ميريام فارس تكشف تفاصيل وفاة ابنها وحياتها الخاصة
آخر تحديث GMT21:51:55
 العرب اليوم -

ميريام فارس تكشف تفاصيل وفاة ابنها وحياتها الخاصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميريام فارس تكشف تفاصيل وفاة ابنها وحياتها الخاصة

الفنانة ميريام فارس
القاهرة - العرب اليوم

انطلق منذ ساعات الفيلم الوثائقي «الرحلة» للنجمة اللبنانية ميريام فارس عبر منصة «نتفليكس»، الذي تتحدث فيه عن حياتها في ظل تفشي فيروس «كورونا» المستجد، وكيف أثرّت حقيقة انتشار الفيروس بداية الأمر على يومها ومسار حياتها، ولفتت خلال الفيلم الذي يحمل عنوان «الرحلة»، إلى أنّها فَقَدت ابنها الثاني وأصيبت بالاكتئاب.وتطلّ ميريام فارس في الوثائقي بفكرة جديدة خرجت بها شخصياً، وأرادت أن يأتي العمل موقّعاً بنَفَسها، إذ تولّت تصويره وإخراجه على طريقة تلفزيون الواقع منذ بدء تفشّي جائحة كورونا وحتّى إطلاق ألبومها الجديد الذي تكشف عن تفاصيله ومراحل تحضيراته ضمن هذا الوثائقي.

 

وقالت «فارس» عبر صفحتها على «انستقرام»: «أقدم هذا الوثائقي على طريقة تلفزيون الواقع، لجمهوري العزيز، يعرض الآن على نتفليكس».
كما فاجأت ميريام الجمهور بالإعلان عن تصوير جميع أغنيات ألبومها الجديد على طريقة الفيديو كليب، تبعاً لخطّة تسويقية جديدة، مطلقة أوّل أغنية مصوّرة منه تحمل عنوان "غدّارة يا دنيا"، وهي المرّة الأولى التي يطلق فيها فنّان أغنيته الجديدة عبر المنصّة.ولم يخلُ كليب الأغنية من أنماط رقص جديدة اعتادت فارس على تقديمها في أعمالها المصوّرة، إذ تقدّم في كليب «غدّارة يا دنيا» نمط الرقص المعاصر الذي جاء متكاملاً مع أجواء الكليب الذي تمّ تنفيذه بتقنيات عالية جداً.

الوثائقي الذي تقدّمه فارس اليوم عبر منصة عالمية يسلك المسار الذي رسمته ضمن خطوات عالمية مماثلة بعدما اختارتها "غوغل" العالميّة كسفيرة لها منذ سنوات. كما خصّت فارس في الوثائقي بلدها لبنان بمساحة خاصة، من خلال نقل رسالة بلدها الأمّ، وهموم شعبه ومأساته ومعاناته إلى العالم على إثر الأزمات السياسية، والأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية المتلاحقة التي تعصف بالبلاد.

وشرعت ميريام فارس ببداية فيلمها الوثائقي بسرد جوانب من حياتها، إذ لخّصت فيه معاناة عاشتها طوال العام الماضي، حيث قالت: «سنة 2020 حطيتنا قُدام اختبارات كبيرة حرمتني ألتقي الناس اللي بحبها، وسرقت مني حريتي والشغف والحماس اللي بحسه بمجرد أُقف على المسرح».

وتابعت: «حرمتني أودع أقرب الناس على قلبي قبل ما يفلّوا من هالدنيا، 20 فبراير (شباط) 2020 سمعت عن أول حالة من كورونا وأنا فايته على حفلتي في البحرين، ورجعت على بيروت على حياة ثانية أنا وعائلتي وعلينا تقبلها اعتبرنا نفسنا في حرب وهيدا اللي صار بعد أسبوع من رجعتي من السفر اكتشفت أني حبلى في الأسبوع السادس بمولودي الثالث ليس الثاني».

واستكملت الحكي: «بـ7-7-2017 تأكد حبلي بمولودي الثاني ووقتها كان عندي مشاكل صحية جسمي ما تحمل الحمل وروحت حسيت كأن جزءاً مني راح حسيت بالذنب مع أنه مش ذنبي وحسيت بالاكتئاب والوحدة وشعور ما بيتوصف ما يحس به غير الست اللي بتمر بنفس الظروف من لحظتها بطل عندي هدف وحلم ووقفت مشاريعي الشخصية والفنية والأغاني اللي كنت بحضر لها وأنا من كل عمري بفصل بين حياتي الشخصية وعملي وما بسمح بتسرّب حياتي الشخصية لعملي».

واستطردت خلال الدقائق الأولى من فيلمها: «لكن اللي حصلي حطمني وبقى تركيزي أني أكبر عائلتي وهذا الشيء أخذ 4 سنوات كانوا صعبين وبتمنى يجي نهار وأتصالح مع حالي وما وقفت حفلات وكان المسرح المكان الوحيد اللي بيطلعني من اللي أنا فيه وأتصالح مع حالي وما وقفت حفلات وكان المسرح المكان الوحيد اللي بيطلعني من اللي أنا فيه».

واستكملت «فارس»: «والحمد لله بـ2020 ربنا أعطاني ابني (ديف) ومبسوطة على قد ما كنت خايفه عليه ومن هالوباء اللي عايشينه وتنعاد معايا نفس التجربة وأفقد ابني سنة بعد سنة بحس بالأمهات أكتر... الحجر كانت فرصة أقضي كل وقتي بالبيت مع أسرتي وكان ممنوع الكل يجي على البيت»، وأظهرت الفنانة خلال الفيلم وسائل استعملتها للاستمتاع بالحجر المنزلي مع أسرتها خلال الفيلم الوثائقي.

يذكر أن ميريام تعرّضت إلى موجة من الانتقادات بعد إعلانها استعداد إطلاقها فيلماً يحكي عن معاناتها مع الحظر بسبب تفشي «كورونا»، وانقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض للفكرة، حيث أعلن جمهور «فارس» ومعجبيها أنهم ينتظرون الفيلم الوثائقي بفارغ الصبر، فيما وجد آخرون أنها لم تمر بمعاناة بمفردها بل العالم جميعاً أصيبوا بمشاكل نفسية وحياتية إثر «كورونا»، ولا تزال قائمة حتى يومنا الحالي.

وكانت شبكة «Netflix» أعلنت طرح فيلم وثائقي لـ«فارس»، بعنوان «Myriam Fares - The journey»، عبر منصتها الإلكترونية، وقالت «نتفليكس»، في بوستر الفيلم: «العمل يستغرق ساعة و11 دقيقة، وسيعرض في 3 يونيو (حزيران)، وستكشف من خلاله ميريام عن خبراتها الفنية والشخصية، التي عاشتها لتصبح أهم مغنية بلبنان». وظهرت ميريام فارس في الإعلان الدعائي للوثائقي أثناء حملها بطفلها الثاني وتعلق الزينات من أجل جلسة تصوير خضعت لها برفقة زوجها ونجلها الأكبر جايدن.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رحلة معاناة ميريام فارس بحملها الثاني في وثائقي جديد على نتفليكس

ميريام فارس تطرح ألبومها الجديد من خلال شركة عالمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميريام فارس تكشف تفاصيل وفاة ابنها وحياتها الخاصة ميريام فارس تكشف تفاصيل وفاة ابنها وحياتها الخاصة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab