أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا ev
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

تعتبر من أكثر المركبات عملية في الأسواق

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

سيارة هيونداي كونا EV
واشنطن - يوسف مكي

تعد هيونداي كونا EV واحدة من أكثر السيارات الكهربائية عملية في السوق ، حيث تقدم مجموعة كاملة من المحركات ذات الشحنات التي تتراوح ما بين 186 أو 300 ميل وفق الطراز الذي تختاره ، بالإضافة إلى تنوع أنماط السيارات من الهاتشباك أو SUV المعتادة الذي تتوقعه من هذه العائلة بالإضافة إلى الكروس أوفر.

 تبلغ تكلفة السيارة مع بطارية أصغر سعتها 39 كيلووات/ ساعة ، 25000 جنيه إسترليني ، في حين أن تكلفة 64 كيلو وات/ ساعة أكثر تكلفة وتبلغ نحو 300 ألف جنيه إسترليني ، أي سعر سيارة نيسان ليف نفسه ، ولكن مع الكثير من الخيارات، بشكل عام تعد سيارة كونا EV منتج رائع ، وواحدة من سياراتEV الأولى التي تمكنت من المنافسة بقوة في سوق السيارات المتأرجح بين الحين والآخر.
أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا ev

يقول إد وايزمان محرر التلغراف البريطانية  " هل من الممكن أن تحب سيارة من دون قضاء ليلة كاملة في داخلها؟ ,  وهذا هو الشعور الذي أحاول بإيجاز أن أنقله إلى المكتب الصحفي لشركة هيونداي ، الذي قام ، ولأسباب غير واضحة ، بتنظيم حدث لتجربة السيارة طوال الليل مدتها 13 ساعة لنحو ستة فرق تقود كونا EV , وتنتشر نقاط التفتيش في جميع أنحاء إنجلترا وويلز ، ومن المتوقع أن تقوم الفرق بتخطيط مساراتها الخاصة ، لتبدأ في الساعة 6:30 مساءً والعودة في الساعة 8 صباحًا بهدف الحصول على أعلى الدرجات".

وتجري العديد من المسيرات الليلية غير الرسمية في جميع أنحاء المملكة المتحدة كل أسبوع ، لكن المنافسين يستخدمون دائمًا محركات البنزين أو الديزل ، والتي يمكن أن تسافر مئات من الأميال  , حيث يمكن أن "يتم ملئها" بالكامل في دقيقتين، ربما الوقود ليس مشكلة في مسيرات الطرق بسبب السرعة والراحة التي يمكن الحصول عليها , وعلى النقيض من ذلك ، حتى السيارة الكهربائية المتطورة مثل Kona EV لديها أقل من ثلث نطاق طراز محرك الديزل المكافئ ، ويمكن أن يستغرق شحن البطارية ساعات , ومن الواضح أن هذا غير مريح من منظور الاستخدام اليومي ، لكنه يطرح تحديًا في سيناريو تنافسي.
أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا ev

ستتوفّر Kona EV مع بطاريات عادية أو كبيرة، مع العلم أن الفئة القياسية تستفيد من بطاريات بقوّة 3.2 "كيلو وات / ساعة" تؤمن الطاقة لمحرّك كهربائي يُولّد 133 حصانًا، وتسمح بعبور مسافة لا تتجاوز 300 كيلومتر قبل الاضطرار إلى إعادة الشحن , وعمليّة إعادة التعبئة من مخرج كهربائي عادي تستغرق نحو 6 ساعات، مع إمكان استخدام نظام شحن سريع يسمح بتعبئة 80 % من البطارية في أقلّ من ساعة.

وتستفيد الفئة المزودة بالبطاريات الأكبر من Kona EV، من مجموعة بطاريات بقوة 64 "كيلو وات / ساعة" تؤمن الطاقة لمحرك كهربائي يولّد 201 حصان، مع عزم مرتفع يصل إلى 395 "نيوتن متر"، وتسمح بعُبور مسافة تبلغ نحو 480 كيلومترًا قبل الاضطرار إلى  إعادة الشحن , وعمليّة إعادة تعبئة هذه البطاريات الكبيرة من مخرج كهربائي عادي تستغرق نحو 9 ساعات ونصف، علمًا أنّ استخدام نظام الشحن السريع يسمح أيضًا بتعبئة 80 % من هذه البطاريّات في أقلّ من ساعة.

يذكر أن الدفع يتم بالعجلات الأمامية، وليس بالعجلات الأربع، وهذا الأمر يحد من قدرات العبور خارج الطرقات المُعبّدة , وبالنسبة إلى الأداء،EV Hyundai Kona المزوّدة بمحرك بقوّة 133 حصانًا تتسارع من صفر إلى مئة كلم/س. خلال 9,5 ثوان، وتصل سرعتها القُصوى إلى 166 كلم/س ,  بينما الفئة المزوّدة بمحرّك بقوّة 201 حصان تُنفّذ مُناورة التسارع نفسها خلال 7,8 ثوان فقط، من دون تغيير في السرعة القُصوى , وهذا الأمر يُعتبر جيّدًا، باعتبار أنّ وزن ال Crossover الكهربائي الصغير مرتفع نسبيًا ويبلغ نحو 1700 كيلوغرام.

وتتضمن مُواصفات الفئة EV من Kona، نظام متطوّر يُحوّل احتكاك المكابح بالعجلات إلى طاقة كهربائيّة تُخزّن في البطاريّات، علمًا أنّه بإمكان السائق تحديد نسب عمل هذا النظام عبر الضغط على العتلات المثبّتة بالمقود، والتي تستخدم عادة لتبديل النسب بالفئة المزوّدة بعلبة تروس تقليديّة , ومن المُمكن إضافيًا إختيار مجموعة من التجهيزات الإلكترونيّة المتطوّرة المخصّصة لتعزيز مُستويات السلامة، مثل نظام الكبح الأوتوماتيكي بالحالات الطارئة، ونظام منع الخروج عن خط المسار، ونظام كشف مخاطر وقوع حادث إصطدام مُحتمل، ومثل نظام الملاحة مع تقنيّة تخفيف السرعة التلقائي، وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا ev أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا ev



GMT 07:45 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تَستعرِض نموذجًا جديدًا لسيارة رياضية فائقة

GMT 05:38 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز مميزات "رينج روفرفيلر" المزودة بالدفع الرباعي

GMT 06:16 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"فولفو V90" مليئة بالميزات المتعددة تجذبك لقيادتها

GMT 07:19 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

"سيتروين 2CV " سيارة تاريخية فريدة أبهرت العالم

GMT 05:08 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

ماكلارين 600LT السيارة الأفضل في بريطانيا

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab