شرطة دبي تصادر 9554 كرتونة من الألعاب النارية
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

شرطة دبي تصادر 9554 كرتونة من الألعاب النارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شرطة دبي تصادر 9554 كرتونة من الألعاب النارية

القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة
دبي ـ العرب اليوم

صادرت  شرطة دبي خلال فترة حملة الألعاب النارية 9554 كرتونة ألعاب، جاء ذلك خلال ختام فعاليات الحملة في العربي مول والتي نظمتها الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ خلال شهر رمضان المبارك. واشاد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحملة التوعية بمخاطر الألعاب النارية التي هدفت الى إيصال معلومة واضحة لأولياء الأمور والأطفال بمدى خطورة الألعاب النارية، التي قد تسبب في حروق وتشوهات مختلفة تؤدي إلى عاهات مستديمة، بالإضافة إلى تسببها في اندلاع حرائق تهدد سلامة الناس والممتلكات، وإلحاق أضرار مادية وتلوث بيئي، بالإضافة إلى انها تعزز الشراكة المجتمعية بين جميع المؤسسات الحكومية وتفعيل التواصل فيما بينها بهدف القضاء على مروجي الألعاب النارية.

نجاح

وقال: إن الحملة نجحت في توعية الجمهور خصوصاً الأطفال بمخاطر الألعاب النارية التي تعتبر من أكثر المخاطر التي تتهدد الصغار لأنهم جاهلون بتبعات ومخاطر التعامل معها، مشيراً إلى دور الأسر وأولياء الأمور والمدارس في المشاركة مع شرطة دبي في التوعية وإبعاد أطفالهم عن هذه المخاطر.

من جانبه شكر العميد عبد الله علي الغيثي الجهات الحكومية المشاركة في الحملة كلا حسب اختصاصه وهي دائرة تنمية الاقتصادية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبلدية دبي، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الطلب على الألعاب النارية والحد من انتشارها وبيعها بين الأطفال خلال الأعوام السابقة، بالإضافة الى تعزيز الوسائل التوعوية في توعية الأطفال والشباب وأولياء الأمور بمخاطر الألعاب النارية، وذلك عن طريق توزيع الكتيبات التوعوية والملصقات، وإلقاء المحاضرات في المدارس، والأندية، وغيرها من الفعاليات المجتمعية، والخيم الرمضانية، مشيرا الى أن فريق الحملة قام بضبط 9554 كرتونة العاب نارية منذ انطلاق الحملة وحتى نهايتها.

شكر

كما شكر العميد الغيثي، المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة على تحملها مسؤوليتها من خلال قيامها بواجبها وتسليط الضوء على مخاطر هذه الظاهرة السيئة وتحذيرها للأسرة والمجتمع، لافتاً إلى أن الإعلام هو الجهة الأكثر تأثيرا على المجتمع من خلال نشر التوعية، وتحفيز الجمهور إلى إبلاغ الجهات المختصة في حال وجود أشخاص يقومون بتسويق هذه الألعاب الخطرة، كما خص بالشكر ادارة العربي مول التي استضافت ختام فعاليات حملة الالعاب النارية.

وقال العميد الغيثي ان الحملة لهذا العام اتبعت العديد من الخطط والمناهج حيث تم مخاطبة الجمهور بثلاث لغات، العربية، والإنجليزية، والأوردو لتعم الفائدة كل أفراد المجتمع، هذا فضلاً عن التفاعل الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعدى مرتادو مواقع الحملة الـ 70 ألف متابع، وهو ما يشير إلى نجاح الحملة وتزايد الوعي بمخاطر الألعاب النارية. وفي الختام قام اللواء خميس مطر المزينة يرافقه الشيخ عبد العزيز النعيمي والعميد عبد الله الغيثي بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع التذكارية على الجهات المشاركة في الحملة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تصادر 9554 كرتونة من الألعاب النارية شرطة دبي تصادر 9554 كرتونة من الألعاب النارية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab