شاليهات تخالف شروط التراخيص والهيئة تجري دراسة للتطوير
آخر تحديث GMT05:37:22
 العرب اليوم -

شاليهات تخالف شروط التراخيص والهيئة تجري دراسة للتطوير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شاليهات تخالف شروط التراخيص والهيئة تجري دراسة للتطوير

عبداللطيف البنيان
الشرقية - العرب اليوم

أوضح عبداللطيف البنيان،مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية، إن بعض إدارات الشاليهات والمنتجعات ترفض حجز ليلة واحدة لعملائها وتجبرهم على حجز ما لا يقل عن ثلاث ليالي.

وقال البنيان إن الهيئة لا تملك حاليا سلطة على إدارة المنتجعات والشاليهات ومنعهم من ذلك الإجراء،مضيفا أن هناك فريقا مختصا من الهيئة العامة للتراخيص، بالتعاون مع جهات واستشاريين عالمين، يعكفون حاليا على دراسة مدى فائدة المنتجعات والشاليهات والنزيل من تحديد المدة المقررة للإقامة.

وأضاف أن الدراسة التي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها قريبا ركزت على الشركات العالمية المشغلة للمنتجعات،التي نجحت في تشغيل منتجعات عالمية وخليجية وأسهمت في جلب السياح، كما تنظر في المعايير والأسس التي تعمل بها تلك الشركات وفقا لأنظمة الدول التي تعمل بها تلك الجهات.

وقال إن المنتجعات ليست كالفنادق والشقق الفندقية تعمل على مدار العام، بل لها مواسم وقتية وهي خلال فترة الصيف، ومع ذلك تقوم تلك المنتجعات بتقديم العروض لتعويض فترة الركود.

وذكر أنه تم حصر13 منتجعا وشاليها في المنطقة الشرقية بين كبير وصغير تحت مسمى نزل سياحية تم الترخيص لأربعة منها والبقية تم منح الملاك مهلة أخيرة لتصحيح أوضاعها وتطبيق ضوابط وشروط الهيئة العامة للسياحة والآثار وتوفير جميع المستلزمات أو سيتم إغلاقها أو تغيير المسمى.

وتابع أنه تم الترخيص من قبل الهيئة لأول منتجع على مستوى المملكة يقع في المنطقة الشرقية والهيئة بصدد إصدار تراخيص أخرى لبعض المنتجعات، مستوفية الشروط.

لكن مسؤولا فندقيا نفى إجبار السياح على حجز أكثر من ثلاث ليال، كون ذلك من حق النزيل في حال توافر الشاليه،مضيفا أن عدد الشاليهات في الشرقية قليل والشريحة المستهدفة محدودة، لذلك تجد نسبة الإشغال 100 في المائة.

وأكد محمد كلاب،نائب مدير عام فندق ومنتجع هوليداي إن هاف مون، إن للسائح حرية الاختيار لعدد الليالي ولا يمكن أن تجبر أي إدارة السائح على تحديد عدد الليالي، بل هناك منتجعات وشاليهات تقدم عروضا مغرية خلال فترة الصيف والأعياد لكسب أكبر عدد ممكن من السياح والعملاء.

وتابع أن أكثر من95 في المائة من الأسر القادمة للمنطقة الشرقية تفضل المناطق البحرية تلبية لرغبة الأبناء الذين يفضلون اللعب والسباحة على الشواطئ البحرية، مضيفا أن أغلب الزوار من الرياض وبعض المناطق الكبيرة التي تتوافر فيها مدن ترفيهية متكاملة، لذلك تجدهم يفضلون المنتجعات والشاليهات لعدم وجودها في تلك المناطق رغم أن أسعارها مقارنة بالفنادق تعتبر كبيرة.وبين أن نسبة إشغال المنتجعات والشاليهات في الشرقية بلغت 100 في المائة منذ الخميس الماضي حتى الجمعة المقبل للأسر السعودية والخليجية، مضيفا أن أسعار الشاليهات في المنطقة الشرقية تبدأ من ألفين للغرفة والصالة إلى 3500 ريال للغرفتين في الليلة الواحدة. بحسب ما أوردته صحيفة الاقتصادية السعودية الإثنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاليهات تخالف شروط التراخيص والهيئة تجري دراسة للتطوير شاليهات تخالف شروط التراخيص والهيئة تجري دراسة للتطوير



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab