رقابة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات
آخر تحديث GMT16:18:07
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

رقابة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رقابة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات

رقابة على الطرق في أبوظبي
أبوظبي - فهد الحوسني

كثفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملاتها التوعوية؛ ورقابتها على الطرق كافة، في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، لحث السائقين على التأكد من سلامة إطارات مركباتهم واستبدال المنتهية الصلاحية، خصوصا  خلال هذه الفترة من العام والتي تشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة؛ ما يؤدي لوقوع حوادث مرورية جسيمة بسبب انفجار الإطارات؛ وما ينتج عنه من وفيات وإصابات بليغة.

وأكد رئيس قسم مرور العين المقدم صلاح عبد الله الحميري، أن حملة التوعية الميدانية تستهدف تثقيف قائدي المركبات بضرورة فحص إطارات مركباتهم، والانتباه للمخاطر الناجمة عن استخدامها لفترات  طويلة خلال السفر؛ ما قد يعرّض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق،  وارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

وحذر الحميري السائقين غير الملتزمين بمراعاة جودة وسلامة وصلاحية الإطارات المستخدمة في مركباتهم من التعرض للمخالفات، لافتًا إلى الحملات التي ينفذها القسم لتوقيف المخالفين الذين يقودون مركباتهم بإطارات قديمة وغير صالحة،  حفاظا عليهم وعلى سلامة مستخدمي الطريق.

وأشار إلى أن الجهود الميدانية والرقابة المكثفة على مختلف الطرق في العين، أسفرت خلال الربع الأول من العام الجاري، عن  ضبط نحو 5176 مركبة للسير بإطارات غير صالحة، وتم تطبيق القانون عليهم بحجز مركباتهم لمدة أسبوع؛ إضافة إلى الغرامة المالية وقيمتها 200 درهم لعدم صلاحية الإطارات أثناء السير.

وأكد استمرار الحملات لتثقيف السائقين بأهمية استخدام إطارات صالحة، حيث تشمل  البرامج حملات ميدانية  تشارك فيها دوريات تثقيف  المرورية لتوعية السائقين على الطرق، وزيارة محلات الإطارات، وتوزيع كتيبات التوعية لإرشادهم وتوعيتهم.

ودعا  الحميري السائقين إلى ضرورة الاطلاع على المعلومات الخاصة بصلاحية الإطارات والتعليمات الخاصة بها حول  درجة الحرارة، والحمولة المناسبة لها كما أكد أهمية الصيانة الدورية للمركبات؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقابة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات رقابة على الطرق في أبوظبي للتأكد من سلامة إطارات المركبات



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab