بلدية مدينة أبوظبي تؤكد سلامة بناية الخبيرة في الخالدية
آخر تحديث GMT17:19:14
 العرب اليوم -

بلدية مدينة أبوظبي تؤكد سلامة بناية الخبيرة في الخالدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تؤكد سلامة بناية الخبيرة في الخالدية

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي – وام

أكدت بلدية مدينة أبوظبي سلامة بناية الخبيرة بالخالدية المجاورة لموقع المبنى قيد الإنشاء في أبوظبي .

واوضح بيان للبلدية أن جميع المؤشرات والفحوصات التي تم إجراؤها على المبنىى المأهول أشارت إلى عدم تضرر المبنى نتيجة الحادث الإنشائي بالمبنى المجاور وبذلك تؤكد البلدية أن البرج السكني من حيث المواصفات الهندسية ومعايير الأمن والسلامة هو آمن تماما.

و أكد المهندس خلفان سلطان النعيمي مدير إدارة تراخيص المباني في بلدية مدينة أبوظبي أن البلدية شكلت فور وقوع الحادث في المبنى قيد الإنشاء فرقا متخصصة لمعاينة ومعالجة المشكلة وقامت بالزيارات الميدانية المكثفة لموقع الحادث والاجتماع مع كل من مقاول المشروع والمكتب الاستشاري حيث توصل الفريق المشترك إلى استمرار عملية ردم الموقع الإنشائي إلى مستوى يضمن سلامة الجدار الاستنادي /diaphragm wall/ وأشار أن القراءات المستمرة منذ وقوع الحادث تشير حتى الآن باستقرار كبير في تزحزح الجدار الاستنادي /diaphragm wall/ وقد أوصت البلدية المقاول الرئيسي للمشروع بتدعيم أحد الدعامات الرئيسية في الأساسات والقريبة من نقطة الجدار الاستنادي التي تزحزحت لضمان سلامة هذه الدعامة الرئيسية.

وأضاف أن الفريق الهندسي المختص أنجز فحص المبنى المجاور المأهول بالسكان والذي تم إخلاؤه وتبين نتيجة الفحوصات الهندسية المكثفة والدقيقية عدم وجود أي أضرار بالمبنى.

وبموجب هذه المعطيات فإن المبنى وفقا لجميع المواصفات الهندسية ومعايير السلامة فهو صالح للسكن ولا يحتوى على أي تهديد لسلامة السكان و أنه وبهدف اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فقد تقرر إغلاق الموقف المقابل للمشروع الإنشائي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن النظام البلدي في إمارة أبوظبي حريص على توفير أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع سكان المدينة ومن هذا المنطلق فإن جميع الفرق المكلفة بمتابعة هذا الحادث ستبقى في حالة استنفار تام لمعاينة الموقع بشكل مستمر والاطمئنان على سلامة جميع السكان المجاورين مشيرة أن جميع الأسباب التي تدعو للقلق تم إزالتها تماما وعادت الأمور إلى مجراها وحالتها الطبيعية .

وتهيب البلدية بجميع المعنيين من المقاولين والاستشاريين بأهمية اتباع جميع الإجراءات الخاصة بالأعمال الإنشائية المعمول بها في أبوظبي والتقيد بخطة البيئة والصحة والسلامة في هذه المشاريع لضمان توفير بيئة آمنة للسكان والحد من أي أخطار أو حوادث ناتجة عن المواقع الإنشائية بكافة أشكالها .

الجدير بالذكر أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ بشرطة أبوظبي كانت قد أخلت منذ يومين 300 شخص من برج /الخبيرة تاور/ في منطقة الخالدية بأبوظبي بعد حدوث انزلاقات أرضية بسبب أعمال حفر لإنشاء بناية سكنية مجاورة ما أدى إلى الانهيار الذي لم يسفر عن وقوع أي وفيات أو إصابات.

وبحسب شهود عيان وقع الانهيار قرابة الساعة الثانية ظهرا وتم تطويق المكان واتخاذ إجراءات السلامة والوقاية للسكان لحين وصول فرق الدفاع المدني وقامت بإخلاء البناية وتأمين نقل العائلات ومن بينهم أطفال إلى ستة فنادق في أبوظبي وذلك إلى حين التأكد من أن لا خطر عليهم حيث تكفل بهم الهلال الأحمر.

ويتألف المبنى الذي تم إخلاؤه من 14 طابقا ويضم 120 شقة سكنية بالإضافة إلى طابق الميزانين الذي تقع به بعض الشركات أما المبنى الجديد الذي تسبب حفر أساساته في المشكلة فعبارة عن بناية لبنك أبوظبي الوطني تحت اسم /بلازا فيو/.

كما عاد أمس الأول سكان بناية الخالدية برج الخبيرة إلى منازلهم سالمين بعد قضاء يوم واحد في فنادق أبوظبي وذلك عقب رفع السياج الأمني عن البناية والسماح باستئناف العمل لموقع البناية تحت الإنشاء وعودة الحياة بصورة طبيعية في المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تؤكد سلامة بناية الخبيرة في الخالدية بلدية مدينة أبوظبي تؤكد سلامة بناية الخبيرة في الخالدية



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab