عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الصومال
آخر تحديث GMT10:54:46
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الصومال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الصومال

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجي
أبوظبي ـ العرب اليوم

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بديوان عام الوزارة اليوم معالي عبدالسلام هدلية عمر وزير خارجية الصومال.

ورحب سموه بوزير الخارجية الصومالي والوفد المرافق له واستعرض معه العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والصومال والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها خاصة في المجالات العسكرية والأمنية.

من جانبه ثمن معالي عبدالسلام هدلية عمر الجهود الإنسانية والخيرية التي تقدمها دولة الإمارات تجاه الصومال ووقفتها الدائمة مع الشعب الصومالي في المحن والكوارث التي يتعرض لها .. معربا عن شكره وتقديره للمبادرات والمشاريع التي تنفذ في هذا الاطار.

وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع في الصومال ومجالات التعاون والتنسيق الثنائي وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء سعادة محمد أحمد عثمان الحمادي سفير الدولة لدى الصومال وسعادة اللواء فارس المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية.

يذكر أنه وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فقد وصل في الأول من مارس الجاري إلى أبوظبي عدد من الصوماليين المصابين في الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخرا في فندق بالعاصمة الصومالية "مقديشو" وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

كما استضافت دولة الإمارات في أكتوبر الماضي بدبي أعمال الدورة الرابعة لـ"مؤتمر مكافحة القرصنة البحرية" الذي تنظمه وزارة الخارجية وموانئ دبي العالمية .

وقام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في ديسمبر الماضي بتخريج دفعة جديدة من الدبلوماسيين المبتعثين من وزارة الخارجية في جمهورية الصومال الشقيقة.

وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في فبراير الماضي مشروعا لإستخراج المياه وبناء أطول خط لنقله إلى السكان في منطقة هرجيسا في الصومال.

ويستهدف المشروع تخفيف معاناة الأشقاء الصوماليين وتحسين ظروفهم الإنسانية حيث يبدأ العمل فيه بحفر 13 بئرا لإستخراج المياه وبناء خزانات عملاقة لتجميعها وضخها من منطقة حنبوينة إلى مدينة هرجيسا الصومالية.

ويبلغ طول الخط الذي سينقل المياه المستخرجة من الآبار 52 كيلو مترا وبطاقة تفوق المليون جالون يوميا ليخدم 250 ألف شخص في مدينة هرجيسا شمالي الصومال.

وترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في نوفمبر الماضي وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في أعمال منتدى الشراكة الوزاري حول الصومال والذي استضافته العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وهدف الاجتماع الوزاري الذي ترأسه الحكومة الصومالية والأمم المتحدة لجمع أكثر من 60 وفدا دوليا بينهم حكومات أجنبية ومنظمات غير حكومية للعمل نحو تحقيق رؤية للصومال بلدا مسالما ومستقرا وديمقراطيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الصومال عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الصومال



GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab