جبل علي والبرشاء أحدث مراكز الشرطة الذكية في دبي
آخر تحديث GMT15:11:12
 العرب اليوم -

"جبل علي" و"البرشاء" أحدث مراكز الشرطة الذكية في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جبل علي" و"البرشاء" أحدث مراكز الشرطة الذكية في دبي

مراكز الشرطة الذكية في دبي
دبي - العرب اليوم

أعلنت شرطة دبي، بدء الخدمة في المقر الجديد، لمركز شرطة جبل علي، لينضم إلى قائمة المراكز الحضارية، المُقدمة لخدماتها بوسائل ذكية، إضافة إلى مركز شرطة البرشاء، وهما يغطيان 21 منطقة.

وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن مراكز الشرطة هي عصب العمل الأمني، وأقرب النقاط التي يمكن أن يلجأ إليها الجمهور، وتتميز في دبي بأنها الأرقى على مستوى العالم، في أداء الجوانب الأمنية، أو تقديم الخدمات.

وأوضح المزينة، أنه في ظل المساحة الشاسعة، التي كان يغطيها مركز شرطة بردبي، وجبل علي، بادرت شرطة دبي بإنشاء مركز جديد، يخفف الضغط الواقع عليهما، لا سيما في التوسع العمراني، والتجاري، والصناعي المستمر في الإمارة.

وأكد أن مركز البرشاء الجديد، يغطي 11 منطقة، معظمها سكنية، وسياحية، منها "جي بي آر، والمارينا، وقرية جميرا"، لافتًا إلى أنه تم اختيار موقعه الحالي على شارع الخيل، ليكون مناسبًا للجمهور، ويمكن الوصول إليه بسهولة.

وأشار إلى أن المركزين يأتيان في سلسلة من الإنشاءات الجديدة، مثل المختبر الجنائي العالمي، الذي قُطع في إنشائه شوطًا كبيرًا، مؤكدًا أن عملية التوسع، تتم بعد دراسة لحاجات شرطة دبي، وبالشكل الذي يلبي حاجات الجمهور.

وكشف المساعد للقائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، أن المركزين الجديدين يتسمان بالعصرية في الإنشاء، والخدمات، ويقدمان حزمة من الخدمات الذكية، مؤكدًا أنهما يقدمان حزمة من الخدمات الذكية، منها شهادة بحث الحالة الجنائية، والاستفسار عن البلاغات، والتواصل مع الضحية، وتقديم بلاغ شيك مرتجع، وخدمة أمن المساكن، إضافة إلى خدمة شهادة إلى من يهمه الأمر، المُضافة حديثًا.

ولفت إلى أن هذه الخدمات إضافة إلى قائمة أخرى من المعاملات التي يجريها قسم الاستقبال، في مراكز الشرطة المتطورة، في دقائق معدودة، واختصرت الوسائل الذكية الزمن، المُستغرق في تقديم الطلبات، وانتظار تحرير المعاملة، وأصبح بإمكان صاحب الطلب، تحديد الموعد المُناسب لتسلم معاملته، بعد تحريرها عبر الهاتف في وقت سابق.

وأوضح المنصوري أن مراكز الشرطة لا تختص بالشق الجنائي، وتتولى الشق المروري، بالانتقال إلى الحادث، أو تحرير المخالفات، وتنظم حملات، لتقليل مؤشرات الوفيات، بالتعاون مع جهات أخرى مختصة.

وأكد المدير لمركز شرطة جبل علي، العقيد عبد القادر البناي، أن المركز يغطي 10 مناطق، بدلاً من 13، والعمل في المركز، بدء بعد عطلة عيد الفطر، ويجري وضع الإرشادات الدالة على موقع المركز، الواقع في شارع متفرع من طريق اليلايس، ويطل على شارع الشيخ محمد بن زايد في اتجاه أبو ظبي.

وأشار إلى أن المركز يتميز بأنه يغطي مناطق سكنية، وتجارية، وصناعية، ويطل على طرق رئيسة، تفرض تحديًا مستمرًا في الجانب المروري، في "شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق الإمارات"، ويقع مطار آل مكتوم في نطاق اختصاصه، لافتًا إلى أن قسم الاستقبال في المركز نفذ 15 ألفًا و345 معاملة، في النصف الأول من العام الجاري، قبل الانتقال إلى المقر الجديد.

قال المدير للمركز شركة البرشاء في الإنابة المقدم سلطان العويس، إن المقيمين في منطقة الاختصاص، أصبحت لديهم دراية بمكان المركز، الذي يغطي 11 منطقة، معظمها سياحية وسكنية، ويغطي شوارع رئيسة، منها "شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق الإمارات، والصفوح".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبل علي والبرشاء أحدث مراكز الشرطة الذكية في دبي جبل علي والبرشاء أحدث مراكز الشرطة الذكية في دبي



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab