بركان الغضب يضع النجوم علي حافة الاعتزال
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بركان الغضب يضع النجوم علي حافة الاعتزال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بركان الغضب يضع النجوم علي حافة الاعتزال

نجوم أعلنوا اعتزالهم ورجعوا في قرارهم
القاهرة – العرب اليوم

ما بين الاعتزال والتراجع في القرار وعدم فهم المصطلحات الفنية للموسيقى، وسوء الحالة النفسية لبعض النجوم، يواجه الوسط الغنائي أزمات ضاربة في المرحلة الحالية، كانت البداية مع قرار اعتزال ساندي للفن، ولحق بها قرار استقالة هاني شاكر من منصبه، كنقيب للمهن الموسيقية، وعدم وعي مندوبي النقابة بالمفاهيم الموسيقية، إلى أن جاءت الضربة الكبرى وهي اعتزال شيرين عبدالوهاب في خطوة لا يفهمها أحد.
 
فخلال الشهرين الماضيين قررت المطربة الشابة ساندي اعتزالها الغناء بشكل نهائي بسبب الضغوط التي تتعرض لها، وقالت ساندي، في بيان لها على "فيس بوك": “قررت أنا ساندي عادل احمد حسين الاعتزال من هذه المهنة التي أدت إلى مرضي بسبب الضغوط النفسية التي أتعرض لها، وأضافت: "لن أتراجع عن هذا القرار وأطلب من الله المغفرة عن أي ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة". 

ولم تلبس أيام قليلة وقررت العودة مرة أخرى، وقامت بنشر أغنيتها "حياة طبيعية"، التى طرحت فى يناير 2014 ، ويبدو أن "ساندى" أعلنت خبر اعتزالها لعمل دعاية مكثفة ومختلفة للألبوم الذى تقوم بإنتاجه على نفقتها الشخصية، وترغب فى أن يحقق نجاحا يعوض إخفاقها فنيا. 
 
وتابعها أزمة "عبدة الشيطان" التي أحدثت ضجة كبرى في الوسط الفني، وكانت النتيجة النهائية أن نقيب المهن الموسيقية والعاملين بالقنابة لا يفهمون الفرق بين أنواع الموسيقى، وأن ما كان يقدمه هؤلاء الشباب ما هو إلا نوع موسيقى يسمي "البيتال".
 
فقرر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية تقديم استقالته من منصبه بعد ردة الفعل الإعلامية القاسية على قراره منع حفل لموسيقى الميتال، ثم أعلن أعضاء المجلس استقالة جماعية تضامناً معه. 
 
وأصدر في أعقاب الاستقالة مجلس إدارة النقابة الموسيقية بيانًا من أجل رفض استقالة النجم الكبير هانى شاكر الذى تم تقدم بها أيام، بعدما تعرض للعديد من الانتقادات فى وسائل الإعلام على خلفية حفل عازفي"الميتال" والتى وصفها البعض بـ"عبدة الشيطان".

ولم يمر أيام على قرار الاستقالة وإلا رجع فيه من خلال بيان رسمي "إخواتى وأعزائى موسيقيى ومطربى وفنانى مصر والعالم العربى جمهورى الحبيب.. فى ظل التطاول والتجاوز على شخصي والهجمات غير المبررة من بعض الصحفيين الذين تنقصهم الخبرة، ومحاولة النيل من تاريخى الفنى الطويل، كنت قد انتويت ترك موقعى كنقيب للمهن الموسيقية".. ونظرًا للمزايدات التى مارسها البعض على حبى وتقديرى لزملائى وفنى وإننى أتخلى عن دورى الذى يجب أن أمارسه فى خدمة زملائى، ونزولا على رغبة أعضاء الجمعية العمومية وجمهورى العزيز الذين توقونى دينًا أحمله ما حييت مهما كلفنى من عناء ومشقة، واستكمالاً لمسيرة النجاحات التى بدأناها مع مجلس النقابة الموقر أُعْلن: 
 
أولاً: شكرى وتقديرى واحترامى لأعضاء الجمعية العمومية فى جميع محافظات مصر وموظفى النقابة العامة والفروع . 
 
ثانيا: أعلن استمرارى فى موقعى كنقيب للمهن الموسيقية ممارساً لعملى فى خدمة أعضائها.
 
اعتزال شيرين 
اعتزلت الفنانة شيرين عبدالوهاب الغناء بشكل نهائي لا رجعة فيه، وفقًا للتسجيل الصوتي الذي نشره الصحفي ربيع الهنيدي، وجاء في التسجيل المقتضب الذي نشره ربيع، رئيس قسم الفن في مجلة زهرة الخليج، إعلان شيرين عبد الوهاب اعتزال الغناء، دون إيضاح أسباب.
 
وقالت شيرين، "أنا اعتزلت الفن بشكل نهائي، وملقتش غيرك يا ربيع يوصل الكلام ده للإعلام، عشان أنا بثق فيك، ومعنديش أأمن منك... ولا نعرف حتى الآن هل تعود شيرين في قرار الاعتزال، أم تتشبث بقرارها في ترك الغناء نهائيًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركان الغضب يضع النجوم علي حافة الاعتزال بركان الغضب يضع النجوم علي حافة الاعتزال



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab