آلاف مخالفة قطع إشارة حمراء في أبوظبي في شهرين 4
آخر تحديث GMT20:36:13
 العرب اليوم -
القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة
أخر الأخبار

آلاف مخالفة قطع إشارة حمراء في أبوظبي في شهرين 4

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آلاف مخالفة قطع إشارة حمراء في أبوظبي في شهرين 4

قطع إشارة المررالحمراء
أبو ظبي - العرب اليوم

أكدت دراسة للمعهد الوطني للسلامة المرورية أنّ "إمارة أبو ظبي سجلت في  شهرين من العام الجاري ما يقارب 4000 مخالفة قطع الإشارة الضوئية الحمراء".

يأتي ذلك رغم حصول دولة الإمارات المركز الأول في جودة الطرق حسب ما جاء من نتائج التنافسية عن المنتدى "الاقتصادي العالمي" حيث تعتبر شبكة الطرق في الدولة الاولى عالميًا .

وأوضح مدير عام المعهد علاء الدين صبحي أنّ "الدراسات المروية أثبتت أنّ أخطاء العنصر البشري هي المسبب الرئيسي لحوادث الطرق نتيجة سلوك السائقين عليها، وأنّ مصطلح العنصر البشري ينبغي أنّ لا يفهم على أنه يمثل السائق فقط وانما يشمل المدرب والفاحص ورجل المرور ومهندس الطرق وغيرهم من العاملين في الحقل المروري".

وأشار إلى أنّ "هؤلاء لهم تأثير وقدرة وتوجيه وسيطرة على التحكم في سلوك السائقين على الطريق عبرأدوارهم المختلفة مع السائق" منوهًأ أنّه لايمكن تأمين الطرق إلا عبر التربية المرورية بكل ما تعنية من توعية وتعليم وتدريب".

ولفت إلى " علم النفس المروري الذي يؤسس لنظرية أنّ سلوك السائقين على الطرق إنما ينتج عن تفاعل عوامل داخلية تتعلق بالسائق مثل عمر السائق، خبراته، جنسه، مستوى تعليمه، ادراكه، حاله النفسية والصحية وغيرها من العوامل الشخصية الأخرى، مع عوامل أخرى خارجية تشمل حالة الطريق، العوامل الجوية، حركة السير، مستوى التزام السائقين والركاب وغيرها من العوامل المحيطة بالسائق على الطريق".

وأضاف أنّه "بتعبير أدق فإن السلوك الايجابي أو السلبي للسائق إنما ينجم عن تفاعل العوامل الداخلية للسائق مع العوامل الخارجية على الطريق".

وبين أنّ " الإحصائيات المتعلقة بأسباب الحوادث والمخالفات المرورية على مستوى الدولة للفترة من عام 2009-2012 لاسيما تلك المتعلقة بالقيادة العدائية أن فئة الشباب من الذين لا تزيد أعمارهم على ( 30 عامًا)هم الفئة الأكثر تورطًاً بهذا السلوك على الطرق، حيث تورطت هذه الفئة فيما يقارب من 41.80% من أعداد الوفيات، ونسبة 48.01% من إجمالي الحوادث المرورية المرتكبة ونسبة 43.33% من الإصابات الناجمة عنها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف مخالفة قطع إشارة حمراء في أبوظبي في شهرين 4 آلاف مخالفة قطع إشارة حمراء في أبوظبي في شهرين 4



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab