الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي
آخر تحديث GMT19:23:08
 العرب اليوم -
مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
أخر الأخبار

الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي

النقل المدرسي في أبوظبي
أبو ظبي ـ العرب اليوم

انتهت دائرة النقل في أبوظبي من إعداد لائحة المخالفات والغرامات الخاصة بالنقل المدرسي.


 وستبدأ بموجبها في مطلع أيلول/سبتمبرالمقبل تحرير مخالفات على المدارس والمشغلين والحافلات والسائقين غير الملتزمين باشتراطات وتشريعات النقل المدرسي التي أعلنت عنها الدائرة العام الماضي.


وستعلن الدائرة عن لائحة المخالفات الجديدة بداية العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنّ "لجنة (النقل المدرسي) تقوم حاليًا بالإعداد للتواصل مع المشغلين والمدارس، في حال عدم إلتزامهم بالموعد النهائي المحدد لتطبيق المواصفات المطلوبة حسب التشريع، عن طريق توجيه خطابات توعية وتحذير بوجوب الالتزام بالمواصفات، والانتهاء منها قبل نهاية الإسبوع المقبل.

 
ودعت لجنة "النقل المدرسي" المشغلين والمدارس إلى، الالتزام بالتشريعات الشاملة للنقل المدرسي، مشددة على أنه تم توظيف الجهود كافة الممكنة، إما عن طريق وسائل الإعلام أو عقد الندوات وورش العمل الهادفة لتعزيز الالتزام بالوقت المحدد، فضلًا عنّ فتح باب التواصل مع المشغلين والمدارس، وذلك لتذليل أيّ عقبات ومشكلات تحول دون التطبيق.

 
وأعدت اللجنة ، حملات توعية وتثقيف موجهة للمدارس والمشغلين وأولياء الأمور والطلاب، بأهمية الالتزام بتشريعات النقل المدرسي، وضرورة تحمل المسؤوليات، كل بحسب موقعه، وذلك لجعل خدمة النقل المدرسي الخيار الأول لأولياء الأمور والطلاب".


واحتوت التشريعات الجديدة التي أقرتها الدائرة على العديد من الاشتراطات الجديدة على المدارس والمشغّلين في عملية نقل الطلاب،فضلًا عنّ تحديد مواصفات فنية أساسية وأخرى شاملة، يتوجب على المشغل الالتزام بها وتوفيرها في الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي في أبوظبي.


 ووفق الجدول الزمني المحدد، يشترط الالتزام بتطبيق المواصفات الفنية الأساسية حاليًا، على أنّ يتم الالتزام والانتهاء من تطبيق المواصفات الفنية الشاملة مع بداية العام الدراسي، وسيتم توقيع مخالفات للحافلات والمشغّلين في حالة عدم الالتزام بمتطلبات التشريع الجديد.

 
وتهدف التشريعات الجديدة إلى، توفير نقل آمن ومريح للطلاب أثناء تنقلهم من وإلى المدارس، وتوافر أعلى معايير السلامة والأمان في حافلات النقل المدرسي، وتجهيز الحافلات المدرسية بوسائل تكنولوجية متطورة، وتقليل نسبة نقل الطلاب من وإلى المدارس بالسيارات الخاصة.

 
وأصدرت دائرة النقل، دليل النقل المدرسي  لمساعدة الجهات المعنية من مشغلين ومدارس وأولياء أمور على فهم المتطلبات الجديدة، ولتحديد المهام والمسؤوليات لكل جهة بحسب التشريع، والذي يوضح دور ومسؤوليات الجهات المعنية بتوفير وتشغيل واستخدام النقل المدرسي..

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي الانتهاء من لائحة مخالفات النقل المدرسي في أبوظبي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab