الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا
آخر تحديث GMT06:33:18
 العرب اليوم -

تمتلك خمسة أبواب واسعة وأقصى سرعة للمحرك 94 حصان

الجيل الخامس من "إبيزا" ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيل الخامس من "إبيزا" ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا

سيارة إبيزا
لندن ـ كاتيا حداد

تعد سيارة إبيزا السيارة الأكثر مبيعًا لدى "سيات"، مع أكثر من 5.4 مليون مشتري منذ إطلاقها في عام 1984. وقد تبدو نموذج الجيل الخامس  قليلًا مثل سابقتها، لكنها في الواقع سيارة جديدة تماما. وتستخدم نفس الأجهزة مثل سيارات فولكس واجن القادمة "بولو"، وأودي A1، ويتبعها أتيكا الرياضية الأكثر جذبًا للعملاء.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا

على عكس السيارة التي تحل محلها لن يكون هناك ثلاثة أبواب أو إصدارات كسيارة إبيزا الحالية، فقط نموذج ذات خمسة أبواب تم اختبارها الآن، والتي يتنافس معها نيسان ميكرا، وسكودا فابيا، وفوكسهول كورسا، Mazda2 وكيا ريو، ولكن فورد فييستا تحتاج حقا للتغلب عليها إذا أرادت الجلوس على العرش.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا

المساحة 10/10
أكبر من جميع منافسيها
في حين أننا اعتادنا على السيارات الصغيرة مع كل جيل، فإن سيارة إبيزا لا زالت تفاجئنا بمقصورتها الفسيحة الأكبر من كل سابقتها ومنافسيها. في البداية تمتلك السيارة أكبر حقيبة سيارة من أي سيارات السوبرميني الأخرى التقليدية، حيث يمكنها رفع المواد الثقيلة. ويتم طي المقاعد الخلفية وتصبح المقصورة أوسع وأكبر.
تمتلك مساحة للمسافرين في الجزء الخلفي ممتازة، وأبواب واسعة. ما هو أكثر من ذلك هناك مكانا كافيا تحت المقعد في الجبهة لثنية قدميك، كما ان الإطار يعزز الانطباع للسيارة كونها مناسبة للعائلة. الجانب السلبي الوحيد هو أن إبيزا لا تحصل على أرضية مسطحة مثل تويوتا ياريس، بالاضافة إلى انها في الجبهة متجددة الهواء، مع ما يكفي من مساحة التخزين في السيارة.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا
الراحة 10/10
حتى النماذج الأكثر إزعاجا في إبيزا، تحتمل أن تكون غير مريحة، مثل طراز "فر-سبيك" مع تعليق رياضي وعجلات اختيارية مقاس 18 بوصة، لا يزال تتمتع في ركوب أكثر استقرارا من العديد من السيارات الصغيرة. كما ان إصدار S أو سي المقامة على عجلات 15 أو 16 بوصة في الوقت نفسه وسيكون لديك سيارة على قدم المساواة من فورد فييستا على قمة السيارات، ومع ذلك لا تزال لديها القدرة على السيطرة على الجسم بشكل جيد.كما أنها هادئة نوعا ما من حيث ضجيج الرياح والمحرك، على الرغم من أن هناك القليل من الضوضاء في الإطارات، لا سيما إذا كنت ستختار عجلات 18 بوصة. تحتوي جميع الطرازات أيضا على مقعد السائق القابل للتعديل وارتفاع عجلة القيادة القابلة للضبط، والمقاعد نفسها داعمة للرحلات الطويلة.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا

تخطيط لوحة التحكم 8/10
مصنوعة من البلاستيك الرخيص، لكنها تبدو رائعة
 تفتخر إبيزا بمقعدها الذي يشبه سيارة ليون الأصغر قليلًا من الداخل، ولكنها في الواقع أفضل من ذلك. صحيح، أن داخلية السيارة مصنوعة من بعض البلاستيك الرخيص بعض الشيء، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس 8 بوصة تقع على نماذج FR.يوجد قرص دوار  للسيطرة على وظائف مثل تكبير الخريطة أو التمرير من خلال القوائم. اما الجانب السلبي فإنه لا يزال من السهل جدا لمس بطريق الخطأ واحدا من أزرار الاختصار على جانبي الشاشة ويتم نقلها إلى قائمة أخرى، ولكن على وجه العموم في قيادة إيبيزا تبدو ذكية وتعمل بشكل جيد.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا
سهولة القيادة 9/10
من المعروف أن السيارات الصغيرة سهلة القيادة حول المدن، وهو ما أثبتته إبيزا. هناك شعور حقيقي من التماسك حول الضوابط المختلفة، والتحكم في علبة التروس للتوجيه والفرامل، مما يجعلك تشعر كما لو أن إيبيزا سهلة ومرنة في القيادة. حتى الإصدار للمبتدئين من محرك 1.0 لتربقوة 74 حصان يستجيب بشكل جيد مع إشارات المرور، ويجعل التقدم اللائق يصل إلى حوالي 60 حصان.كما تعمل نسخة التوربو من نفس المحرك بقوة 94 حصان الذي يوفر قوة سحب إضافية مفيدة. كما أنها مخيبة للآمال قليلا فإن أجهزة الاستشعار تأتي فقط كمعيار على النماذج الأعلى مواصفات. يتم حجز علبة التروس الأوتوماتيكية لإصدارات أكثر تكلفة من إيبيزا أيضا.

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا
متعة القيادة 9/10
في نهاية المطاف فورد فييستا هي سيارة أكثر مرضية قليلا في قيادتها من إيبيزا، مع رافعة التروس الأكثر مرونة وتوازن بين الركوب والمناولة. كما أن المحركات الأقوى تأتي في نسخة محرك 1.0 لتر بقوة 113 حصان، أو نسخة 1.5 لتر من البنزين، ولكن في الحقيقة الهيكل يساعد على التمتع بمحرك الأقراص في إيبيزا بغض النظر عن ما هو تحت غطاء محرك السيارة.

الموثوقية 7/10
الضمان يمكن أن يكون أفضل
في السوق تبيع  كيا ريو مع ضمان لمدة سبع سنوات، 100،000 ميل، و i20 هيونداي وتويوتا ياريس تأتي مع تغطية لمدة خمس سنوات، وضمان إبيزا يغطي ثلاث سنوات و 60،000 ميل ويعتبر الحد الأدنى لما يمكن الحصول عليه.
لحسن الحظ، سيات لديها سمعة طيبة للموثوقية، بعد أن صنفت في المرتبة 8 من ضمن 24 من المصنعين المدرجين في  JD Power في عام 2016.
الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10
جيدًا في ظروف القيادة العادية
إن إصدارات البنزين الأكثر شعبية والتي تبلغ 1.0 لتر من إيبيزا ليست اقتصادية على الورق كإصدارات مكافئة من فورد فييستا، حيث تتراوح بين 57.6 و 60 ميغابايت في اختبارات الوقود في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، في الواقع فإنه من الأسهل لاستخراج قوة 50 حصان من محركات سيات في القيادة العادية مما تأتي عليه فورد، لا سيما إذا اخترت واحدة من وحدات توربو.
القدرة على تحمل التكاليف 7/10
إبيزا أرخص قليلًا للشراء من نموذج الخمسة أبواب من فورد فييستا، ولكن لا تزال أكثر تكلفة من نيسان ميكرا أو سكودا فابيا. وهذا ينعكس في أسعار الإيجار أيضا، والتي قد تكون مشكلة من بعض المشترين لسيات بشكل أفضل من منافسيها.
السلامة 9/10
 أعلى العلامات في اختبارات التصادم
تأتي جميع إصداراتها مع التحكم الإلكتروني للاستقرار لمساعدتك على استعادة السيطرة إذا انزلقت السيارة وتأتي مع ستة وسائد هوائية، و خدمة لمنع السيارة من التراجع إلى الوراء على المنحدرات. هناك أيضا مجموعة من ميزات السلامة النشطة بما في ذلك التحكم في التكيف والمساعدة لتحذيرك إذا كنت في خطر تفشل جميعها تأتي مع نظام الكبح في حالات الطوارئ المستقلة التي يمكن أن تطبق تلقائيا الفرامل لتجنب آثار السرعة منخفضة مع السيارات أو المشاة.

المواصفات القياسية 7/10
تأتي طرازات المستوى S مع عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة وشاشة تعمل باللمس باللونين الأبيض والأسود مقاس 5 بوصات واتصال هاتف بلوتوث وتكييف الهواء، في حين أن الترقية إلى سي تضيف عجلات سبيكة وشاشة تعمل باللمس ملونة وعجلة قيادة جلدية.
وتتميز إبيزا من طراز إكسيلانس بأعلى مستوياته بسبائك 16 بوصة وشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات والتحكم في المناخ والنوافذ الكهربائية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا عكسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا الجيل الخامس من إبيزا ينافس بولو وأتيكا الأكثر جذبًا



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 18:03 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

محرز يحرم مانشستر سيتي من انتصار تاريخي على ليفربول

GMT 21:09 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بكاء الرجل من أجلك ليس علامة ضعف

GMT 20:17 2014 الثلاثاء ,13 أيار / مايو

تدبيس المُستقيم انتشر لعلاج الإمساك المُزمن

GMT 01:28 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

"فولفو" تكشف عن صورة سيارة "S90 " الجديدة

GMT 18:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

تبادل قبلات بين ليلى علوي ومحمد سامي تثير الجدل

GMT 03:05 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

نجوى كرم في إطلالة إيطالية خلال "أرب غوت تالنت"

GMT 23:09 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 01:49 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المصارع سيث رولينز يؤكد أنه أعظم بطل لحزام الوزن الثقيل

GMT 02:44 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

محمود "تريزيجيه" يكشف عن مصير عودته للأهلي

GMT 07:50 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"محمد العمري" متحدثًا باسم وزارة الحرس الوطني

GMT 10:58 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وذهب.. سوار الذهب!!
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab