استعراض سيارة بي ام دبليو i8 رودستر الرياضية الأخيرة
آخر تحديث GMT07:42:01
 العرب اليوم -

مُسلِّية وجذابة وأكثر وضوحًا بتصميمها الفضائي المختلف

استعراض سيارة بي ام دبليو I8 رودستر الرياضية الأخيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعراض سيارة بي ام دبليو I8 رودستر الرياضية الأخيرة

سيارة بي ام دبليو I8 رودستر الرياضية
واشنطن- رولا عيسى

تم تصميم بعض السيارات الرياضية منذ البداية لتعمل كسيارة كوبيه ورودستر "مصطلح أمريكي لسيارة ذات مقعدين مكشوفة السطح" بينما البعض الآخر، تطلب الانتقال لإعادة تصنيع أكثر شمولًا، ويندرج طراز بي ام دبليو "i8 " الهجين للفئة الأخيرة، بعد أن تم تجديده ليتم بيعه بسقف ثابت وبتصميم رياضي.

وتستعد شركة السيارات الكبرى طرح سيارتها الجديدة للعملاء المستعدين لدفع ما تطلبه مقابل نسخة جديدة من الطراز الحالي والتي يصل سعرها إلى 124،735 جنيه استرليني، مما يمثل زيادة قدرها 12،000 جنيه استرليني على الكوبيه.

وتتميز هذه السيارة بتصميم فضائي مختلف عن باقي سيارات بي ام دبليو، وتضمنت التحديثات على هذا الطراز بتغيرات على الصادم الأمامي وعلى فتحة التهوية الموجودة في منتصف الغطاء الأمامي وتغيرات بسيطة على تصميم المرايا الجانبية وغيرها من التحسينات البسيطة ، بالإضافة لتوفرها بألوان جديدة وخيارات أخرى من الإطارات.

وأشارت له صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى أنه يتم إزالة سقف سيارة i8 رودستر  خلال زمن وقدره 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 58 كم/س .

والنتيجة هي سيارة أكثر وضوحًا في الشكل من سيارة الكوبيه التي تشد الانتباه، وهو أمر جيد أيضًا ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن عملاء i8 يستشهدون بالتصميم، بدلًا من نظام نقل الحركة المتطور، كسبب رئيسي لاختيار السيارة، ولتحقيق هذه الغاية ، لا تزال السقف العلوي مفتوحا، على الرغم من أنها ذات تصميم مختلف تمامًا عن الكوبيه بسبب تصميم نوافذ بدون إطار.

وتم التضحية بالمقعدين الخلفيين لإفساح المجال لآلية السقف ، على الرغم من أن بي ام دبليو قامت بتصميم مساحة 100 لتر من التخزين الإضافي ، وهي مثالية لضم المعاطف والأكياس الصغيرة.

وتم صنع السقف ذاته من القماش، على الرغم من أن الجزء السفلي من السيارة هو قشرة صلبة لتحسين الصقل وضمان الأداء الديناميكي الأمثل.

وتعتمد سيارة بي ام دبليو i8 المحدثة ميكانيكيًا، على نظام هجين مكون من محركين؛ المحرك الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم تحسن أدائها ليولد هذا المحرك قوة 143 حصان يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود بالخلف والذي يعمل على البنزين فهو مكون من ثلاث اسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما السيارة المحدثة عندما يعملان معًا 374 حصان، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات، وتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها تقريبًا 1,610 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية .

وتستهلك هذه السيارة لترين من البنزين من أجل قطع مسافة 100 كم ، وتستطيع السيارة السير لمسافة 50 كم باستخدام الكهرباء، وتحتاج i8 رودستر إلى ساعتين ليتم شحن 80% من بطارية محركها الكهربائي ، وتحتاج إلى 3 ساعات ليتم شحنها بالكامل باستخدام شاحن سوبرتشارجر ، وتتم العملية ذاتها في 4 ساعات ونصف باستخدام مقبس المنزل العادي .

وتعد السيارة باهظة الثمن، فهي لا تقدم الإثارة ذاتها مثل المنافسين؛ ولكن هذا الأمر جيد، حيث إنك تحصل على نوع جديد من السيارات الرياضية - سيارة مسلية وجذابة بشكل رائع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض سيارة بي ام دبليو i8 رودستر الرياضية الأخيرة استعراض سيارة بي ام دبليو i8 رودستر الرياضية الأخيرة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة

GMT 23:24 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

الألم أسفل البطن أشهر علامات التبويض

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

آمال ماهر تحرص على محبة الجمهور العربي بأكمله
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab