الخدمات الاجتماعية تنظم ملتقى خدمات كبار السن
آخر تحديث GMT04:43:16
 العرب اليوم -

"الخدمات الاجتماعية" تنظم ملتقى خدمات كبار السن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخدمات الاجتماعية" تنظم ملتقى خدمات كبار السن

دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة
الشارقة - العرب اليوم

تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة النسخة الثالثة من ملتقى خدمات كبار السن يوم 25 سبتمبر الجاري بقاعة الجواهر للمؤتمرات والحفلات بمشاركة هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة من الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في إطار الاحتفالات بيوم المسن العالمي الذي يصادف الأول من أكتوبر في كل عام .

يأتي تنظيم الملتقى سنويا وفقا لرؤية وأهداف استراتيجية الدائرة لتطوير الخدمات المقدمة في مجال رعاية وخدمة كبار السن في جميع المجالات من رعاية منزلية ورعاية ايوائية ورعاية نهارية ورعاية صحية وغيرها من المجالات التي يحتاجها كبار السن .

وقال أحمد إبراهيم الميل رئيس اللجنة المنظمة للملتقى مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة ان الملتقى هذا العام يأتي بحلة جديدة تتضمن مشاركة كبار السن بحضورهم للوقوف على الاحتياجات والخدمات التي يحتاجها المسن والتعرف على المبادرات المبتكرة التي تقدمها العديد من المؤسسات سعيا منها لرفع مستوى الخدمة بناء على تطلعات كبار السن .

وسيشمل الملتقى جلستين تناقش الجلسة الأولى احتياجات كبار السن من الخدمات المختلفة وذلك من خلال جلسة عصف ذهني بمشاركة كبار السن من مختلف المناطق وكبار السن من دول مجلس التعاون وكذلك الأشخاص القائمين على رعاية كبار السن .

وتناقش الجلسة الثانية تسعة محاور رئيسية حول الخدمات التي تقوم بها المؤسسات المشاركة لخدمة فئة كبار السن والتي تتعلق بالتقاعد والضمان الاجتماعي والمشاركة المجتمعية في رعاية كبار السن وأنظمة النقل والمواصلات والمساحات الخارجية للمباني مثل الاستراحات والحدائق المخصصة لهم فضلا عن الخدمات الذكية والمعلوماتية للعاجزين وكبار السن .

وسيدور النقاش حول طرق تقديم هذه الخدمات وأساليبها وكيفية تطويرها لخدمات أفضل كما سيتم عرض تجارب وأفكار كبار السن والمؤسسات الخليجية المشاركة من ذوي الاختصاص ومنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بقطر وجمعية البحرين لرعاية الوالدين ووزارة التنمية الاجتماعية بالبحرين وجمعية البحرين للعمل التطوعي والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وغيرها العديد من المؤسسات .

كما ستشارك المؤسسات المحلية بالدولة بطرح مايقدمونه من خدمات متميزة لكبار السن في مختلف المجالات ومنها وزارة الصحة و جمعية الشارقة التعاونية ودائرة الحكومة الالكترونية ومحكمة الشارقة الشرعية والمؤسسة العقابية في الفجيرة و الامانة العامة للاوقاف ودائرة القضاء ومؤسسة دبي للاعلام ومركز رعاية الامومة والطفولة ومنطقة الشارقة الطبية وادارة التثقيف الصحي ومستشفى عبيد الله لعلاج كبار السن ومراكز التنمية الاسرية بالشارقة وهيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة وجمعية النهضة النسائية دبي والاتحاد النسائي العام وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومؤسسة التنمية الاسرية ودائرة شؤون الضواحي والقرى و دائرة الإسكان والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومؤسسة الشارقة للاعلام وميدكل للرعاية الصحية المنزلية ومستشفى القاسمي وغيرها العديد من المؤسسات.

وفي نهاية الجلسة سيتم استقبال مقترحات المشاركين من كبار السن والمؤسسات حول ما يمكن تطويره من خدمات لهم وابتكار خدمات جديدة تساهم في توفير معيشة وحياة أفضل لهذه الفئة الهامة بالمجتمع.

كما ستتضمن الاحتفالات فعاليات تراثية وعروضا مسرحية وقصائد عن بر الوالدين وأناشيد وأهازيج شعبية ولقاءات حوارية وجلسات تراثية مع الأمهات من كبار السن بالإضافة إلى فقرات ترفيهية للمسنين بهدف إدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم وإشعارهم بنوع من رد الجميل لهم على ما بذلوه من عمرهم في خدمة الوطن .

وستبدأ الفعاليات اعتبارا من 24 سبتمبر الجاري وستحتوي على رحلات ترفيهية لكبار السن و تنفيذ زيارات لمسنين الرعاية المنزلية بمنازلهم و بالمستشفيات في المدن التابعة لإمارة الشارقة وتقديم الهدايا لهم تقديرا لما قدموه في تربية الأجيال وخدمة هذا الوطن الغالي.
نقلًا عن "وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخدمات الاجتماعية تنظم ملتقى خدمات كبار السن الخدمات الاجتماعية تنظم ملتقى خدمات كبار السن



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab