتقليل من نسبة الحوادث المرورية للوصول بها إلى نسبة صفر.

**********----------**********           وتناول مجلس "ثقافة الاستخدام الحضاري للطريق" والذي أداره الإعلامي راشد الخرجي /من مؤسسة دبي للإعلام/ عددا من المحاور التي تصب في خانة المطالبة بتعزيز جهود التوعية وتعزيز ثقافة احترام الطريق والحد من استنزاف حوادث الطرق للأرواح البشرية والمادية.

          وبدوره قال عبد الله بخيت سويدان /مستشار في شركة أدنوك/: إنه من المؤسف قيام عدد من الأسر وأولياء الأمور بالسماح لأبنائهم بقيادة المركبة دون السن القانونية ومن دون الحصول على رخصة قيادة ما يشك ل خطورة فادحة على النشء معتبرا أن هذا الفعل أحد أسباب الحوادث المرورية.

          ومن جانبه أرجع خميس سويدان النعيمي /موظف في بلدية العين/ أحد أبرز أسباب الحوادث المرورية إلى عدم انتباه وتركيز السائقين نتيجة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الهواتف المتحركة.

          أما سلطان عبد الله النعيمي /طالب في جامعة الإمارات/ فنو ه بأن الاستعداد مبكرا للتوجه إلى العمل أو لإنجاز معاملات يسهم في الوصول إلى المكان المنشود بأمن وأمان ودون الاستعجال ووقوع الحوادث المرورية مشيرا إلى أن الطرقات تشهد خلال أوقات الذروة اختناقات مرورية وتجاوزات من قبل قائدي المركبات بهدف اللحاق بأعمالهم.

          وتناول المشاركون في المجلس دور الإعلام بمختلف قنواته الاتصالية .

وأشار الاعلامي راشد الخرجي إلى أن وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني وإدارات الشرطة المختصة تعمل على مدار السنة على تنفيذ حملات توعوية مرورية لمختلف الفئات المجتمعية والجنسيات وبلغات متعددة ما أسهم في تقليل نسب الحوادث المرورية.

          وأكد جمعة حضيبة النعيمي على الدور الذي تبذله الجهات الإعلامية المختصة ودورها في توعية الجمهور بخطورة الحوادث المرورية وانعكاساتها النفسية والاقتصادية على المجتمع فضلا عن ضرورة التنوع في برامج التوعية المرورية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة خصوصا المؤسسات التربوية والتعليمية.

          وفي ختام المجلس كرم المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية مستضيف المجلس بخيت سويدان النعيمي حيث سل مه شهادة تقديرية ودرعا تذكارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النعيمي في العين يحث الأسر على توعية الأبناء مجلس النعيمي في العين يحث الأسر على توعية الأبناء



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab