تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي
آخر تحديث GMT03:30:44
 العرب اليوم -

تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي

تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي
أبوظبي ـ العرب اليوم

 استفاد 37 ألفا و797 سائقا من 373 محاضرة وبرامج توعية وتثقيف مروري نفذتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية خلال العام الماضي.

وشملت البرامج تعزيز توعية السائقين في القطاعين العام والخاص والمشرفين والطلاب في القطاع التعليمي وذلك في إطار خطة شاملة لزيادة الوعي والثقافة المرورية بما يسهم في تعزيز السلامة والحد من الحوادث المرورية.

  وأوضح المقدم جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في "مرور أبوظبي" أن برامج التوعية تضمنت مشاركة دوريات التثقيف المروري في الأحياء السكنية وفي المؤسسات التعليمية والمدارس والدوائر الحكومية وفي الأماكن العامة  وشملت رسائل ونصحا وإرشادا حول مسببات الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات.

  وقال انه تم تنفيذ 12 حملة توعية خلال العام الماضي بإمارة أبوظبي استندت إلى واقع تحليل بيانات الحوادث والمخالفات المرورية وخصائص الجمهور المستهدف بما يتوافق مع الأهداف المنشودة ارتقاء بسلوك مستخدمي الطريق وتطبيق قوانين ومعايير السلامة على الطرقات ..مشيرا إلى تنفيذ 9 برامج مجتمعية أخرى من خلال مبادرة "المجالس مدارس" وشملت كلا من أبوظبي والعين أسهمت في تعزيز الثقافة المرورية في المجتمع.

وأكد حرص "مرور أبوظبي" على تطوير خطة التوعية للعام الجاري تحقيقا لاستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي من خلال منهجية التواصل المجتمعي في توجيه النصح والإرشاد إلى السائقين ومستخدمي الطريق لاسيما المشاة بما يعزز دور المجتمع في رفع مستوى الثقافة المرورية والحد من الحوادث المرورية.

ودعا النقيب حمدان حسن بن ذيبان من قسم العلاقات العامة في "مرور أبوظبي" السائقين إلى الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات والحرص على استخدام حزام الأمان وعدم التجاوز من كتف الطريق والالتزام بقواعد القيادة بحذر وتأن أثناء تشك ل الضباب تفاديا للحوادث المرورية.

   وناشد بن ذيبان المنشآت ومالكي وسائقي المركبات الثقيلة والدراجات عدم تحريكها من مواقعها أو من نقطة الانطلاق حتى انقشاع الضباب ووضوح الرؤية الأفقية حاثا السائقين عموما على إيقاف المركبة خارج الطريق مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم في الضباب الكثيف وتقليل سرعة المركبة تدريجيا ومواصلة القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع الظروف المحيطة والظروف الجوية ومفاجآت الطريق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي تثقيف 37 ألف سائق مروريًا في إمارة أبوظبي



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab