فيلم فتاة المصنع يشارك في 7 مهرجانات سينمائية حول العالم
آخر تحديث GMT18:12:04
 العرب اليوم -

فيلم "فتاة المصنع" يشارك في 7 مهرجانات سينمائية حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "فتاة المصنع" يشارك في 7 مهرجانات سينمائية حول العالم

فيلم "فتاة المصنع"
القاهرة ـ أ.ش.أ

يشارك فيلم "فتاة المصنع"، للمخرج الكبير محمد خان، في مهرجانات السينما حول العالم، بعد نجاحه في دور العرض العربية، وإضافة لجولاته الناجحة بالعديد من مهرجانات السينما الدولية، حيث تتضمن جولته الجديدة 7 مهرجانات في كندا، والمملكة المتحدة، والمغرب، السويد، وإيطاليا، وبعرضين في الولايات المتحدة الأميركية.

وبدأت الجولة بمهرجان مونتريال للسينما العالمية بكندا، الذي انطلق في 21 أغسطس الحالي، وانتهى في الأول من سبتمبر، بمشاركة 350 فيلما من 74 دولة، حيث حظي الفيلم بثلاثة عروض في آخر 3 أيام من المهرجان، وذلك ضمن قسم "Focus on World Cinema" الذي يعرض أفلاما من القارة الأفريقية، والأوروبية، والآسيوية، والأميركيتين، ودول "الأوقيانوس".

ويستعد المخرج محمد خان، للسفر إلى لندن وذلك لحضور عروض فيلم "فتاة المصنع"، خلال مشاركته في مهرجان "سفر للسينما العربية"، والذي يقام في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر الجاري، في "معهد الفن المعاصر" بلندن، وتحت رعاية المركز العربي البريطاني، حيث يهتم المهرجان بالسينما العربية وكلاسيكيات السينما، ومتضمن عروضا لأفلام روائية طويلة، وندوات ومناقشات وأفلام قصيرة، بالإضافة إلى معرض للتذكارات وملصقات الأفلام العربية القديمة.

كما يتزامن ذلك مع مشاركة فتاة المصنع في مهرجان "ANA للسينما العربية المعاصرة" في نيويورك، والذي يقام في الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر، ومن المقرر أن يعرض الفيلم يوم السبت الموافق 20 من الشهر نفسه ضمن فعاليات المهرجان، الذي يعرض 16 فيلما تختلف بين الروائي والتسجيلي، لأفلام عربية شاركت في العديد من المهرجانات الهامة حول العالم.

ويعرض الفيلم أيضا في المهرجان "الدولي لفيلم المرأة" بسلا المغربية، والذي يقام في الفترة من 22 وحتى 26 سبتمبر، ويهتم المهرجان بعرض الأفلام التي تجعل من المرأة موضوعها الأساسي، ويناقش القضايا المتصلة بها.

وتسافر بطلة الفيلم ياسمين رئيس، إلى السويد من أجل حضور عروض الفيلم ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان "مالمو للسينما العربية"، والذي يقام في الفترة من 26 وحتى 30 سبتمبر، ويستهدف عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة.

كما يشارك فيلم "فتاة المصنع" في مهرجان "توين سيتيز للفيلم العربي" بولاية مينيسوتا الأميركية، في الفترة من 16 وحتى 25 أكتوبر القادم، والذي تنظمه مؤسسة "مزنة الثقافية"، كما يعرض في الشهر التالي ضمن فعاليات مهرجان "فيرونا للسينما الأفريقية" بإيطاليا، والذي يقام في الفترة من 7 وحتى 16 نوفمبر القادم.

ويذكر أن فيلم "فتاة المصنع"، قد حصل في شهر يوليو الماضي، على شهادة تقدير خاصة من مهرجان "ميد فيلم" بالعاصمة الإيطالية روما، حيث كان فتاة المصنع هو فيلم افتتاح المهرجان، وجاء هذا بالتزامن مع نجاح الفيلم التجاري في دور العرض المصرية، وقيامه بجولات تجارية ناجحة في 6 دول عربية، بالإضافة إلى عرضه بمدينة رام الله الفلسطينية.

كما شهدت الدورة العاشرة من مهرجان "دبي السينمائي الدولي"، العرض العالمي الأول لـفتاة المصنع في ديسمبر عام 2013، ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسكي" للأفلام العربية الروائية الطويلة، هذا وبالإضافة إلى فوز بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة.

وشارك الفيلم، في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم منها مهرجان "شنغهاي السينمائي الدولي"، ومهرجان "الفيلم الفرنسي العربي بالأردن"، إضافة لعرضه في افتتاح مهرجان "الفيلم العربي" بالعاصمة الكورية سيول، خلال شهر يونيو الماضي.

فيلم "فتاة المصنع"، من بطولة ياسمين رئيس، وهاني عادل، وسلوى خطاب، وسلوى محمد علي، وابتهال الصريطي، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، والفيلم من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة "داي دريم للإنتاج الفني" التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم فتاة المصنع يشارك في 7 مهرجانات سينمائية حول العالم فيلم فتاة المصنع يشارك في 7 مهرجانات سينمائية حول العالم



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab