حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي
آخر تحديث GMT10:00:21
 العرب اليوم -

حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي

حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي
عجمان ـ العرب اليوم

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن الارتقاء والتطور والازدهار الذي تشهده دولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة يرجع الى تفاني وقدرات ورؤية القيادة الحكيمة لدولة الامارات وسواعد ابناء هذا الوطن والتي جعلت من الإمارات اليوم دولة عصرية تقرن الأقوال بالأفعال وتحقق الإنجازات التي يفخر بها كل مواطن وتجعله يزهو بوطنه ويتشرف بقيادته ويتطلع للوصول إلى رؤية الإمارات .

وقال سموه " إننا نتطلع دوما إلى تحقيق النجاحات وصون الإنجازات والوصول بدولتنا إلى المركز الأول ويتأتى ذلك بالولاء للقيادة الرشيدة والتفاني من أجل الوطن والزود عنه بكل غال ونفيس والمحافظة على المبادئ والعادات والتقاليد التي ورثناها من جيل الاباء والأجداد والتلاحم والتكاتف والتعاضد وإعلاء قيمة العمل والإنتاج من أجل استمرار هذه المسيرة مهما عظمت التحديات وكثرت الصعاب.

واضاف سموه " أن على كافة المسؤولين وابناء الوطن بذل مزيد من الجهود لوضع البرامج والخطط والمبادرات والمشاريع لمستقبل افضل يستفيد منها الوطن والمواطن ويجعل من دولة الامارات نموذجا يحتذى به بين دول العالم داعيا سموه الى مزيد من الرقي والانجازات التي من شأنها ابراز مظاهر الحضارة التي تنشدها الدولة في كافة الميادين والقطاعات " .

جاء ذلك خلال حضور سموه اليوم جانبا من الجلسة الاول للمجلس التنفيذي في عام 2015 في فندق عجمان سري والتي أثنى سموه خلالها على الجهود المقدرة التي ظل يبذلها المجلس التنفيذي بعجمان والتي تسعى لتعزيز دور عجمان كإمارة ساهمت بفعالية بناء الدولة.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان أن المجلس التنفيذي اضطلع بدور جيد خاصة في اقتراح ومراجعة مشروعات التشريعات القانونية المحلية واحالتها للجهات المختصة بإصدارها ومراجعة الهياكل التنظيمية للدوائر وناقش مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم الإمارة ومواطنيها واتخذ العديد من القرارات التي تهدف إلى تطوير الإمارة وتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين.

ودعا سموه خلال اللقاء مع اعضاء المجلس التنفيذي إلى الاستمرار في الجهود المخلصة في العمل لخدمة الوطن من خلال التعاون بين الجميع والتخطيط لمستقبل زاهر .

وتفاعل سموه في حوار أبوي مع أعضاء المجلس حول البيئة والبنى التحتية والشباب والزواج والطلاق وأوضح سموه أن لدى مؤسسات الحكومة العديد من الافكار والمبادرات حول تطوير مشاريع البيئة والبنية التحتية من جسور وطرق وغيرها يتم مناقشتها من خلال اللقاءات والتشاور مع الوزراء لوضع هذه المبادرات موضع التنفيذ لمزيد من تطورها وجاهزيتها في المستقبل لخدمة الوطن والمواطن والمقيم والمستثمر وان ما تم انجازه في هذا المجال في الماضي يعد نموذجا طيبا حيث استطاعت الدولة وخلال فترة وجيزة تحقيق انجاز العديد من الطرق والجسور ذات مواصفات عالمية في وقت قصير جدا مما اهلها لاستيعاب حركة السير وسهلت الكثير من مرتادي الطرق وخففت الحوادث.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وأصحاب السمو والسعادة أعضاء المجلس باهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان البالغ بابنائه في امارة عجمان وبدعمه للمؤسسات الحكومية ومؤسسات النفع المجتمعي في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام.

وأكد اعضاء المجلس أن توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان هي الداعم والمحفز لهم في بذل اكبر لخدمة الوطن والمواطن والمقيم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

كانت الجلسة الاولى للمجلس التنفيذي لعام 2015 قد بدأت برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وبحضور الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية نائب رئيس المجلس وتم خلالها مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تعمل حكومة عجمان على تطويرها والارتقاء بالخدمات التي تعنى بالوطن والمواطن.

وناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال حيث اطلع على أجندة السياسات الخاصة بعام 2015 والتى اشتملت على سياسة تعزيز القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية "عجمان 2021" والتى تهدف إلى قياس رضا الجهات المعنية وواقع أدائها .

كما ناقش سياسة الجذب والترويج السياحي بما يعزز تنمية السوق السياحية والترفيهية مع زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي وعدد السياح وسبل تطوير المرافق العامة في الإمارة لتعزيز رفاهية المجتمع ورفع كفاءتها ومناقشة سياسة تعزيز الحياة الفطرية في خور عجمان لتحقيق الحماية وتطوير التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية من خلال وضع سياسة التخطيط الحضري وسياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بما يوفر الرعاية والمساواه الاجتماعية.

وناقش المجلس سياسة التخطيط الاستراتيجي المالي الخاصة بتطوير اطر التخطيط طويل الأمد وضمان توافق وتكامل خطط الدوائر الاستراتيجية مع رؤية عجمان 2021 وفي نفس الاطار ناقش سياسة تعزيز الحوكمة في القطاع العام من أجل رفع فعالية وكفاءة الجهاز الحكومي وتوسيع نطاق الخدمات الحكومية لتشمل أكبر شريحة من المجتمع والمتعاملين.

ووجه سمو رئيس المجلس الدوائر الحكومية بضرورة استطلاع رأي المجتمع في المشكلات العامة والاطلاع على أفضل الممارسات وتكثيف ورش العمل وتدريب الكوادر البشرية لتقديم الحلول المتكاملة التي من شأنها معالجة المعوقات وتحسين الخدمات بالاساليب المثلى التي تصب في مصلحة الإمارة ومواطنيها والمقيمين عليها وبما يحقق الخطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 .

حضر الجلسة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الاميري واعضاء المجلس.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي حاكم عجمان يفتتح الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 07:04 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

وفاة أول فنان عربي ب فيروس كورونا المستجد

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab