زايد للأعمال الخيرية تنسق مع صندوق الزواج
آخر تحديث GMT20:04:31
 العرب اليوم -

زايد للأعمال الخيرية تنسق مع صندوق الزواج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زايد للأعمال الخيرية تنسق مع صندوق الزواج

مؤسسة زايد للأعمال الخيرية
دبي - العرب اليوم

وقعت مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان للاعمال الخيرية والانسانية بمقرها اليوم مذكرة تفاهم مع صندوق الزواج بخصوص التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات المختلفة والعمل على دعم العمل الخيري والمشاركة في المشاريع الخيرية والاجتماعية والتعاون وتبادل الخبرات كل في مجال تجاربه في ممارسة العمل الإنساني وخصوصا في مجال برنامج الحج وأية برامج أخرى يتم تحديدها مستقبلا .

وقع المذكرة من جانب المؤسسة مديرها العام سعادة احمد شبيب الظاهري ومن جانب صندوق الزواج سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية عضو مجلس ادارة صندوق الزواج بحضورسعادة حبيبة عيسى الحوسني المدير العام بالانابة لصندوق الزواج.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد مجالات التعاون بين الطرفين وخصوصا في إطار برنامج الحج وأية برامج أخرى يتم تحديدها مستقبلا والتعاون الكامل والتشاور بين الطرفين والاستفادة من الخدمات الاستشارية التي يقدمها كل منهما من خلال ترسيخ مذكرة التفاهم وتنفيذ العمليات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة المستفيدين بالطريقة المتوافقة مع بنود الإجراءات التنفيذية والمسؤوليات المحددة.

وقال سعادة احمد شبيب الظاهري ان هذه المذكرة تاتي ضمن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس امناء مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان للاعمال الخيرية والانسانية واخيه سمو الشيخ عمر بن زايد ال نهيان نائب رئيس المجلس بضرورة تكثيف التعاون بين المؤسسة والمؤسسات والهيئات المجتمعية الاخرى في الدولة بهدف تقديم الخدمة والمساعدة للمواطنين في المجالات التي تعمل فيها المؤسسة خاصة برنامج زايد للحج .

وذكر في تصريح لوكالة انباء الامارات ان المذكرة تاتي في اطار سلسلة من المذكرات التي وقعتها مؤسسة زايد مع الهيئات المجتمعية الاخرى في الدولة التي تعمل في نفس الاطار والاهداف التي تسعى اليها في تسهيل حياة المواطنين ودعم انشطتهم.

من جانبه أشار سعادة محمد الخوري الى أن توقيع هذه المذكرة سيسهم في تحقيق أفضل النتائج في الإستقرار الأسري وبناء الأسرة على أسس سليمة ..مضيفا أنها تتفق مع سياسة صندوق الزواج التي تقوم على بناء شبكة من العلاقات مع الهيئات و الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الأهلي والخاص العاملة بشؤون الأسرة والمجتمع تحقيقا لأهداف صندوق الزواج التي تهدف بشكل أساسي إلى المساهمة في تحقيق الاستقرار العائلي في المجتمع.

وبموجب هذه المذكرة اتفق الطرفان على أن يتم تحويل المرشحين لبرنامج الحج من قبل صندوق الزواج ابتداء من هذا العام 1436هـ -/2015 م إلى مؤسسة زايد ..ويتم تحويل المبالغ المالية للمؤسسة حسب أعداد الأشخاص المرشحين للحج ..وكذلك يتم إدراج اسم صندوق الزواج كشريك استراتيجي في برنامج زايد للحج ..كما يتم طباعة شعار صندوق الزواج على كافة اللافتات الخاصة بالبرنامج .

ونصت المذكرة على ان يقوم الطرفان بوضع إستراتيجية مشتركة لبناء القدرات من خلال التنسيق وتبادل الخبرات لتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف في برنامج الحج الذي يقوم به الطرفان وتبادل الخبرات والمعلومات التفصيلية بين الطرفين حول برنامج كل منهما الخاص بالحج وشروط وأولويات اختيار المتقدمين لأداء فريضة الحج وآلية استقبال الطلبات وكافة المراحل التي يمر بها البرنامج وتوحيد المعايير الخاصة ببرنامج الحج وإيجاد الحلول للمعوقات التي تواجه الطرفين أثناء تنفيذ المساعدات .. وكذلك التعاون والتنسيق بين الطرفين في سائرأنشطة العلاقات العامة والبرامج الخيرية والإنسانية الخاصة بكليهما .

كما نصت المذكرة على التعاون في مجال الربط الالكتروني بين المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للطرفين وتبادل الخبرات في مجال البرمجيات والتنسيق بين الطرفين في مجال التغطية الإعلامية والحملات الإعلانية للفعاليات الخاصة بكل طرف بما يخدم المصالح المشتركة والتدريب المشترك لموظفي الطرفين وتطوعهم في الدورات التدريبية والإدارية التي يقوم بها كل طرف وتبادل الدعوات للمشاركة في الأنشطة الرئيسية التي يقيمها كلا الطرفين وتنظيم الفعاليات والنشاطات المشتركة في المناسبات الوطنية والموسمية.

كما اتفق الطرفان بموجب المذكرة على ان يتم التوثيق الإعلامي للبرامج والمشاريع المشتركة بالتنسيق بين الجهة المسؤولة عن الإعلام في كل من الطرفين .

المصدر: وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للأعمال الخيرية تنسق مع صندوق الزواج زايد للأعمال الخيرية تنسق مع صندوق الزواج



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab