بلدية دبي تكثف إجراءات التفتيش الرقابية على الأسواق خلال العيد
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

بلدية دبي تكثف إجراءات التفتيش الرقابية على الأسواق خلال العيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية دبي تكثف إجراءات التفتيش الرقابية على الأسواق خلال العيد

سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي
دبي ـ العرب اليوم

كثف قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي إجراءاته الرقابية على كل المؤسسات الغذائية العاملة في الإمارة خلال عيد الفطر المبارك، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور من خلال تطبيق برنامج عمل رقابي خلال فترة العيد. وقال رئيس قسم التفتيش الغذائي بإدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي سلطان علي الطاهر إن هذا البرنامج الرقابي يأتي ضمن استعدادات إدارة الرقابة الغذائية لعيد الفطر المبارك والذي يزداد فيه الإقبال على محال الحلويات والمحامص والمطاعم والكافيتريات والسوبر ماركت وتم التركيز أيضاً على مصانع الحلويات والشوكلاته لكثرة الإقبال على تلك المنتجات خلال العيد، بالإضافة إلى أسواق الخضار والفواكه ومن منطلق حرص بلدية دبي على سلامة الأغذية المتداولة في جميع المؤسسات الغذائية. وذكر أن الرقابة الغذائية ترتكز على تطبيق مجموعة من الإجراءات لضمان تطبيق الشروط الصحية منها التأكد من الحفظ الجيد للغذاء بناء على معرفة الظروف المناسبة لتخزين كل نوع، والتأكد من حفظ الأغذية في درجات الحرارة الملائمة لها سواء مبردة أو ساخنة أو الأغذية الجاهزة للأكل، حيث يجب حفظها خارج حدود درجات الحرارة الخطرة والتي تتراوح بين 5 إلى 65 درجة مئوية. ولفت إلى أن الأغذية المجمدة أو الجافة والمغلفة والتي عادة تعرض في محال البقالة والسوبر ماركت تتأثر بدرجات حرارة الحفظ المطلوبة، حيث يأتي دور الرقابة الفعال للتأكد من أن أجهزة التبريد والتجميد تعمل بكفاءة عالية. أنهت إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي استعداداتها لتكثيف حملاتها التفتيشية على كل المؤسسات الغذائية في المراكز التجارية والأماكن الترفيهية بإمارة دبي، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأغذية المحضرة وسلامة التخزين والنقل، مع ارتفاع نسبة عمليات التحضير لعيد الفطر المبارك، وبدء عمل المراكز التجارية حتى ساعات متأخرة من الليل. وأوضح الطاهر أن الرقابة الغذائية تركز على تنفيذ العديد من الإجراءات لضمان تطبيق الشروط الصحية، أبرزها: الحفظ السليم للغذاء ومعرفة الظروف المناسبة والصحيحة لكل نوع من المواد الغذائية لحمايته من التلوث، إذ إن ارتفاع درجتي الحرارة أو الرطوبة تساعدان على نمو وتكاثر الميكروبات، مشيراً إلى أن التحكم في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة من أكثر الوسائل فعالية في الحد من خطورة الميكروبات، ومنعها من التكاثر وبالتالي منع فساد المواد الغذائية أثناء تخزينها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تكثف إجراءات التفتيش الرقابية على الأسواق خلال العيد بلدية دبي تكثف إجراءات التفتيش الرقابية على الأسواق خلال العيد



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab