القائد العام لشرطة دبي يتفقد الإدارة العامة للتحريات
آخر تحديث GMT02:54:55
 العرب اليوم -

القائد العام لشرطة دبي يتفقد الإدارة العامة للتحريات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القائد العام لشرطة دبي يتفقد الإدارة العامة للتحريات

القائد العام لشرطة دبي
دبي ـ العرب اليوم

أكد سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أن الأمن ركيزة التنمية وأهم مرتكزات الاستقرار والرخاء الذي تعيشه المجتمعات في العالم لذا تحرص شرطة دبي على إرساء هذه المرتكزات الأساسية بكل دقة واحترافية عبر تنفيذ الخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتها القيادة لخفض معدلات الجرائم وتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي وهو الحد من الجريمة والوقاية منها.

وأشاد سعادته بتحقيق الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في العام الماضي المستهدف بأن لا تزيد عدد الجرائم المقلقة عن 67,2 جريمة واثمرت عن تلك الجهود المخلصة عن انخفاض عدد الجرائم المقلقة لكل 100 الف نسمة من السكان خلال العام الماضي الى 56,5 جريمة مقابل 59,7 جريمة خلال العام 2013.

وأضاف سعادته أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية قد شهدت عدة قضايا نوعية ودولية خلال العام الماضي تجلت في الأساليب الجديدة التي يتبعها المجرمون من جهة وفي حرفية وتكاتف إداراتها المعنية من جهة ثانية مشيرا إلى أن قوة جهاز شرطة دبي يتركز على قاعدة بيانات ومعلومات ومصادر أضحت من أقوى ادواتها وفق آليات عمل متطورة وممنهجة ومن آخر نتائجها كشف الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عن غموض قضايا لم يتم الابلاغ عنها.

جاء ذلك خلال تفقد سعادة اللواء المزينة الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي ضمن برنامج التفتيش السنوي لإدارات ومراكز شرطة دبي ورافقه خلالها اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي والعقيد جمال الجلاف نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الرقابة والإدارة والعقيد سالم خليفة الرميثي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث الجنائي وعدد من مديري الإدارات وكبار الضباط.

واطلع سعادة اللواء خميس المزينة خلال جولته على الدوريات الأمنية وفرقة المداهمة التي يتمتع أفرادها بقدرات غير اعتيادية في مجال مواجهة المخاطر والتعامل مع الظروف الاستثنائية وضبط المتهمين العنيفين.

كما اطلع سعادته على سير العمل في إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية ودورها في مكافحة الجرائم ذات الطابع المالي والاقتصادي من خلال اقسام متخصصة في مكافحة جرائم النصب والاحتيال ومكافحة جرائم التزوير والتزييف ومكافحة الغش التجاري والقرصنة فقد قامت الإدارة خلال العام الماضي بتسجيل 521 قضية وتحويل 581 متهما الى الجهات المختصة.

وخلال استعراض سعادته لإدارة المطلوبين اطلع على آخر نتائج الفرق الميدانية والإجراءات المتبعة في القبض على المطلوبين المتعلقة بالجرائم وأنواعها فقد تمكنت الادارة من القاء القبض على 10 آلاف و747 مطلوبا محليا في قضايا مالية و193 مطلوبا دوليا بزيادة 138 في المائة عن العام 2013.

ووقف سعادة اللواء المزينة في إدارة الملاحقة الجنائية على إنجازات الأقسام ونتائج الفرق الميدانية وآليات تنفيذ البرامج والخطط والتقييم المستمر للعمليات الميدانية وتحديثها باستمرار ووجه سعادته الاهتمام بالعمل الميداني الذي يعد الأساس في العمل الامني الاحترافي والأساليب الجديدة المواكبة للتطور العلمي والتقني في كل إدارة وبمجال اختصاصها.

وفي إدارة المتسللين وإدارة الشرطة السياحية استعرض سعادة القائد العام لشرطة دبي إنجازاتهما واطلع على سير العمل في إدارة الشرطة السياحية التي أنشئت لتعزيز السمعة الأمنية العالية التي تتمتع بها مدينة دبي ورعاية مصالح زوارها والسياح كافة وتعمل على تقديم النصح والمشورة والرد على جميع استفساراتهم الأمنية خلال تواجدهم في دبي وتذليل المعوقات التي قد تواجهكم امنيا وتقوم الإدارة بنشاطات أمنية مختلفة لتقديم خدمات راقية فقد قامت الإدارة خلال العام الماضي بزيارة 1981 جهة ووالمشاركة في 7 فعاليات وتسجيل 786 شكوى .

ووجه سعادته جميع العاملين في الإدارة إلى مضاعفة النتائج التي حققتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في تنفيذ الخطط التطويرية للوقاية والحد من الجريمة وكشف الجريمة والقبض على مرتكبيها والعمل على خفض معدلات الجريمة المقلقة في دبي وتكثيف الدورات التخصصية في مجال البحث الجنائي ومواكبة الجديد والحديث والتحسين المستمر للدورات التي تساهم في رفع مستوى العاملين وإضافة كل جديد مختص بعالم مكافحة الجريمة واختيار بعض القضايا المتميزة التي نجحت الادارة العامة في فك طلاسمها وكشفها وضبطها ليتم تدريسها والاستفادة منها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائد العام لشرطة دبي يتفقد الإدارة العامة للتحريات القائد العام لشرطة دبي يتفقد الإدارة العامة للتحريات



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab