أبوظبي تشارك في المؤتمر الثالث لمتخصصي الرصف الأسفلتي في المنطقة
آخر تحديث GMT16:33:43
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

أبوظبي تشارك في المؤتمر الثالث لمتخصصي الرصف الأسفلتي في المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي تشارك في المؤتمر الثالث لمتخصصي الرصف الأسفلتي في المنطقة

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي – راشد الظاهري

شاركت بلدية مدينة أبوظبي في المؤتمر الثالث لمجتمع متخصصي الرصف بالأسفلت في الشرق الأوسط، والذي عقد في  الجامعة الأميركية في دبي أخيرًا، حيث حفل المؤتمر بحضور مهم وفعال تمثل بأساتذة الجامعات، والخبراء، والمتخصصين، والاستشاريين، وطلبة الجامعات ذوي الصلة في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم.

واستأثرت البلدية بمشاركة مهمة خلال المؤتمر حيث قدم ممثلي البلدية ورقة بحثية عن التصميم المستدام لطبقات الرصف الأسفلتي باستخدام الشبكات البلاستيكية.

وتناولت الورقة البحثية الدراسات التي تم إجراؤها خلال أربعة أعوام سابقة في هذا المجال، وتطبيقاتها بالمشاريع المختلفة في مدينة أبوظبي، وما نتج عن ذلك من فوائد فنية، مثل تحسين أداء الرصف الأسفلتي وزيادة العمر التصميمي للطرق الأسفلتية، وفوائد اقتصادية بتخفيض تكاليف إنشاء طبقات الرصف الأسفلتي بنسبة من 10% إلى 20% (بإجمالي يقدر بحوالي مائة وعشرين مليون درهم) وفوائد بيئية بتخفيض استهلاك الطاقة والمواد الخام وتقليل الانبعاثات الكربونية خلال مراحل إنشاء الطرق في مدينة أبوظبي.

كما عرضت البلدية الأسس والمبادئ ومتطلبات الاعتماد التي يتم على أساسها المراجعة وعدم الممانعة للتصاميم المشابهة في بلدية مدينة أبوظبي.

ويهدف المؤتمر الثالث لمجتمع متخصصي الرصف بالأسفلت في الشرق الأوسط إلى نشر أحدث الدراسات والأوراق البحثية في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم، وتبادل الخبرات والمعرفة لخبراء ومتخصصي مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم، ومناقشة أهم الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالمجال، والاهتمام بالأبحاث والدراسات التطبيقية لمعايير الاستدامة في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تشارك في المؤتمر الثالث لمتخصصي الرصف الأسفلتي في المنطقة أبوظبي تشارك في المؤتمر الثالث لمتخصصي الرصف الأسفلتي في المنطقة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab