غرفة الفجيرة تطلع على فرص الاستثمار فى إثيوبيا
آخر تحديث GMT10:03:18
 العرب اليوم -

غرفة الفجيرة تطلع على فرص الاستثمار فى إثيوبيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة الفجيرة تطلع على فرص الاستثمار فى إثيوبيا

غرفة الفجيرة ووفد إثيوبي
الفجيرة ـ وام

بحث أحمد محمد مبارك رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بمكتبه اليوم مع سعادة فيسيها أفورقى نائب القنصل العام رئيس ترويج الأعمال بالقنصلية العامة لجمهورية أثيوبيا لدى الدولة - العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأثيوبيا وسبل تواصل أصحاب الأعمال فى إمارة الفجيرة وأثيوبيا .

جاء ذلك في اللقاء الذي حضره مانجاليل جون بيني مدير استثمار وترويج الأعمال بالقنصلية وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وسلطان جميع نائب المدير العام.

وأكد سعادة أحمد محمد مبارك حرص دولة الإمارات على الاستثمار فى أفريقيا لا سيما فى مجال الزراعة لتحقيق الأمن الغذائى .. مشيرا إلى أن الأمن الغذائي يمثل أولوية لدولة الإمارات في الوقت الذي تملك فيه البلدان الإفريقية ومن بينها أثيوبيا الأراضي الصالحة للزراعة ومصادر المياه ما يجعل ذلك يمثل أحد أهم أوجه التعاون المستقبلي بين الطرفين.

وأشاد رئيس الغرفة فى هذا الصدد بالعلاقات الاقتصادية المتطورة بين الإمارات و أثيوبيا .

وعرض رئيس الغرفة امكانية تنظيم معرض للمنتجات الأثيوبية بمركز الفجيرة للمعارض إلى جانب عقد لقاء مشترك بين أصحاب الأعمال فى الفجيرة وأثيوبيا .. مشيرا إلى أن الإمارة بموقعها الإستراتيجى المتميز خارج مضيق هرمز وعلى المياه المفتوحة تعتبر مركزا حيويا لعبور تجارة العديد من البلدان الإفريقية لدول المنطقة.

من جانبه قدم نائب القنصل العام رئيس ترويج الأعمال بالقنصلية العامة لجمهورية أثيوبيا لدى الدولة خلال اللقاء عرضا لفرص الاستثمار المتاحة فى بلاده .. مبينا أن الحكومة تشجيع الاستثمار الخاص وتدفق رؤوس الأموال الأجنبية والتكنولوجيا إلى إثيوبيا .

وأكد أن بلاده تقدم حوافزوتسهيلات للمستثمرين الاثيوبيين والأجانب على حد سواء تتمثل فى منح الاعفاء من دفع الرسوم الجمركية على الواردات وغيرها من الضرائب المفروضه على المعدات والآليات وقطع الغيار بشرط أن لا تكون متاحة محليا إلى جانب إعفاءات من دفع الرسوم الجمركية على الصادرات والإعفاء من الضرائب على التحويلات الرأسمالية.

وأوضح أن أثيوبيا تتمتع بتنوع الظروف المناخية واعتدال الطقس وجودة زراعة معظم المحاصيل الزراعية حيث تتوفرالمراعى الخضراء الصالحة لتغذية وتسمين الحيوانات إلى جانب وفرة الحيوانات بأعداد كبيرة خصوصا الأغنام والماعز .

وقال إن مساحة الأراضى الصالحة للزراعة تبلغ حوالى 40 مليون هكتار ولم تستغل منها سوى 12% وأنها تؤجر للمستثمرين بأسعار رمزية..منوها أن أثيوبيا بجانب مطارها الدولى فى العاصمة أديس أبابا بها مطارات فى مدن أخرى كما ترتبط المدن الأثيوبية بطرق معبدة بجانب خط سكة حديد يمتد من العاصمة حتى ميناء جيبوتى تنقل عبره السلع المعدة للتصدير.

وأشار إلى أن فرص الاستثمارات الواعدة تتمثل فى الزراعة وتصنيع الملابس والمنسوجات والأغذية والجلود والمنتجات الكيماوية والورقية والأدوية بالاضافة إلى السياحة والتنقيب عن النفط والغاز والذهب وغيره من المعادن وكذلك فى مجال التكنولوجيا والاتصالات والمرافق الصحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الفجيرة تطلع على فرص الاستثمار فى إثيوبيا غرفة الفجيرة تطلع على فرص الاستثمار فى إثيوبيا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab