الطرق والمواصلات تدرج إرشادات توعوية بشأن الترام
آخر تحديث GMT04:30:50
 العرب اليوم -
مصدر فلسطيني يؤكد اتصالات حثيثة للتهدئة بين الفصائل وإسرائيل دون بلورة اتفاق حتى الآن إرتفاع عدد الشهداء إلى 22 بعد سقوط شهيدة وعدة إصابات جراء استهداف الاحتلال لشقتين في عمارة سكنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة قبل قليل القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى الطائرات الإسرائيلية تستهدف موقع السفينة شمال قطاع غزة بعد قصفه من طائرات الاستطلاع الملك عبد الله الثاني وأردوغان يبحثان حشد موقف دولي ضد انتهاكات إسرائيل كتائب القسام توجه ضربة صاروخية في القدس الرئيس الأفغاني يأمر الجيش باحترام وقف إطلاق النار الذي أعلنته حركة طالبان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يتجه الإثنين إلى السعودية في زيارة رسمية القوات الإسرائيلية تصادر مفاتيح المسجد الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية المرصد السوري يعلن مقتل 7 من قوات الجيش السوري في انفجار ألغام زرعها داعش في منطقة البادية
أخر الأخبار

الطرق والمواصلات تدرج إرشادات توعوية بشأن "الترام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطرق والمواصلات تدرج إرشادات توعوية بشأن "الترام"

أحمد بهروزيان
دبي ـ العرب اليوم

أدرجت هيئة الطرق والمواصلات في أدلة القيادة الآمنة التي تم اعتمادها كمرجع للمنهج المعتمد لمتدربي السياقة - لجميع أصناف رخص القيادة - بعض الإرشادات التوعوية والتثقيفية بشأن التعامل الصحيح مع حركة الترام في الشارع .. وذلك تماشيا مع تحقيق رؤية الهيئة في تنقل آمن وسهل للجميع والعمل على حماية الأطراف كافة من وقوع الحوادث المرورية أو الحد من المخالفات والغرامات .

وأوضح أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة .. أن مشروع ترام دبي الذي سيتم تدشينه في نوفمبر المقبل يعتبر الأول من نوعه في الدولة وهو إضافة كبيرة لنظام المواصلات الحديث في دبي ولضمان حركة سلسة وآمنة للترام يتعين على مستخدمي الطريق ملاحظة اللافتات الإرشادية والعلامات الأرضية التي تم تصميميها خصيصا لضمان التشغيل الآمن للترام .

وقال إنه تم البدء في توعية وتثقيف متدربي القيادة الجدد في معاهد ومراكز تعليم القيادة في دبي بالأصول المتبعة لحركة الترام في الشارع وذلك من خلال تحديث أدلة القيادة الآمنة والتي تعد متطلبا أساسيا لاجتياز الاختبارات النظرية اللازمة للحصول على الرخصة حيث تسهم في إثراء المعرفة وغرس المفهوم الإيجابي للثقافة المرورية ما يؤدي إلى زيادة الوعي لديهم في سبيل تحقيق الأمن والأمان خلال القيادة .

وأضاف بهروزيان أن أدلة القيادة الآمنة في الوقت الحالي تحتوي أهم المعلومات الإرشادية في كيفية التعامل مع حركة الترام في الشارع وأبرزها توضيح أولوية المسارات لحركة الترام عند قدومه حيث يجب على جميع مستخدمي الطريق بما في ذلك المشاة إعطاء الأولوية للترام والاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هي مركبات الطوارئ كما ينبغي على مستخدمي الطرق الامتناع عن أي نشاط قد يعيق حركة الترام بشكل مباشر أو غير مباشر .

يتضمن دليل القيادة الآمنة أيضا قيود العبور والدخول نظرا لطبيعة الترام حيث يمنع المشاة من عبور أو الدخول في خطوط الترام ما لم يسمح بذلك بوضوح فضلا أنه في حال حدوث أي حوادث مرورية يكون الترام جزءا منها على الأطراف المتورطة في الحادث البقاء في مكان الحادث بشرط عدم عرقلة حركة السير بقدر الإمكان.

وأكد أن الكتيبات تخضع للمراجعة السنوية وقد تتضمن معلومات جديدة في السنوات المقبلة لتحقيق أعلى درجات الالتزام بالقواعد المرورية .

ولفت إلى أن هذه الكتيبات تهدف إلى تعزيز مفهوم الاستخدام السليم أمام الحاصلين الجدد على رخصة القيادة في كيفية اتباع الارشادات والتعليمات بشكل سليم في منطقة الترام لضمان تنقل آمن وسهل للجميع كما تهدف اللافتات والعلامات الأرضية الخاصة بالترام في إمارة دبي إلى توصيل رسالة مهمة إلى مستخدمي الطريق كافة في أهمية الانتباه إليها واتباعها بالشكل السليم .

نقلاً عن وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطرق والمواصلات تدرج إرشادات توعوية بشأن الترام الطرق والمواصلات تدرج إرشادات توعوية بشأن الترام



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab