عجمان إنخفاض ملحوظ في عدد الحوادث المرورية
آخر تحديث GMT12:19:36
 العرب اليوم -

عجمان إنخفاض ملحوظ في عدد الحوادث المرورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عجمان إنخفاض ملحوظ في عدد الحوادث المرورية

عجمان حوادث
أبو ظبي ـ وام

شهدت إمارة عجمان انخفاضا ملحوظا في إجمالي الحوادث المرورية وعدد الوفيات والإصابات خلال الأشهر السبعة الماضية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك نتيجة الجهود المتواصلة للتقليل من الخسائر المرورية.

وأوضح سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بالإنابة .. أن الإحصائية المرورية تشير إلى انخفاض الحوادث المرورية الجسيمة من / 116 / حادثا العام الماضي إلى / 111 / حادثا العام الجاري بنسبة أربعة في المائة وانخفاض الحوادث البسيطة من / 17 / الفا و/ 594 / حادثة إلى / 16 / الفا و/ 424 / حادثة بنسبة سبعة في المائة إضافة إلى انخفاض نسبة الوفيات من / 11 / حالة وفاة إلى تسع وفيات بنسبة إثنين في المائة إلى جانب انخفاض الإصابات من / 181 / إصابة إلى / 133 / بنسبة / 26 / في المائة وذلك خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من عام 2013.

ولفت سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي إلى أن هذا الانخفاض في الحوادث والاصابات والوفيات جاء على الرغم من ازدياد إجمالي عدد السيارات المسجلة في الإمارة والتي بلغت / 10 / الآف و/ 876 / خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري مقارنة بـ / 10 / الآف وأربع سيارات في نفس الفترة من 2013 ما يدل على فعالية الإجراءات المتخذة لتحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق .

ونوه بأن حوادث الدهس شهدت ارتفاعا طفيفا حيث بلغت / 54 / حادث دهس عام 2014 بينما وقع / 50 / حادث دهس عام 2013 بنسبة ارتفاع بلغت أربعة في المائة .. وقال " نحن نطمح إلى تحقيق أعلى معدل للسلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق وسنبذل كل الجهود الممكنة لتخفيض نسبة حوادث الدهس خلال هذا العام " .. موضحا أن هذا الانخفاض العام في عدد الحوادث المرورية الجسيمة والبسيطة وعدد الوفيات والاصابات الناتجة يعود إلى عدة عوامل أهمها استحداث ست دوريات ضبط مدنية تعمل على ضبط المخالفين وتنظيم حركة السير والتخفيف من الازدحام المروري .

وأشار إلى أن هذه الدوريات المدنية يقودها رجال الشرطة بالزي العسكري وهي مجهزة بالمعدات المتوفرة في الدوريات المرورية حيث يقوم أفرادنا بمراقبة حركة السير وتوقيف الشخص المخالف وإبلاغه بالمخالفة التي ارتكبها وتحريرها .. لافتا إلى أن الهدف من هذه الدوريات هو توصيل رسالة للسائق بأنه مراقب في أي وقت وفي أي مكان من دوريات ضبط مدنية لا يراها ما يدفعه إلى الالتزام بالقانون ويساهم في تحقيق الردع للمخالفين والمخالفات.

وأوضح أن هناك عدة إجراءات أخرى تقوم بها شرطة عجمان لتقليل أعداد الحوادث المرورية وتخفيض الإصابات والوفيات الناتجة عنها ومنها نشر التوعية بين السائقين باللغات المختلفة وذلك من خلال وسائل الإعلام أو النشرات التي تصدرها لتوزيعها على السائقين ونقوم شهريا بتنظيم حملة مرورية بعنوان "يوم بلا مخالفات" يتم بها إعفاء أكثر من / 350 / مخالفة بهدف إيصال رسائل التوعية المرورية إلى جميع مستخدمي الطريق بأساليب حديثة متعددة وتم تنفيذ العديد من حملات التوعية الأخرى مثل حملة "سلامة الإطارات" و" سلامة قائدي الدراجات الهوائية" و"ترك المسافة الآمنة" و"صيف بلا حوادث" وغيرها إلى جانب تقديم المحاضرات المرورية لطلبة المدارس ولسائقي الحافلات من مؤسسة مواصلات الإمارات وسائقي سيارات الأجرة وسائقي الشاحنات.

ونوه سعادة العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي بأنه يتم ضبط الطريق أيضا من خلال التوزيع الصحيح للدوريات المرورية وتنفيذ الحملات التفتيشية لضبط المخالفين .. مشيرا إلى أن هناك شراكات إستراتيجية مع البلدية لإجراء تحسينات على الطرق .

ولفت إلى انه خلال الأعوام الخمس الماضية تم إجراء الكثير من التحسينات على الطرق خاصة الأماكن التي تكثر فيها الحوادث المرورية بهدف حماية جميع مستخدمي الطريق من أخطار حوادث السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجمان إنخفاض ملحوظ في عدد الحوادث المرورية عجمان إنخفاض ملحوظ في عدد الحوادث المرورية



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج مع معطف خفيف

استوحي إطلالاتكِ بصيحة "المونوكروم" على طريقة النجمات

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab