الاتحادي يؤجل جلسة مناقشة مشروع قانون الاتحادية للجمارك
آخر تحديث GMT15:36:08
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

"الاتحادي" يؤجل جلسة مناقشة مشروع قانون "الاتحادية للجمارك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الاتحادي" يؤجل جلسة مناقشة مشروع قانون "الاتحادية للجمارك"

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - راشد الظاهري

قرَّر المجلس الوطني الاتحادي تأجيل الجلسة الـ13 من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ15، والتي كان من المقرر عقدها الثلاثاء المقبل.

وأبلغت إدارة شؤون الأعضاء في الأمانة العامة للمجلس، الخميس الماضي، أعضاء المجلس بتأجيل الجلسة، على أن يتم إخطارهم بالموعد الجديد للجلسة في وقت لاحق.

وذكرت مصادر المجلس لــ "العرب اليوم": كان من المفترض أن يناقش المجلس في جلسته مشروع قانون اتحادي بشأن الهيئة الاتحادية للجمارك، والتي انتهت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة من دراسته ومناقشته مع ممثلي الحكومة، وأعطاه المجلس أولوية المناقشة، في ظل وجود عددٍ من المواضيع العامة ومشاريع القوانين، بناء على طلب مجلس الوزراء بمناقشة مشروع القانون على وجه الاستعجال.

وأضافت المصادر أن مشروع القانون أصبح جاهزًا للمناقشة، ولكن يبدو أن ممثل الحكومة لمناقشة القانون، وهو وزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، لن يكون موجودًا في الدولة في الموعد المحدد سابقًا للجلسة الـ13، الأمر الذي يجعل مناقشة مشروع القانون مستحيلاً، في ظل غياب الوزير المختص، عملاً بالمادة 93 من الدستور، والتي تنص على أنه يمثل حكومة الاتحاد في جلسات المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد أعضاء الوزارة الاتحادية على الأقل، ويجيب رئيس الوزراء أو نائبه أو الوزير المختص عن الأسئلة التي يوجهها إليهم أي عضو من أعضاء المجلس للاستفسار عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم، وذلك وفقًا للإجراءات المقررة في اللائحة الداخلية للمجلس.

وفي سياق متصل، اعتذرت هيئة البيئة في أبوظبي، عن حضور اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية في المجلس الوطني الاتحادي، لمناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999، بشأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية، وطلبت الهيئة مخاطبة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي حول الموضوع، والتنسيق معه في هذا الشأن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادي يؤجل جلسة مناقشة مشروع قانون الاتحادية للجمارك الاتحادي يؤجل جلسة مناقشة مشروع قانون الاتحادية للجمارك



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab