الصحة الإماراتية تنظم ورشة حول بناء القدرات الأساسية للعاملين
آخر تحديث GMT21:29:11
 العرب اليوم -
فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس قوات الاحتلال تساند المستوطنين في مواجهات مع فلسطينيين وتعتدي عليهم في مدينة حيفا مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجمات المستوطنين على حي الصوانة وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما"
أخر الأخبار

الصحة الإماراتية تنظم ورشة حول بناء القدرات الأساسية للعاملين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة الإماراتية تنظم ورشة حول بناء القدرات الأساسية للعاملين

الصحة الإماراتية
أبوظبي - وام

تواصلت اليوم فعاليات ورشة العمل التي نظمتها وزارة الصحة حول "بناء القدرات الأساسية للعاملين في المنافذ وتفتيش السفن" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية امس وتستمر أربعة أيام في مقر الوزارة بدبي.

وتأتي الورشة التي نظمها قطاع المراكز والعيادات الصحية في إطار دعم الجهود الوطنية المتصلة بتعزيز اللوائح الصحية الدولية وأهمية تطبيقها في المنافذ الحدودية لما لها من دورهام في تعزيز التعاون الدولي والحد من خطر إنتشار الأمراض المعدية عالميا وتنسيق جهود مكافحة الأمراض المعدية التي باتت تهدد الأمن الصحي.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أهمية هذه الورشة في تعزيز القدرات والإمكانيات الوطنية لضباط الرقابة ومفتشي الصحة في موانئ الدولة في مجال تفتيش السفن وإصدار شهادات الإصحاح بناء على المعايير الدولية التي تنص عليها اللوائح الصحية الدولية بما يدعم مكافحة الأمراض المعدية التي تعتبر أولوية صحية وطنية في دولة الإمارات .

ولفت إلى أهمية تطبيق هذه المعايير الدولية في المنافذ الحدودية وذلك لما لها من دور هام في تعزيز التعاون الدولي وتنسيق جهود مكافحة الأمراض المعدية التي باتت تهدد الأمن الصحي وتحد من خطر انتشار هذه الأمراض عالميا.

من جانبها ذكرت الدكتورة فاطمة العطار مديرة مكتب اللوائح الصحية الدولية بوزارة الصحة إن المشاركين في الورشة يمثلون جهات اتحادية وأخرى محلية بالدولة كالهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية وهيئة الصحة بدبي وبلدية دبي وهيئة موانئ دبي والهيئة الاتحادية للجمارك ومواني الدولة المختلفة .

وأضافت أنه يشارك في هذه الورشة خبراء من منظمة الصحة العالمية بهدف تعريف المشاركين باللوائح الصحية الدولية وأهمية تطبيقها في المنافذ الحدودية وتعزيز القدرات والإمكانيات الوطنية لضباط الرقابة على الموانئ ومفتشي الصحة في موانئ الدولة على تفتيش السفن وإصدار شهادات الإصحاح بناء على المعايير الدولية التي تنص عليها اللوائح الصحية الدولية.

وتتضمن الحزمة التدريبية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية معلومات عن التفتيش وكيفية إصدار شهادات الإصحاح للسفن بالإضافة إلى التدريب العملي على تفتيش السفن.

وتعتبر دولة الإمارات إحدى الدول التي تقدم خدمات تفتيش السفن وإصدار شهادات الإصحاح لها حسب متطلبات منظمة الصحة العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الإماراتية تنظم ورشة حول بناء القدرات الأساسية للعاملين الصحة الإماراتية تنظم ورشة حول بناء القدرات الأساسية للعاملين



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab