بلديّة أبوظبي تنهي 60  من تأهيل شارع هزاع بن زايد الأول
آخر تحديث GMT15:36:08
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

بلديّة أبوظبي تنهي 60% من تأهيل شارع هزاع بن زايد الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلديّة أبوظبي تنهي 60%  من تأهيل شارع هزاع بن زايد الأول

إعادة صيانة وتأهيل شارع هزاع بن زايد الأول
أبو ظبي ـ العرب اليوم

وصلت نسبة الإنجاز في مشروع إعادة صيانة وتأهيل شارع هزاع بن زايد الأول مع تقاطعي شارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع فاطمة بنت مبارك في أبو ظبي إلى 60%.

وأكّدت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في أبوظبي أنَّ "الانتهاء من المشروع سيكون مع نهاية آب/أغسطس الجاري، في إطار خطة اللجنة لرفع كفاءة الطرق في العاصمة الإماراتيّة، والمناطق التابعة لها، لتحقيق السلامة والأمان، وانسيابية الحركة المرورية لجميع مستخدمي الطريق".

وأوضحت اللجنة أنّ "أعمال الصيانة والتأهيل تشمل إضافة مسرب واحد في الاتجاهين لزيادة القدرة الاستيعابية للطرق، ما يخفف الازدحام ويعزز السلامة المرورية لمستخدمي الطريق".

وأضافت "تشمل توسعة الأرصفة المخصصة للمشاة إلى 5 أمتار لتسهيل حركة المشاة والحفاظ على سلامتهم، ونقلها إلى الطرف المقابل للشارع القريب من البنايات السكنية، بعد أن كانت ملاصقة للشارع لتجنب الحوادث وتوفير الأمن والسلامة للمشاة".

وتابعت أنّ "أعمال الصيانة والتأهيل تشمل أيضًا تخصيص منطقة لزراعة الورود والنباتات على طول الشارع بالاتجاهين، واستبدال طبقة الأسفلت وإعادة رصف طبقة التكسية الأسفلتية وأعمال صيانة الأرصفة وإعادة تأهيل مواقف السيارات لأصول الشارعين".

وأشارت اللجنة إلى أنّه "سيتم إبعاد فتحة التفاف السيارات نحو 400 متر عن الإشارة الضوئية، لتخفيف الازدحام المروري وضمان انسيابية حركة السير وقت الذروة ولتوفير معايير أفضل للسلامة المرورية".

وأبرزت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية أنّ "البرنامج الموضوع لتحسين التقاطعات في مدينة أبوظبي، في الأعوام الخمس المقبلة، يتضمن العمل على التقاطعات الرئيسية في أبوظبي، والذي يشمل مشاريع تحسين 4 تقاطعات على شارع الخليج العربي، وتحسين 5 تقاطعات على شارع الشيخ راشد بن سعيد، وتحسين 6 تقاطعات على شارع سلطان بن زايد الأول، إضافة إلى مشروع تحسين 6 تقاطعات على شارع زايد الأول، ومشروع تحسين ستة تقاطعات على شارع حمدان، ومشروع تحسين ثمانية تقاطعات على شارع الكورنيش، وتحسين التقاطعات في منطقة ميناء زايد من وإلى جسر الشيخ خليفة، كما تسعى إلى تحسين التقاطعات كافة في جزيرة أبوظبي والبالغ عددها 125 تقاطعًا، بما يساعد على تحقيق السلامة المرورية".

وبيّنت اللجنة أنّ "التحسينات المطبقة على هذه التقاطعات تضمنت تحسين حركة المشاة، من خلال توفير ممرات خاصة لهم، إضافة إلى رفع السعة الاستيعابية للتقاطع من خلال زيادة عدد الحارات بكل اتجاه، مع تخصيص حارات للالتفاف لليسار ما ساعد على تقليل نسبة الحوادث على هذه التقاطعات، ورفع معدل السلامة المرورية، كما تم تطبيق بعض المعايير العالمية لتخفيف السرعات عند الالتفاف لليمين لتوفير بيئة أفضل لعبور المشاة، حيث تم استخدام بعض التقنيات الحديثة والمستدامة فيما يتعلق بموضوع أعمدة الإنارة التي ساهمت في تقليل التكلفة والمحافظة على البيئة".

وفي سياق متصل، أنهت بلدية أبوظبي أعمال تركيب السياج الجديد في شارع هزاع بن زايد الأول في مدينة أبوظبي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البلدية إلى أن تكون أبوظبي في صدارة المدن الحديثة في مجال تطبيق أفضل الممارسات لإرساء البنية التحتية العصرية والخدمات المميزة، وحرصًا منها على رفع مستويات الأمن والسلامة للجمهور ولكل مستخدمي الطريق.

وجاءت المشاريع التي تقوم بتنفيذها بلدية أبوظبي مع الجهات المختصة، في إطار منظومة من المشاريع التي تستهدف تحسين وتطوير الطرق والجسور والتقاطعات على الإشارات الضوئية، وتأمين بنية تحتية حديثة آمنة ومتطورة تستطيع استيعاب مستوى التنمية في كافة مجالاتها، وبما يتناسب مع النمو والتطوير العمراني والمشاريع الاستثمارية الضخمة الحالية والمستقبلية في العاصمة أبوظبي.

وأكّدت بلدية مدينة أبوظبي أنها بالتعاون مع لجنة السلامة والحلول المرورية، والتي تضم ممثلين من شرطة أبوظبي، ودائرة النقل، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، تحرص على إطلاق مبادرات جديدة، تهدف إلى تحسين حركة المشاة على الطرق في مدينة أبوظبي، الذي يشمل تركيب سياج للجزر الوسطية، وتحسين حالة الأرصفة، وتركيب لوحات إرشادية إلكترونية تجريبية لأنفاق المشاة، لتقديم أفضل الخدمات للجمهور، وتحسين أداء الشارع والشبكات وتعزيز مستويات السلامة المرورية للمشاة والمركبات عن طريق وضع مجموعة من الإرشادات التعريفية لتحسين سلامة المشاة في التقاطعات لوجود الإشارات الضوئية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلديّة أبوظبي تنهي 60  من تأهيل شارع هزاع بن زايد الأول بلديّة أبوظبي تنهي 60  من تأهيل شارع هزاع بن زايد الأول



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab