فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مزودة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 247 حصانًا

فولفو تطلق سيارتيها من فئة "XC60" و"XC90"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فولفو تطلق سيارتيها من فئة "XC60" و"XC90"

فولفو تطلق سيارتيها من فئة الدفع الرباعي
بروكسل ـ عادل سلامه

تحتاج فولفو، إلى شيء خاص جدًا للقيام بمعركة مع منافسيها الراسخة في سوق صناعة السيارات بعد إطلاقها سيارات من فئة الدفع الرباعي "XC60" و "XC90" الكبيرة. ويبدو أن سيارة XC40، على الرغم من أن صغرها بالنسبة لأخواتها، فلا تزال تتميز بمظهرها الانيق مع دعمها بالمواصفات القياسية التي تبرز قوة الصانع السويدي على الرغم من أن السيارة بنيت في الواقع في جنت، بلجيكا.

فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90

وجعل تصميمها المختلف، مع الأبواب الضخمة، داخلية السيارة مشابهة لما رأيناه في XC60 و XC90، مع شاشة لمسية كبيرة بالتابلوه الذي تم تبسيطه هو الآخر ونزع كل ما هو غير ضروري عنه، وبالإجمال؛ تعطي مقصورة XC40 طابعا أكثر عفوية مقارنة بشقيقتيها. المقصورة هي أكبر وأرخص، وبطانات الأبواب مصنوعة من زجاجات المشروبات المعاد تدويرها. إلا أنها تتميز بتفاصيل مبهجة حقا ومفيدة. المقاعد الأمامية واسعة مع الكثير من الإمكانيات للتكيف على الرغم من الجلوس بمستوى عال إلا انه لا يمكن رؤية زوايا السيارة.

فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90

المقعد الخلفي ليس واسعًا للغاية في غرفة ليست سخية بشكل كبير. إلا ان السيارة تساع لحمل خمسة اشخاص بالغين، وتتميتع السيارة بمساحة تخزين 460 لترا بما في ذلك تخزين تحت المقاعد، كما ان مساحة التمهيد كبيرة بما فيه الكفاية، وهناك حلول تخزين ذكية فضلا عن طول السيارة الذي يبلغ 1.67 مترا.وتستهدف فولفو جعل المقصورة عمليّة قدر الإمكان، ونرى هذا في توفير مساحات تخزين أفضل في الأبواب، حيث قام المصممون بنقل مكبرات الصوت لأماكن مختلفة لتوفير المزيد من المساحة التخزينية في مقصورة الباب لوضع لاب توب وتابليت، أو عدد من زجاجات المياه.

فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90

وتعد الـ XC40 الجديدة هي أول سيارة فولفو ترتكز على منصة CMA، والتي تشاركها فولفو مع شركتها الصينية الأم جيلي، وقد أشارت فولفو إلى أن مجال المحركات سيشمل محرك توربو جديد سعة 1.5 لتر بثلاث إسطوانات، ومحرك Drive-E أكثر قوة بأربع إسطوانات، كما سنرى نسخة هجينة بالقابس الكهربائي تجمع بين محرك جديد بثلاث إسطوانات وموتور كهربائي وناقل حركة آلي ثنائي المقبض بسبع سرعات.

وتستند السيارة حول هيكل "فولفو / جيلي كومباكت مودولار أرتشيتتيور" الجديد الذي تم تطويره في جوتنبرج وسيتم استخدامه من قبل شركة جيلي ولينك وشركاه، بالإضافة إلى سلسلة فولفو الأربعين التي لها هيئاتها الخاصة.

وستحصل بريطانيا على محركين فقط، يعتمد كلاهما على محرك فولفو ذو سعة أربعة لتر مع ذو الدفع الرباعي باستخدام علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات من طراز أيسين. بالاضافة إلى علبة التروس اليدوية ومحركات أقل قوة ستصل العام المقبل، حيث من المقرر طرح السيارة بأسعار تبدأ من 27،905 جنيها استرلينيا.ويتوفر للسيارة محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 182 كيلووات/247 حصاناً، يصل بالسيارة إلى السرعة القصوى 230 كلم/س، ويبلغ معدل استهلاكه 7.3 لتر/100 كلم. وعلاوة على ذلك، يمكن تخزين الهواتف الذكية في مساحة خاصة، يتوفر بها نظم الشحن الجديدة ويمكن أن تكون مرتبطة كذلك بنظام المعلومات والترفيه عن طريق مشغل آندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ومع ذلك، تحمل السيارة قاعدة إنتاج جديدة، يطلق عليها اسم CMA وتم تطويرها بالتعاون مع جيلي، الشركة الأم لشركة فولفو، وستدعم في نهاية المطاف طرازات فئة 40 Series وكذلك بعض النماذج الكهربائية. ومن مميزات السلامة ومساعدة السائق مثل مساعد Pro Pilot، نظام City Safety، نظام حماية للطرق الوعرة والتحذير من حركة المرور وكاميرا 360 درجة، من بين أمور أخرى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90 فولفو تطلق سيارتيها من فئة xc60 وxc90



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab