الدعم الأمني يتوجه إلى أميركا لاستكشاف ممارسات جديدة
آخر تحديث GMT16:01:34
 العرب اليوم -

"الدعم الأمني" يتوجه إلى أميركا لاستكشاف ممارسات جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الدعم الأمني" يتوجه إلى أميركا لاستكشاف ممارسات جديدة

شرطة أبو ظبي
أبو ظبي ـ وام

أكد المقدم خالد سعيد الشامسي رئيس قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي حرص واهتمام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالكوادر البشرية وتطوير قدراتهم تماشيا مع أهداف الاستراتيجية الشاملة لوزارة الداخلية .. مشيرا إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تسعى دوما إلى رفع الكفاءة المهنية والفنية لمنتسبيها من خلال توفير برامج التدريب المهني عالية الكفاءة لتمكين عناصرها من تحقيق رؤيتها على نحو يضمن خططها الاستراتيجية ويحقق أهدافها.

جاء ذلك قبيل توجه وفد من قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الاطلاع على أحدث الممارسات العملية لدى الشرطة الأمريكية وقياس القدرات الاستثنائية التي يقدمها قسم الدعم الأمني في أداء مهام أمنية غير تقليدية.

ضم وفد شرطة أبوظبي المقدم خالد سعيد الشامسي والرائد محمد مبارك المصعبي مدير فرع دوريات الدعم الأمني والنقيب محمد إبراهيم البلص مدير فرع تخطيط العمليات وعددا من ضباط وخبراء القسم.

وقال المقدم الشامسي " إن الزيارة تأتي انطلاقا من توجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهدف التعرف عن قرب على عمل الوحدات الشرطية المتخصصة الرائدة في هذا المجال وإكساب منتسبي الدعم الأمني المزيد من الخبرات المتقدمة في مجالات العمل الميداني المباشر ذات العلاقة بالتعامل مع الجمهور والبلاغات وعمل الدوريات بما يحقق حفظ الأمن".

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات المشركة بين الجانبين وتحديدا مع إدارات " شرطة مقاطعة لوس أنجلوس - LASD أل ايه أس دي - وشرطة لوس أنجلوس- LAPD - أل بي ايه أل - وشرطة العاصمة واشنطن دي سي - MPD أم بي دي - .. لافتا إلى أنه ستتم مناقشة الموضوعات الشرطية ذات الاهتمام المشترك وسبل الاستفادة من الخبرات الشرطية الميدانية في المجالات الأمنية المتصلة بالدعم الأمني والمجالات الشرطية والقانونية التي تتبعها وحدات الشرطة المختلفة في أمريكا.

وأشار المقدم الشامسي إلى أن الطرفين سيبحثان العديد من المجالات والبرامج الشرطية المنهجية منها التدريبية والأكاديمية والتكتيكية والمعلوماتية والعملياتية تتخللها مشاركة عناصر الدعم الأمني في مهام الدوريات الأمريكية الأرضية والجوية بشكل مباشر.

جدير بالذكر أن قسم الدعم الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي الذي تم تدشينه في شهر نوفمبر من العام 2013 يسافر للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة تستمر لأسبوعين لتعزيز العلاقة الشرطية بين البلدين الصديقين حيث يقع ضمن مسؤوليات القسم توفير وأداء المهام الأمنية غير التقليدية في دعم ومساندة جميع الوحدات الشرطية الميدانية وبما يعزز من فرص السلامة العامة للجمهور والعاملين في قوة الشرطة والأمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعم الأمني يتوجه إلى أميركا لاستكشاف ممارسات جديدة الدعم الأمني يتوجه إلى أميركا لاستكشاف ممارسات جديدة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab