إطلاق الجيل الثاني من داسيا داستر بمميزات وهمية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

جاء سعرها رخيصًا بالنسبة لنوع متعدد الأغراض

إطلاق الجيل الثاني من "داسيا داستر" بمميزات وهمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق الجيل الثاني من "داسيا داستر" بمميزات وهمية

سيارة داسيا داستر
واشنطن - يوسف مكي

ليس هناك خطأ في أن سيارة  داسيا داستر الجديدة تختلف كثيرًا عن سابقتها ، على الرغم من كونها تعتمد على نفس المنصة وتقاسم كل الأبعاد ولكنها تبرز مدى التغيير الشامل والواسع النطاق في تطوير الجيل الثاني من داستر.

ستكون أكثر ميلًا إلى مزجها مع سيارة جيب رينيجيد أكثر من سيارة "إم كيه 1" ، بخاصةً عندما تحدق بقوة في أضواءها الخلفية المربعة.

كما لا تشارك السيارة الجديدة لوحة خارجية واحدة مع سابقتها، وقد قام مصمموها بتغير بعض الملامح مثل الشبكة الأمامية والمصابيح الأمامية وتغير النوافذ ووضعها إلى أعلى وإلى الخارج للتأكيد على أبعادها الكبيرة ، مما يعطيها إحساسًا قويًا لتصبح داستر الآن سيارة دفع رباعي انيقة وفاخرة.

ما لم يتغير هو سعر البداية ، والذي يأتي بفارق 999 جنيهًا إسترلينيًا، فمع النموذج الجديد يأتي بأكثر من 16،000 جنيهًا إسترلينيًا (17،780 جنيه إسترليني) ولا يزال هذا السعر رخيصًا بشكل كبير بالنسبة لسيارة متعددة الاغراض SUV.

يذكر أن الجيل الأول من داستر الذي ظهر قبل سبعة أعوام كان بمثابة المحاولة الأولى من الرومانية القابعة تحت جناح الفرنسية رينو، في اقتحام فئة الكروس أوفر.

 ونجح بشكل لا يصدق في ترك انطباعات أكثر من جيدة في الكثير من الأسواق بفضل قيمته المرتفعة قبل أي شيء آخر، إذ أنه توفر بسعر منخفض مع تقديمه لإمكانيات مرتفعة مقارنة بثمنه.

وعليه لا عجب وأنه نجح في تحقيق مبيعات مرتفعة تخطت عتبة المليون وحدة وبفارق جيد.

. ورأت داسيا ومن خلفها رينو الإبقاء على التركيبة الناجحة نفسها في الجيل الثاني الجديد ولكن مع إضافة سمات العصر لها.

و  لم ترغب داسيا في تغيير شخصية داستر، ولكنها عمدت إلى جعله أكثر جاذبية ورجولية في خطوطه، الأمر الذي انعكس إيجابًا في حضوره على الطريق. فبفضل تصميمه الأكثر رجولية، باتت داستر توحي بأنها أعرض وأكثر ثقةً على الطريق.

 والمميز في الأمر هو نجاح الرومانية بمنح هذه الكروس أوفر خطوطًا متألقة ومواكبة للعصر رغم عدم الابتعاد أبدًا عن الجيل الأول والإبقاء على التصميم البسيط الذي يساهم في خفض تكلفة الإنتاج وبالتالي السعر.

وكان باعتراف الجميع ، لم يكن سوق المملكة المتحدة المهووس بالشارة متجاوبًا تمامًا ، ولكن مع بيع 120 ألف داسيا منذ طرحها في عام 2013 ، كان الأمر مفاجئا.من الصعب التفكير في أن هذا الإصدار الجديد لن يؤدي إلى زيادة هذه الارباح، بالإضافة إلى هيكل السيارة الجديد ، هناك تصاميم داخلية مذهلة مع جودة أعلى بكثير.

ويكون  الشىء الأكثر مللًا في الجيل الماضي كان المقصورة المشبعة بالبلاستيك الأسود الممل والرخيص النوعية بعض الشىء, من حسن الحظ، هذا تغير مع الجيل الثاني الجديد, فمقصورة داستر 2018 تحمل بعضًا من سمات العصر مع مقود جذاب، فتحات تكييف دائرية، شاشة وسطية، تصميم أكثر جاذبية لمكيف الهواء ومواد أعلى جودة وبفارق جيد مقارنة بالجيل السابق. ولكن لا تتحمسوا كثيرًا، فما زالت داستر عبارة عن طراز منخفض التكلفة وعليه من المنطقي للغاية تواجد الكثير من البلاستيك في الداخل، بيد أنه أعلى جودةً. أمر آخر، جرى زيادة الرحابة بشكل ملحوظ ورفع سعة الصندوق بمقدار 28.6 ليترًا، إلى جانب إعادة تصميم المقاعد لجعلها أكثر راحة ودعماً.

و تشمل التغييرات الخارجية شبكة التهوئة الأمامية الممتدة، والتي تحيط بها المصابيح الأمامية الأوسع من السابق مع تقنية ليد، وتم تعديل شكل المصد الأمامي مع اللوحة الفضية اللون والمصنوعة من مادة مقاومة للخدش بالاضافة الى تضاريس رياضية على غطاء محرك السيارة.

وتوفر الجيل الأول بعدد كبير من المحركات، منها الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 135 حصانًا المتواجد في أسواق الإمارات حاليًا، وذلك من دون نسيان محرك الـ 1.6 ليتر الحاضر في أكثر من سوق عربية. ولكن مع الجيل الثاني الجديد، يبدو بأن داسيا ستكتفي بتوفير محركات صغيرة السعة ومتطورة – هذا أفضل طبعًا - منها الرباعي الأسطوانات مع توربو سعة 1.2 ليتر بقوة 123 حصاناً و205 نيوتن متر للعزم، إلى جانب محرك أصغر بقوة 115 حصانًا, وبغض النظر عن القلب الميكانيكي، تأتي داستر حسب الطلب إما بنظام دفع رباعي أو ثنائي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الجيل الثاني من داسيا داستر بمميزات وهمية إطلاق الجيل الثاني من داسيا داستر بمميزات وهمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab