حكومة دبي تبدأ المرحلة الثانية من التخطيط المالي الذكي
آخر تحديث GMT20:25:14
 العرب اليوم -

حكومة دبي تبدأ المرحلة الثانية من "التخطيط المالي الذكي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكومة دبي تبدأ المرحلة الثانية من "التخطيط المالي الذكي"

حكومة دبي
دبى - وام

أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي عن تدشين المرحلة الثانية من برنامج التخطيط المالي الذكي وإعداد الموازنات وأتمتتها ودشنت الدائرة الأسبوع الفائت المرحلة الثانية من العمل على نظام "هايبريون" الخاص بالتخطيط المالي وإعداد الموازنات وأتمتتها في المؤسسات الحكومية وذلك خلال اجتماع استضافته الدائرة وضم عددا من المسؤولين الحكوميين.

ويؤذن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج التخطيط المالي الذكي لمسؤولي الموازنة والتخطيط المالي في دائرة المالية وجهات حكومية اختبارية الشروع في إعداد الموازنات الحكومية الخاصة بالعام المالي القادم 2016 استنادا على النظام الجديد.

وبهذه المناسبة أعرب عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي عن ارتياحه لوتيرة الإنجاز المتحقق في مشروع التخطيط المالي الذكي وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " مقدما الشكر لسموه ولسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي على دعمه ومتابعته المستمرين لسير العمل في هذا البرنامج .

وشدد آل صالح على أهمية برنامج التخطيط المالي الذكي في رفع مستوى الكفاءة المالية والإدارية لحكومة دبي وربط عمليات التخطيط المالي بالخطة الاستراتيجية لإمارة دبي 2021 معتبرا أن تدشين المرحلة الثانية من البرنامج في الوقت المحدد دليل على حرص القائمين عليه والجهات المشاركة فيه على الالتزام بعاملي الوقت والجودة ولافتا إلى أنه يقرب دبي أكثر من الهدف الذي وضعه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمتمثل في التحول الحكومي الذكي في إمارة دبي.

ووجه الشكر للقائمين على مشروع برنامج التخطيط المالي الذكي لحرصهم على التقدم بخطوات واثقة وناجحة في هذا المشروع بما ينسجم مع أهداف استراتيجية دبي 2021 التي يجري تنفيذه في إطارها .. مشيرا إلى أن دائرة المالية بحكومة دبي تترقب استمرار التحول إلى موازنة الأداء واكتماله وتطبيق الأنظمة الذكية في كل الدوائر والجهات الحكومية حسب خطة البرنامج على أن يتم الانتهاء من جميع المراحل بنهاية العام 2020 .

وتهدف هذه المرحلة إلى تمكين عدد من الجهات الحكومية الاختبارية من البدء في تجربة إعداد الموازنات الخاصة بها اعتمادا على نظام "هايبريون" وهو النظام الأول على مستوى العالم للتخطيط المالي والتوقعات النقدية وإعداد الموازنات وإدارتها وذلك تمهيدا لإطلاق المرحلة المقبلة المتمثلة بتعميم التطبيق على جميع الدوائر والمؤسسات العاملة تحت مظلة حكومة دبي.

وتشمل الجهات الحكومية الاختبارية ثلاث مؤسسات هي دائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وكانت دائرة المالية استهلت برنامج التخطيط المالي الذكي بإطلاق المرحلة الأولى منه في مطلع عام 2014 والتي استغرق العمل بها نحو عام وانطوت تلك المرحلة على إجراء الدراسات الاستشارية لتطوير الموازنة وأتمتتها والتحول إلى موازنة الأداء.

من جانبه قال عارف عبدالرحمن أهلي المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط في دائرة المالية بحكومة دبي أن تدشين المرحلة الثانية من برنامج التخطيط المالي الذكي من شأنه إتاحة المجال أمام الجهات الثلاث للتطبيق التجريبي لبرنامج "هايبريون" ولمس التغيير الجذري والمنافع التي يمكن تحقيقها على أرض الواقع متوقعا أن يتم تعميم التطبيق على كل الدوائر والجهات الحكومية خلال العامين 2016 و2017.

وقال ان البرنامج يتكامل مع رؤية حكومة دبي المنبثقة من خطتها الاستراتيجية للاستدامة المالية وتحقيق الكفاءة في تخصيص الموارد المالية والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة متوقعا أن يساهم في "إحداث نقلة نوعية على صعيد إعداد الموازنات الحكومية تقود إلى تحقيق وفورات بملايين الدراهم ودعم الكفاءة المالية للحكومة .

كما أعرب أهلي عن شكره لكل من دائرة التنمية الاقتصادية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على المستوى الرفيع من التعاون والتنسيق بينها وبين دائرة المالية خلال الإعداد للمرحلة التجريبية التي تم الإعلان عن إطلاقها .

وقال العميد عوض محمد غانم العويم مساعد المدير لشؤون الموارد المالية والبشرية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب إن الإدارة جاهزة لبدء العمل في مشروع برنامج التخطيط المالي الذكي وفق معايير المرحلة الاختبارية .. لافتا إلى حرص الإدارة على إنجاح هذه المرحلة .

وأضاف "نحرص في إطار تعليمات اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على تحقيق أرفع درجات التعاون مع دائرة المالية بغية إدراك الغايات المرتبطة باستراتيجية دبي 2021 من خلال تحقيق أهداف مشروع البرنامج".

وأشاد عبدالله حسن أحمد المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في دائرة التنمية الاقتصادية من جانبه بالتطور الملموس الذي يحققه مشروع البرنامج مؤكدا جاهزية الدائرة للبدء في المرحلة الاختبارية من المشروع.

وأكد اهتمام دائرة التنمية الاقتصادية بمواكبة أحدث التقنيات والعمل على تطبيقها من منطلق الحرص على استلهام رؤية حكومة دبي .. مشيرا إلى أن مشروع برنامج التخطيط المالي الذكي يعد منعطفا بالغ الأهمية نحو استكمال التحول الحكومي الذكي في الإمارة .

بدوره أكد المدير التنفيذي للبرنامج محمد زيتون أن الشروع بالمرحلة الثانية والمتمثلة بالتطبيق الاختباري لنظام "هايبريون" لإعداد موازنة العام المالي 2016 يعد خطوة حيوية على طريق إتاحة المجال أمام مؤسسات حكومة دبي لحيازة أدوات القوة والتمكين .. معربا عن اطمئنانه إلى أن اختيار كل من دائرة المالية إلى جانب دائرة التنمية الاقتصادية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب كجهات اختبارية ضمن هذه المرحلة يعكس حيوية برنامج التخطيط المالي الذكي نظرا للأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها هذه الدوائر وهو ما يعني أن نجاح المرحلة الاختبارية فيها يعطي دعما قويا لتعميم تطبيقه في جميع المؤسسات والجهات المنضوية تحت مظلة حكومة دبي .

ونوه زيتون بأن هذه المرحلة من الأتمتة تنطوي على ربط الخطة المالية متوسطة الأجل للإمارة بمؤشرات النمو الاقتصادي والحد الآمن للتمويل وربط المبادرات والمشاريع الاستراتيجية بالخطة المالية وموازنات الدوائر علاوة على توحيد عمليات إعداد الموازنات الحكومية وإجراءاتها وربطها بأنظمة تخطيط الموارد الحكومية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة دبي تبدأ المرحلة الثانية من التخطيط المالي الذكي حكومة دبي تبدأ المرحلة الثانية من التخطيط المالي الذكي



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:22 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

الصين تعتمد عقارا يابانيا لعلاج فيروس كورونا

GMT 13:35 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

السعودية تعلن تسجيل 364 إصابة جديدة بكورونا

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab