القبض على 65 متسولًا خلال 7 أيام في دبي
آخر تحديث GMT03:45:53
 العرب اليوم -

القبض على 65 متسولًا خلال 7 أيام في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القبض على 65 متسولًا خلال 7 أيام في دبي

اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام
دبي ـ العرب اليوم

ألقت الفرق الميدانية والدوريات التي خصصتها شرطة دبي لملاحقة المتسولين بالإمارة القبض أول أيام الشهر الفضيل على متسولة من الجنسية العربية عليها قضية سرقة في إمارة أخرى.
وحذر اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، من أن بعض المتسولين، خاصة الذين يتوجهون إلى المناطق السكنية يقومون بارتكاب جرائم سرقة تحت غطاء التسول، وإظهار الضعف والمسكنة للآخرين، لاستمالة عواطف الناس.
وقال: إن المتسولين يتبعون أساليب مختلفة في استجداء وابتزاز الآخرين، علاوة على أن البعض منهم يلجأ إلى تغيير معالم جسده بحيث يبدو للآخرين بأنه صاحب عاهة تستحق الشفقة، مشيراً إلى أنهم عادة يتواجدون في الطرقات والميادين، وأمام المساجد، وفي المواصلات العامة، وأبواب المنازل، وقال: إن هذه الظاهرة تورط فيها النساء والرجال والأطفال على حد سواء، حتى أصبح التسول لدى البعض حرفة وناشد اللواء المنصوري أفراد الجمهور بعدم الوقوع فريسة لحيل وأكاذيب المتسولين وعدم التعاطف معهم ، منوها بأن لدى الإمارات العديد من الجمعيات الخيرية التي تقوم بمساعدة المحتاجين والمتعففين من الأسر والأشخاص. وأكد أهمية تكاتف أفراد المجتمع بصفتهم الشريك الأساسي لاستئصال هذه الظاهرة من جذورها في المجتمع بالإضافة إلى دورهم في التصدي للمنظمات والمؤسسات التي تستغل شهر رمضان للاستفادة من تعاطف أفراد المجتمع من خلال إيفاد المتسولين .
وقال: إن شرطة دبي نشرت خلال شهر رمضان الحالي 48 دورية أمنية ومدنية وعسكرية من كافة مراكز الشرطة والإدارات الفرعية، مشيراً إلى أن تلك الدوريات تسير في أماكن تجمع المتسولين مثل المساجد والمراكز التجارية والأسواق العامة، إضافة إلى الأحياء السكنية، فضلا عن وجود مناوبين على مدار الساعة للرد على اتصالات الجمهور للإبلاغ عن حالات التسول التي يرصدونها على الرقم المجاني (800243)، مناشداً الجميع بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة لمحاربة هذه الظاهرة الدخيلة. من جانبه كشف العقيد محمد راشد المهيري، رئيس حملة “كافح التسول” مدير الأمن السياحي في الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي، أن الحملة أسفرت، منذ بداية الشهر الفضيل وحتى يوم أمس، عن ضبط 65 متسولا من بينهم 54 ذكرا و8 إناث و3 أطفال غالبيتهم من جنسية آسيوية بواقع 65 شخصا والبقية من الجنسية العربية، بينهم امرأتان وطفل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على 65 متسولًا خلال 7 أيام في دبي القبض على 65 متسولًا خلال 7 أيام في دبي



فساتين باللون الأسود من وحي دنيا بطمة لأطلالة أنيقة

الرباط - العرب اليوم

GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 02:59 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

Amazon توسّع منافستها لآبل بأجهزة ذكية مميّزة

GMT 09:02 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

تحذير عاجل من سامسونج لجميع مستخدمي هواتف Galaxy

GMT 13:22 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تصلح مشكلة ترتيب تطبيقات ويندوز 10

GMT 08:08 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

سكودا تكشف سعر أيقونتها الكهربائية "Enyaq iV"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab