الأوقاف وشؤون القصرتدير وحدات وقفية بقيمة تزيد على 750 مليون درهم
آخر تحديث GMT16:09:48
 العرب اليوم -

"الأوقاف وشؤون القصر"تدير وحدات وقفية بقيمة تزيد على 750 مليون درهم.

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأوقاف وشؤون القصر"تدير وحدات وقفية بقيمة تزيد على 750 مليون درهم.

الاوقاف الاسلامية في دبي
دبي - العرب اليوم

أكد  طيب الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي أن المؤسسة استطاعت خلال ثماني سنوات منذ إنشائها أن تحقق انجازا كبيرا تمثل في زيادة عدد الوحدات الوقفية المشرفة عليها ليصل العام الماضي الى ثلاثة آلاف و 538 وحدة وقفية بقيمة تتجاوز 153 مليون درهم في حين تجاوزت قيمة الاستثمارات والأصول الوقفية مبلغ 750 مليون درهم.

وأوضح أن هناك 4 مشاريع بقيمة 70 مليونا في مراحلها النهائية منها مشروع قرية العائلة الذي سيقدم الرعاية الأسرية الكاملة لفئة الأيتام ومجهولي النسب حيث تعد هذه القرية الوقفية الاولى في إمارة دبي والمنطقة إضافة إلى مشروع مسجد خليفة التاجر "المسجد الأخضر" الذي يعد أول مسجد صديق للبيئة في العالم الإسلامي والذي افتتح رسميا في رمضان المبارك ..كما أن هناك 8 مشاريع قيد التصميم بقيمة 71 مليون درهم.

ونوه الريس بحرص المؤسسة على العناية بأوقاف إمارة دبي وقال إن الأوقاف تلعب دورا كبيرا في خدمة التنمية البشرية عبر العصور حيث كان للوقف الإسلامي دور أساسي ومحوري في بناء الحضارة والنهضة الإسلامية وأنه من هذا المنطلق تم التركيز على هذا النظام الإسلامي الذي يعزز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع.

و قال خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إن مهام إدارة الاستثمار تشمل إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية واقتراح الفرص الاستثمارية بجميع أنواعها من استثمارات بديلة ومباشرة وتطويرية وعقارية وتقييمها مع تحديد وتقييم العوائد المالية المتوقعة والمخاطر المصاحبة لتوظيف السيولة بالإضافة إلى استثمار الأصول المنقولة وغير المنقولة والمتأتية من أموال القصر الموسرين وأموال الوقف وأموال المؤسسة والأموال المودعة في حسابات مصرفية غير متحركة لمدة أكثر من خمس عشرة سنة وإدارتها بما يضمن المحافظة عليها وتنميتها وتحقيق أفضل العوائد بأدنى معدلات مخاطرة.

و لفت إلى أن الإدارة تعمل على إنشاء وإدامة قاعدة بيانات خاصة بالأصول والاستثمارات والمشاريع وتحديثها أولا بأول والإشراف على عمليات الصيانة الوقائية والتصحيحية للأصول العقارية وذلك من أجل رفع كفاءة هذه الأصول وتطويرها لضمان استمراريتها وتحقيق أفضل العوائد.

و أضاف أن المؤسسة تعتنى أيضا بإدارة عملية تأجير الأراضي والعقارات بكفاءة وفعالية والقيام بالأعمال المرتبطة بعقود الإيجار لتقديم أفضل الخدمات الاستثمارية والعقارية للمتعاملين معها لضمان تحقيق أفضل النتائج في رضا العملاء وتقديم الدعم والمشورة الفنية والاستثمارية للمتعاملين مع المؤسسة من القصر الموسرين بما يحقق أفضل النتائج المتوقعة من أصولهم الاستثمارية.

المصدر : وام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوقاف وشؤون القصرتدير وحدات وقفية بقيمة تزيد على 750 مليون درهم الأوقاف وشؤون القصرتدير وحدات وقفية بقيمة تزيد على 750 مليون درهم



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab