هجوم على هاني شاكر بعد الحصول على جنسية أجنبية  أمير الغناء الكاريبي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

هجوم على هاني شاكر بعد الحصول على جنسية أجنبية " أمير الغناء الكاريبي "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هجوم على هاني شاكر بعد الحصول على جنسية أجنبية " أمير الغناء الكاريبي "

هاني شاكر
القاهرة ـ العرب اليوم

أثيرت حالة من الجدل في الساعات الماضية، بعد الكشف عن سعي الفنان المصري ونقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، للحصول على الجنسية الكاريبية، عن طريق الاستثمار فيها.وحصل الفنان ونقيب المهن الموسيقية المصرية هاني شاكر على جواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار أي الحصول على "الجنسية الكاريبية".

ونشرت شركة متخصصة في تسهيل الحصول على جنسيات للمستثمرين، مقطع فيديو، ظهر فيه وهو يوقّع بعض العقود لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية، والتي تتراوح تكلفتها بين 100 و150 ألف دولار أميركي.
هاني شاكر في مرمى الانتقادات:

وبعد ساعات من الجدل، طلب شاكر من الشركة حذف الفيديو، الذي تسبب في شنّ هجوم عليه، وسؤال بعض رواد التواصل عن مدى استحقاقه أن يستمر نقيباً للمهن الموسيقية وهو مزدوج الجنسية.البعض غير لقب الفنان هاني شاكر من "أمير الغناء العربي" إلى "أمير الغناء الكاريبي"، والبعض الآخر شكك في وطنيته التي يتباهى بها والتي يقحمها في الكثير من أحاديثه الصحافية والإعلامية بدون داع في بعض الأحيان.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هو نقيب المغنواتية الفنان هاني شاكر الوطني جدا جدا ليه بيحاول يشتري جواز سفر دول الكاريبي؟ هي مصر مزعلاك في إيه يا فنان؟ إيه الى في الكاريبي ومش لاقيه في مصر".وعلق عدد من النشطاء: “ملاذات آمنة.. بس فالحين يصدعونا بالأغاني الوطنية وتحيا مصر”، بينما علق آخر: “حتسيب مصر يافنان..انت مشربتش من نيلها طيب فكرت تغنيلها”.

واعتبر البعض من النشطاء أن حصول الفنان هاني شاكر على هذه الجنسية بمثابة تخلي عن الجنسية المصرية؛ نظرًا لقبوله الحصول عليها مقابل الأموال والاستثمار.

من المعروف أن عدد كبير من رجال الأعمال العرب يملكون جوازات سفر مشابهة حيث تتيج لهم نقل الأموال والاستثمارات إلى هذه الدول دون الحاجة إلى نفس الإجراءات القانونية الصارمة التي تفرضها الدول الكبرى، بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية وجواز السفر يتيح لحامله العيش والعمل وتلقي خدمات التعليم والرعاية الصحية في البلد المضيف.
هاني شاكر يرد على منتقدي الجنسية:

ومع تنامي التعليقات والتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب سعي هاني شاكر للحصول على جنسية دول الكاريبي، قال هاني شاكر في تصريحات صحيفة "اليوم السابع"، الثلاثاء، إنه فعل ذلك "للاستثمار والاستجمام في تلك الدول لما تتمتع به من جمال وطبيعة خاصة".

وأضاف شاكر أنه "مصري ويعتز بمصريته والتقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن الجنسية المصرية، فهو أمر لا يجرؤ علي التفكير فيه من الأساس"، حسبما أورد موقع الصحيفة.

وحسب المعلومات المتاحة عن جواز سفر دول الكاريبي من خلال الاستثمار، فإنه لا يتطلب مؤهلات أو اختبارات للغة أو مقابلات. ويمكن الحصول عليه دون التواجد في هذه البلاد.وفي تصريحات صحافية قال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، أكّد أنّ هذه الجنسية شرفية فقط، من أجل "الوجاهة الاجتماعية"، وحتى يستطيع التحرّك بحريّة من دول الكاريبي وإليها دون تعقيدات.

وأوضح أنّ شاكر مصري الجنسية والمولد، وهذا شرط تقلّد منصب نقيب الموسيقيين، لافتاً إلى أن عدداً من المصريين يملكون جوازات سفر وجنسيات أخرى، تتيح لهم نقل الأموال والاستثمار في هذه الدول دون الحاجة إلى إجراءات قانونية معقدة، والتي قد تفرضها الدول الكبرى، مضيفاً أن الحصول على الجنسية وجواز السفر يتيح لحامله العيش والعمل وتلقّي خدمات التعليم والرعاية الصحيّة في البلد المضيف.
تكلفة ومميزات جواز السفر الكاريبي:

وكانت إحدى الشركات المتخصصة في منح جوازات السفر تلك قد نشرت فيديو يظهر فيه هاني شاكر وهو ينهى إجراءات حصوله على الجواز والذي تتراوح تكلفته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

وجواز السفر الكاريبي يوفر لحامله بعض المميزات على رأسها دخوله إلى ما يقرب من 150 دولة حول العالم بدون تأشيرة وعلى رأس هذه الدول المملكة البريطانية ودول الاتحاد الأوروبي.

ولا يتطلب امتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أية مؤهلات لحامله أو أية اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات ، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي من بلدان الكاريبي وهي جزيرة سانت كيتس ونيفيس – جرينادا – جمهورية الدومينيكا- سانت لويسا – أنتيجو وباربودا".

من المعروف أن عدد كبير من رجال الأعمال العرب يملكون جوازات سفر مشابهة حيث تتيح لهم نقل الأموال والاستثمارات إلى هذه الدول دون الحاجة إلى نفس الإجراءات القانونية الصارمة التي تفرضها الدول الكبرى، بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية وجواز السفر يتيح لحامله العيش والعمل وتلقي خدمات التعليم والرعاية الصحية في البلد المضيف.

قد يهمك ايضاً

هاني شاكر يدعم شيرين عبد الوهاب بعد عتابها له

  هاني شاكر يُوجه رسالة دعم إلى شيرين عبدالوهاب ويدعوها للعودة بقوة وثقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم على هاني شاكر بعد الحصول على جنسية أجنبية  أمير الغناء الكاريبي هجوم على هاني شاكر بعد الحصول على جنسية أجنبية  أمير الغناء الكاريبي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab