الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها
آخر تحديث GMT04:01:01
 العرب اليوم -

الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها

الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها
دبي ـ أ.ش.أ

فى اطار سعيها لتطوير قدراتها الدفاعية الوطنية استحدثت دولة الامارات العربية المتحدة قانونا جديدا يقضى بتجنيد الذكور البالغين فى خدمة عسكرية الزامية العمرية من 18 و حتى 30 عاما وخدمة تطوعية للإناث الراغبات فى ذلك ، ويأتى استحداث هذا القانون تجسيدا لمشاعر الولاء و التضحية التى تمتلىء بها قلوب ابناء الامارات لبلدهم التى تعد نموذجا شرق اوسطى ناجح فى التنمية و البناء و تعزيز شعور المواطنية .
وينص القانون على ان تكون فترة التجنيد الالزامية تسعة اشهر لخريجى المدارس العليا و لمدة عامين لحملة الدبلومات المتوسطة ، و سيكون القانون الجديد للتجنيد فى الامارات ساريا بلا اية استثناءات ويقول المراقبون انه يأتى متسقا مع سياسة حكومة الامارات الناجحة لتسكين ابناء شعب الامارات فى كافة قطاعات العمل الوطنى فى القطاعين العام و الخاص فى دولة تتمتع بانفتاح فريد على العالم أهلها لكى تكون مقصدا للتجارة و الاستثمار وانجح نموذج اتحادى فى العالم العربى .
و نقلت المصادر الاخبارية عن رئيس الوزراء الاماراتى الشيخ محمد بن راشد المكتوم قوله على حسابه على التويتر " ان حماية الوطن و الحفاظ على استقلاله و سيادته هى واجب وطنى مقدس و ان قانون التجنيد الالزامى الجديد فى الدولة سيطبق على الجميع ... و ان ما حققته الدولة من انجازات يجب ان تكون خطا احمر لا يجب المساس به " .
و تجدر الاشارة الى انه فى وقت سابق من العام الجارى ادخلت دولة قطر نظام التجنيد الاجبارى يشمل الذكور فى الفئة العمرية من 18 و حتى 35 عاما و يحتم على الذكور من تلك الفئة الخدمة فى الجيش القطرى لمدة ثلاثة شهور اذا كان حاصلا على مؤهل دراسى و اربعة شهور اذا لم يكن كذلك ، وبموجب القانون القطرى كانت اول دفعة من المجندين الاجباريين قد التحقت بالجيش فى ابريل الماضى و عددهم 2000 مجند يوشكون الان على اتمام فترتهم التجنيدية .
و كشفت صحيفة " كوزيت تايمز " عن نية حكومة الكويت ادخال نظام التجنيد الاجبارى لمواطنيها و ان لجنة برلمانية خاصة قد تشكلت لاعداد مشروع قانون فى هذا الشأن .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها الإمارات تطبق نظام التجنيد الإجبارى لمواطنيها



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab