تونس تتعهد بتنفيذ إصلاحات لتفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT14:17:24
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

تونس تتعهد بتنفيذ إصلاحات لتفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تونس تتعهد بتنفيذ إصلاحات لتفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد
تونس - العرب اليوم

أكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد عزم بلاده على المُضي قدمًا في تنفيذ إصلاحات طموحة، لتفعيل الشراكة والتبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي.

جاءت تصريحات الصيد في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في منتدى تونس للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات حول "اتفاق التبادل الحرّ الشامل والمعمق بين تونس والاتحاد الأوروبي".
وأضاف الصيد أن هذا الملتقى يأتى في وقت تحتفل فيه تونس مع شريكها التقليدي الأول، الاتحاد الأوروبي، بمرور أربعين عاما على توقيع أول اتفاق للتعاون سنة 1976، منوها إلى أن تونس أصبحت أوّل دول المنطقة في الدخول في خطة عمل (2014-2017) في إطار اتفاق الشراكة المميّزة مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن الهدف من الاتفاق هو إدماج الاقتصاد التونسي داخل السوق الأوروبية من أجل زيادة صادرات تونس وتنويعها وتحسين مناخ الاستثمار وتسهيل الإصلاحات الاقتصادية بتونس نحو نظام مفتوح للاستثمارات، وتقارب التشريعات وتعاون مضاعف، لاسيما الوصول إلى المنصّات والبرامج التكنولوجية وفي مجال البحث العلمي.

وأشار الصيد إلى أن الدور الذي سيلعبه المجتمع المدني والخبراء التونسيون في دعم ومساندة الحكومة في هذه المفاوضات على مدى السنوات المقبلة يعد أهم عنصر لإنجاح هذه المفاوضات.

وأضاف:" أن تناسق مبادئ وقيم تونس الجديدة مع قيم بلدان العالم الحرّ لم يعد بحاجة لدليل. لذا، نحن نعتمد على تمسك الشعب والنخبة بالمضي قدما في هذا المشروع، معولين على مساندة الأصدقاء والحلفاء ودعمهم لتثبيت هذه التجربة المتميّزة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تتعهد بتنفيذ إصلاحات لتفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تونس تتعهد بتنفيذ إصلاحات لتفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab