ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي لوالدهم من الكينغ
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي لوالدهم من "الكينغ"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي لوالدهم من "الكينغ"

ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي
القاهرة – أمير محمد خالد

بدأت مشكلة ورثة منيب مع الفنان محمد منير من شهر رمضان الماضي عندما قرر الكينغ محمد منير العودة إلى التمثيل مره أخرى بعد غياب ما يقرب من 20 عامًا, وتوقّع الجميع أن يحتوي مسلسل منير على وجبة موسيقية دسمة ولكن لم تكن بالشكل المتوقع والمنتظر,
والمشكلة بدأت مع تتر مسلسل "المغني" فبالرغم من أنه ألحان محمد رحيم ولكن يوجد به عدد من الجمل اللحنية ملك الفنان أحمد منيب وتم استخدامهم دون الحصول على إذن مسبق من نقابة الموسيقين أو جمعية المؤلفين والملحنين بالإضافة إلى عدد كبير من الأغاني والألحان داخل المسلسل.
 
وأشار خالد  نجل الفنان أحمد منيب ومؤسس فرقة "منيب باند" أنه لا يتمنى وصول المشكلة إلى الإعلام والصحافة نظراً للصداقة الشديدة التي تجمع الفنان الراحل أحمد منيب  بالكينغ محمد منير ولكن تجاهُل منير للحق الأدبي لوالدي هو ما جعلني أتقدم بشكوى إلى جمعية المؤلفين والملحنين وإلى نقابة الموسيقين, وأضاف خالد أن والده الفنان أحمد منيب عضو بنقابة المهن الموسيقية وجمعية المؤلفين والملحنين وتم تكريمه من الدولة وبالتالي فله حقوق الأداء العلني والحقوق الأدبية عن استخدام أي فنان أو عمل فني لألحانه أو أغانية.
 
وكشف خالد عن تعاقد والده الفنان أحمد منيب مع أحد شركات الإنتاج الموسيقي وتدعى سونار عام 1981 والذي نص البند الرابع في تعاقدهم على عدم استخدام الأغاني التي تنتجها شركة سونار إلا بعد الحصول على إذن من الفنان أحمد منيب، واستكمل خالد أن والده قدم شكوى في الفنان محمد منير عام 1984 لنقابة الموسيقين بمنع الفنان محمد منير من استخدام أغانيه وألحانه إلا بعد حصوله على إذن منه.
وأوضح خالد أن صمته طوال السنين الماضيه بسبب "العيش والملح" وصداقة والدهم بالفنان محمد منير ولكن سبب غضبهم الرئيسي هو عدم تقدير منير لمشوار والدهم الطويل وذكر اسمه على تتر مسلسل "المغني" نظراً لاستخدامه عدد كبير من ألحانه وأغانيه,
ورداً على الانتقادات الكبيرة لورثة منيب لمطالبتهم بحقوق والدهم من الفنان محمد منير عن استخدامه لأغاني والدهم فأشار أنه يريد حق والده الأدبي ولا ينظر للمادة على الإطلاق ويؤكد أن لو هدفه الفلوس لطالب بذلك من زمان.
وأكد خالد أنه بعد أن تقدم بشكوى إلى جمعية المؤلفين والملحنين عن حقوقه في الأداء العلني أكدت أن منير لم يحصل منها على تصريح بذلك, وبالتالي فتقدم بشكوى إلى الموسيقين هاني شاكر والذي  أكد لهم أنه سيعقد جلسة صلح مع منير في أقرب وقت، وحتى الآن ينتظر ورثة منيب جلسة الصلح مع الفنان محمد منير التي وعدهم بها الفنان هاني شاكر متمنين أن يحصلوا على حقوق والدهم الأدبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي لوالدهم من الكينغ ورثة أحمد منيب يواصلون مطلبهم بالحق الأدبي لوالدهم من الكينغ



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab