مبادرة سفير الإمارات تمد جسور التواصل مع المجتمع الهولندي
آخر تحديث GMT16:01:37
 العرب اليوم -

مبادرة سفير الإمارات تمد جسور التواصل مع المجتمع الهولندي.

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبادرة سفير الإمارات تمد جسور التواصل مع المجتمع الهولندي.

مبادرة سفير الإمارات مع المجتمع الهولندي.
الشارقة - العرب اليوم

استضاف منتجع لاندال هوق فالس في هولندا للعام الثاني على التوالي فعاليات اليوم الإماراتي المفتوح وهي المبادرة السنوية التي تنظمها مجموعة من العائلات الإماراتية الزائرة إلى هولندا تحت عنوان "سفير لوطني" وتسعى من خلالها إلى التعريف بالعادات والتقاليد الإماراتية ومد جسور التواصل الحضاري مع مختلف الشعوب والحضارات.

وتقام مبادرة "سفير لوطني" بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات بالمملكة الهولندية وبمتابعة سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية حيث انطلقت في العام الماضي بجهود شخصية من قبل مجموعة من العائلات وهي ترتكز على مبدأ الانتماء الوطني باعتبار كل شخص سفيرا لوطنه في الخارج ومسؤولا عن نقل ثقافة دولته والتعريف بحضارتها ما يعكس صورة مشرقة وطيبة لدى المجتمعات الأخرى.

وافتتحت مريم الشامسي القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بهولندا الفعالية بحضور عادل الأميري الدبلوماسي في السفارة الإماراتية وعدد من الشخصيات الدبلوماسية وحشد من أبناء المجتمع الهولندي.

وقالت مريم الشامسي ان هذا الحدث جذب اهتمام السياح الإماراتيين وكذلك السياح من دول الخليج العربية والزوار من هولندا والدول الأوروبية الأخرى ..معربة عن سعادتها بالفعاليات التي تضمنها لإبراز تنوع وثراء الثقافة الإماراتية وقد استمتعت بمشاهدة أعمال الفنان الإماراتي أحمد الأنصاري إلى جانب عروض الملابس والتحف الإماراتية والمطبخ الإماراتي والمكتبة التي احتوت على كتب لمؤلفين إماراتيين.

من جانبه أعرب راشد محمد الكوس مدير عام ثقافة بلا حدود بحكومة الشارقة وأحد منظمي الفعالية عن سعادته بالنجاح الذي تحققه مبادرة "سفير لوطني" من عام إلى آخر وما تعكسه من روح الانتماء الوطني ونقل الصورة المشرقة لوطننا الإمارات ..مشيرا إلى أن المبادرة شهدت هذا العام ارتفاعا في عدد العائلات الإماراتية المشاركة فيها وكذلك في أعداد الزوار الهولنديين وممثلي الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في هولندا لموقع الفعالية الذي تسيطر عليه هوية الإمارات التراثية وعاداتها وتقاليدها على مدار يوم كامل في مثل هذا الوقت من كل عام.

وأضاف ..لقد افتتحنا مكتبة ثقافة بلا حدود في منتجع لاندال هوق فالس التي تتضمن عددا كبيرا من الكتب العربية إضافة إلى كتب باللغة الإنجليزية عن دولة الإمارات حيث تمنح زوار المنتجع العرب فرصة الاستمتاع بقراءة الكتب بلغتهم الأم إضافة إلى تعريف الزوار من غير العرب بمعالم دولة الإمارات وتاريخها وعاداتها من خلال هذه الكتب.

من جهتها قالت هدى سالم الدح المنسق العام للفعالية إن تظافر جهود أبناء وبنات الإمارات وحرصهم على إبراز الصوره المشرفة لدولة الإمارات من خلال التحضير والتنظيم لجميع أقسام وفعاليات اليوم الاماراتي المفتوح أدى إلى نجاح الفعالية في تسليط الضوء على أصالة تاريخ الدولة وريادتها الحضارية حيث قامت هذه العائلات بالتحضير المسبق لهذا اليوم قبل موعد سفرهم لهولندا.

وتضمنت الفعالية نشاطات تراثية وفنية وترفيهية من أهمها معرض لوحات الفنان التشكيلي أحمد الأنصاري الذي عرض مجموعة من اللوحات التي تجسد تاريخ دوله الإمارات ومعالمها التراثية كما تضمنت الفعالية قسما للحناء وقسما للمأكولات الإماراتية وقسما للمقتنيات الإماراتية وركنا للتصوير بالزي الإماراتي الذي شهد إقبالا كبيرا من الزوار الهولنديين والأوروبيين.

نقلاُ هم "وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة سفير الإمارات تمد جسور التواصل مع المجتمع الهولندي مبادرة سفير الإمارات تمد جسور التواصل مع المجتمع الهولندي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab