طرق دبي تحذر السائقين من القيادة أثناء الشعور بالإرهاق
آخر تحديث GMT09:49:49
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

طرق دبي تحذر السائقين من القيادة أثناء الشعور بالإرهاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرق دبي تحذر السائقين من القيادة أثناء الشعور بالإرهاق

الطرق في دبي
دبي ـ العرب اليوم

حذرت هيئة الطرق والمواصلات بدبي سائقي المركبات من مخاطر القيادة أثناء الشعور بالإرهاق أو النعاس خصوصا في شهر رمضان المبارك الذي تنخفض فيه معدلات التركيز لدى بعض السائقين بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم نتيجة الصيام.
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة إن القيم الفضيلة التي يحملها الشهر الكريم يجب أن تترك آثارها على سلوكيات الأفراد بما في ذلك الالتزام بقواعد المرور وعدم الاعتداء على حقوق مستخدمي الطريق .. مشيرة إلى اعتماد المؤسسة خطة توعوية لتوصيل العديد من الرسائل الإرشادية للسائقين التي تؤكد مخاطر قيادة المركبة تحت تأثير الإرهاق.
وذكرت أن وسائل التواصل الاجتماعي " فيسبوك تويتر" ستكون إحدى أهم قنوات التواصل مع أفراد الجمهور وسنقوم من خلالها بنشر العديد من الفلاشات التوعوية على مدار الشهر الكريم.
وأوضحت بن عدي أن اختلاف مواعيد النوم والعمل في رمضان يؤثر في حالة التركيز عند الصائمين وهو ما يظهر جليا في تلك الأوقات التي يعود فيها الموظف من عمله حيث ينخفض التركيز إلى أدنى مستوياته ما يؤثر في قدرة السائق على إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب الأمر الذي يستدعي المزيد من الحذر والانتباه في قيادة المركبة عند الخروج من العمل والعودة إلى المنزل لتجنب وقوع الحوادث المرورية.
وأكدت أن أغلب الحوادث المرورية التي تقع في شهر رمضان تعود إلى عدم ترك مسافة أمان بين المركبات .. داعية السائقين إلى الالتزام بالمسافة الكافية مع الحرص على أن يكون الجو مكيفا داخل المركبة حيث أن الطقس الحار يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والفتور وعلى سائق المركبة أن يبقي ظهره مستقيما ورأسه مرفوعا أثناء القيادة.
ودعت بن عدي سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة إلى الحرص على أخذ قسط كاف من الراحة قبل قيادة المركبة وايقاف المركبة عند الشعور بالإرهاق الشديد أو النعاس والتثاؤب مشيرة إلى أن الاسترخاء والراحة لفترة بسيطة قد يساعدان السائق على إكمال رحلته بأمان.
وطالبت السائقين الذين يسمعون أذان المغرب أثناء قيادتهم المركبة بالتوقف لتناول إفطار خفيف ولو كان كأسا من الماء وحبات من التمر قبل إكمال الطريق.
وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق أنه سيتم تعديل حظر مرور الشاحنات خلال شهر رمضان في شارع الاتحاد وشارع الشيخ زايد والجزء الذي يربط بينهما من شارع الشيخ راشد " من نفق زعبيل إلى نفق القرهود" إضافة إلى وسط المدينة في ديرة و بر دبي من الساعة السابعة صباحا إلى الساعه الحادية عشرة مساء بدلا عن التوقيت " السادسة صباحا العاشرة مساء" وكذلك تعديل الحظر خلال الفترة الصباحية في بقية شوارع الإمارة بفارق ساعة واحدة بحيث يبدأ الحظر من الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف بدلا عن التوقيت في بقية أيام السنة "السادسة الثامنة والنصف".
وأشارت إلى حظر مرور الشاحنات طوال أيام السنة في نفق الشندغة وجسر آل مكتوم والجسر العائم وجسر القرهود وجسر الخليج التجاري ونفق المطار.
المصدر: وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تحذر السائقين من القيادة أثناء الشعور بالإرهاق طرق دبي تحذر السائقين من القيادة أثناء الشعور بالإرهاق



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab