تمديد فترة تقسيط مخالفات المرور ومواقف حتى نهاية تشرين الثاني
آخر تحديث GMT11:58:04
 العرب اليوم -

تمديد فترة تقسيط مخالفات "المرور ومواقف" حتى نهاية تشرين الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تمديد فترة تقسيط مخالفات "المرور ومواقف" حتى نهاية تشرين الثاني

العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي
أبوظبي – العرب اليوم

مددت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ودائرة النقل في أبوظبي تقسيط المخالفات المرورية للمركبات منتهية الترخيص التابعة لمرور أبوظبي ومخالفات دائرة النقل "مواقف" لمدة ثلاثة شهور "دون تجزئة للمخالفة الواحدة" وذلك من بداية سبتمبر الجاري إلى 30 نوفمبر المقبل .

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الهادفة إلى التيسير على أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء وتمكينهم من دفع قيمة المخالفات المتراكمة على مركباتهم عبر نظام المرور والترخيص الاتحادي.

وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي إن تمديد التقسيط مستمر حاليا بجميع فروع المخالفات في مديرية المرور والدوريات وإدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لكل من المخالفات المرورية ومخالفات "مواقف" المسجلة على المركبات لكل جهة بشرط أن لا يقل عدد المخالفات لكي يتم تقسيطها عن مخالفتين وأن تكون قيمة المخالفتين مجتمعتين ألف درهم.

وكشف الحارثي أن عدد  السائقين المستفيدين من التقسيط خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ نحو ألفين و 988 شخصا لافتا إلى أن أكبر مبلغ تم تقسيطه لكل من المخالفات المرورية ومخالفات مواقف بلغ نحو 60 ألف درهم داعيا السائقين الذين استفادوا من تخفيف الأعباء المالية إلى أن يكون ذلك دافعا لهم  لمراجعة سلوكياتهم المرورية من حيث الالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم.. مؤكدا أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل بأبوظبي لا يسعدهما تحرير المخالفات المرورية ولا تسعيان إليها بأي شكل من الأشكال.

ودعا محمد حمد بن فهد المهيري المدير العام لإدارة مواقف في دائرة النقل بأبوظبي السائقين المستوفين لشروط التقسيط إلى الاستفادة من فترة تمديد التقسيط إلى نهاية شهر نوفمبر المقبل بما يخفف عنهم الأعباء المالية على مخالفاتهم المتراكمة لكل من مواقف ومرور أبوظبي ويسهل إجراءات تجديد مركباتهم.

وأضاف المهيرى أن "مواقف" تتيح للجمهور الرجوع إليها للتظلم أو الشكوى أو إبداء الآراء في المخالفات الصادرة حيث تقوم لجنة مخصصة بدراسة جميع طلبات التظلم وإبداء الرأي فيها من كل النواحي والرد على أصحاب التظلمات خلال فترة وجيزة لتمكين الجمهور من تجديد مركباتهم دون تأخير.

وحسب ضوابط التقسيط التي أصدرتها كل من مرور أبوظبي ودائرة النقل يطبق التقسيط على الرموز المرورية التابعة للأفراد وليس للشركات و يشمل فقط المركبات المسجلة داخل الدولة ولا يشمل المركبات الأجنبية والمركبات التي تحمل لوحات أرقام تصدير خارج الدولة أو تحت التجربة.

ويتوجب على صاحب المركبة تسديد جميع المخالفات المرورية التابعة لإمارات الدولة إضافة إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلديات الدولة ومجلس التعاون وتسديد 50 بالمائة من عدد "مخالفات مرور أبوظبي ومخالفات "مواقف" على أن تسدد الـ"50 بالمائة" الأخرى من عدد المخالفات خلال عام.

ويتوجب على صاحب المركبة إذا أراد بيعها أو تصديرها خارج الدولة وتسفيرها تسفيرا سياحيا أو تحويلها داخل الدولة تسديد جميع المخالفات المتبقية من عملية التقسيط .. و يتيح  التقسيط للأشخاص الذين لديهم مركبتان انتهى ترخيصهما وعليهما مخالفات مرورية وأرادوا تجديد إحدى المركبتين .. تسديد مخالفات إحدى المركبتين واستثناءهم من تجديد أو تسديد مخالفات المركبة الأخرى.

نقلًا عن "وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد فترة تقسيط مخالفات المرور ومواقف حتى نهاية تشرين الثاني تمديد فترة تقسيط مخالفات المرور ومواقف حتى نهاية تشرين الثاني



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab