الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد

الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية
أبوظبي ـ العرب اليوم

 احتفى الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الرابعة والأربعين لليوم الوطني وبيوم الشهيد في معرض "ذاكرة الوطن" بمهرجان الشيخ زايد التراثي2015 .

واشتمل الحفل عددا من الفعاليات التي تمثلت بالمسابقات التي تعنى بثقافة الوطن وتاريخه وتراثه كما شمل الاحتفال قصائد شعرية تغنت بحبّ الوطن وأمجاده.

وبهذه المناسبة الوطنية تحدث الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني عن أهمية الاتحاد في حياة شعب الإمارات فهو الذي أوصل دولة الإمارات إلى ما هي عليه اليوم من التقدم والرقي ..وقال " إن ذكرى الاتحاد تزيدنا تقديراً واحتراماً لآبائنا المؤسسين ولرمز اتحادنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - مشيراً إلى أن الأعمال العظيمة يصنعها الرجال العظماء .

وأكد  أنه بفضل القيادة الحكيمة التي حبانا الله بها والتي سارت على نهج الآباء المؤسسين استطاعت دولة الإمارات أن تضاهي بإنجازاتها وبتطورها الدول الكبرى ..وحث جميع الموظفين في الأرشيف الوطني على العمل بجد وإخلاص وبإبداع وتميز، واعتبر كل واحد من موظفي الأرشيف الوطني مسؤول بحكم عمله عن جمع ذاكرة الوطن وحفظها.

وعن يوم الشهيد قال " سيظل شهداؤنا البواسل الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن قناديل مضيئة على دروب الحرية والعطاء اللامحدود من أجل رفعة الوطن والارتقاء به .. وكشف سعادته عن احتفاء قاعة /حماة الوطن/ بشهداء الإمارات حيث تعرض تعريفاً بسيرة حياة كل شهيد وبما قدم من بطولات.

ونوه الدكتور الريس إلى أن الاحتفال هذا العام كان بجناح "ذاكرة الوطن" لأن مقتنيات "ذاكرة الوطن" تحكي قصة قيام الاتحاد منذ التقت إرادة الآباء المؤسسين في ديسمبر 1971إلى أن أثمرت جهودهم المباركة كل ما نراه اليوم من منجزات في مختلف أنحاء الدولة وباسم الأرشيف الوطني جدد سعادته عهد الولاء للوطن ولقادته العظام.

بعد ذلك تحول جميع المشاركين في حفل الأرشيف الوطني إلى سارية العلم في منتصف موقع مهرجان الشيخ زايد التراثي حيث وقفوا دقيقة دعاء صامت لشهداء الوطن رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ثم قام مدير عام الأرشيف الوطني برفع العلم.

وتضمن الحفل مسابقات أعادت إلى الأذهان بعض الملامح من ماضي الإمارات وحاضرها.

واستعرض بعض الشعراء بقوافيهم العذبة جوانب من مآثر الشيخ زايد بن سلطان وإخوانه الذين شيدوا صرح الاتحاد كما أشادت القصائد بالقيادة الحكيمة وبما تقدمه للشعب والوطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد الأرشيف الوطني في الإمارات يحتفي بيوم الشهيد



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab